الرئيسية | مباريات ووظائف | مباراة لتوظيف (126) تقنيا من الدرجة الثالثة بوزارة الأوقاف

مباراة لتوظيف (126) تقنيا من الدرجة الثالثة بوزارة الأوقاف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مباراة لتوظيف (126) تقنيا من الدرجة الثالثة بوزارة الأوقاف
 

 

بناء على قرار وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية رقم 2486.12 الصادر في 8 شعبان 1433 (28 يونيو 2012) بتحديد شروط وإجراءات وبرامج مبارتي توظيف التقنيين من الدرجتين الرابعة والثالثة، تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها ستنظم يوم الأحد 21 شتنبر 2014 بالرباط، مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثةلتعيينهم بمصالحها المركزية و الخارجية وكذا المؤسسات التابعة لها، يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في (126 منصبا) يحتفظ ب 25% منها لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.


I- شروط الترشيح:


تفتح المباراة في وجه المترشحين المغاربة الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (09 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، حسبما وقع تغييره و تتميمه، أو إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في التخصصات (أو المسالك أو الشعب) التالية:

- تقنيات التنمية في المعلوميات؛

- تنمية المعلوميات؛

- التنمية المعلوماتية

- Développement Informatique

- Techniques de Développement Informatique

- هندسة مدنية Génie Civil


والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن تتجاوز 45 سنة.


تشتمل المباراة المذكورة اختبار كتابي واختبار شفوي أو تطبيقي:


1- الاختبار الكتابي

المعامل المدة الاختبار
3  4 ساعات - موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام والمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها.


2- الاختبار الشفوي أو التطبيقي:

المعامل المدة الاختبار الشفوي
3  بين 15 و30 دقيقة
- تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع و قضايا مختلفة، أو تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

 

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي أو التطبيقي المرشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي.


II- يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب المشاركة في المباراة يبين فيه المترشح اسمه العائلي والشخصي وعنوانه ورقم هاتفه، والتخصص المراد التباري في شأنه؛

- نسخة من بيان السيرة الذاتية CV؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم التقني المتخصص (في التخصص أو المسلك أو الشعبة كما هو مشار إليه أعلاه (*)) أو على إحدى الشهادات المعادلة له المحددةقائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، مع إرفاق الدبلومات أو الشواهدالأجنبية وجوبا بقرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية؛

- ثلاثة أظرفة من نوع (تلصيق ذاتي: Autocollant) متنبرة تحمل الاسم و العنوان الكامل للمترشح؛

- ملفات المترشحين الموظفين ترسل داخل الآجال المحددة عن طريق إدارتهم مرفقة بشهادات إدارية مسلمة من المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية تأذن لهم دون شرط بالمشاركة في المباراة.


III- إيداع طلبات الترشيح:

يجب أن ترد طلبات الترشيح عن طريق البريد العادي إلى وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية مديرية الدراسات و الشؤون العامة مصلحة التكوين و المباريات و الامتحانات، المشور السعيد - الرباط، قبل 28 يونيو 2014. و ينبغي أن يحمل ظرف الإرسال الذي يحتوي على ملف الترشيح عبارة "مباراة توظيف التقنيين من الدرجة الثالثة تخصص:....".


- بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم، يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين، مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة، أما بالنسبة للأشخاص المعاقين يتعين عليهم إرفاق طلباتهم بنسخة مطابقة لأصل بطاقة "شخص معاق" مسلمة من طرف الوزارة المعنية مع مراعاة الآجال التي يجب أن ترد داخلها طلبات الترشيح.


- كل ملف ترشيح يصل بعد انتهاء الأجل المحدد، أو غير مستوف للشروط، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحفظ بدون جواب،


- و علاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.


 

ملحوظة: إن المترشحين الناجحين بصفة نهائية سيتم تعيينهم حسب حاجيات المصلحة بمختلف أقاليم المملكة.

مجموع المشاهدات: 7867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | zz
chno lfar9 bin hado ha l3ar تقنيات التنمية في المعلوميات؛ - تنمية المعلوميات؛ - التنمية المعلوماتية
مقبول مرفوض
0
2014/12/03 - 04:05
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة