الرئيسية | ثقافة وفنون | مهرجان موازين ... المغني اللبناني ماهر زين في حفل يوم 1 يونيو على منصة النهضة

مهرجان موازين ... المغني اللبناني ماهر زين في حفل يوم 1 يونيو على منصة النهضة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهرجان موازين ... المغني اللبناني ماهر زين في حفل يوم 1 يونيو على منصة النهضة
 

 

أفاد بلاغ لجمعية مغرب الثقافات، اليوم الأربعاء، أن المغني اللبناني ماهر زين سيحيي حفلا يوم 1 يونيو القادم على منصة النهضة بمناسبة الدورة 14 لمهرجان موازين - إيقاعات العالم المقرر تنظيمها ما بين 26 ماي و6 يونيو المقبلين.

ويقترح ماهر زين، وهو فنان ملتزم ومنتج موهوب، على جمهوره أغان تتحدث عن القناعات والجمال الأزلي، في مزج بين عناصر من "إر أند بي" والموسيقى الروحية والتقليدية والبوب، وبين اللغتين العربية والتركية، حسب بلاغ للجمعية المنظمة للمهرجان .

وكان ماهر زين، وهو أيضا كاتب كلمات وملحن، قد ازداد في مدينة طرابلس بلبنان سنة 1981، ورحل رفقة عائلته إلى ستوكهولم بالسويد حيث قضى فترة شبابه. وتم اكتشاف موهبته الموسيقية منذ سن العاشرة حين لامست أنامله أول آلة موسيقية.

وأضاف البلاغ أنه بعد حصول ماهر زين على دبلوم مهندس طيران، استقر في نيويورك للعمل، واشتغل مساعد منتج إلى جانب ريدوان، وانطلقا معا في إنتاج ألبومات من قبيل ألبوم مغنية "إر أند بي" الشهيرة، كايت ديلونا.

ولدى عودة ماهر زين من السويد، بعد قضائه ثلاث سنوات في نيويورك، انطلق بنجاح كبير في مجال إنتاج الأغاني الدينية، وهو ما بصم مساره الفني. وفي 2004، أصدر ماهر زين ألبومه الأول "ثانك يو ألله" (شكرا لك يا ألله)، الذي عرف نجاحا باهرا في الساحة الدولية وحطم أرقاما قياسية في المبيعات. واحتل المرتبة الأولى من قبل "أمازونس وولرد ميوزيك".

وفي 2009، كتب نشيدا للسلام في رد فعل على أحداث غزة بعنوان "بالستاين ويل بي فري" (فلسطين ستتحرر)، وهو عنوان أراد به أن ينقل للآخرين رؤيته للوضع في الشرق الأوسط وخاصة منه مصير الفلسطينيين.

يشار إلى أن مهرجان موازين -إيقاعات العالم أضحى منذ 2001 موعدا لا غنى عنه في الساحة الموسيقية المغربية والدولية، من خلال برمجة غنية ومتنوعة لأصناف موسيقية من مختلف بلدان العالم.

مجموع المشاهدات: 2227 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة