الرئيسية | ثقافة وفنون | فاس تحتضن فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي

فاس تحتضن فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فاس تحتضن فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي
 

 

يحتضن المركب الثقافي الحرية بفاس فعاليات الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان  مع  جمعية فضاء الإبداع للسينما والمسرح بفاس بتعاون مع من 23 إلى 25 أبريل 2015.

وسيفتتح المهرجان بعرض فيلم الطفل والخبز للمخرج محمد كومان ابتداء من الساعة السادسة مساء، يليه عرض الجزء الأول من أفلام المسابقة وأفلام البانوراما.

ويتميز المهرجانبتنظيم ندوة وطنية يوم السبت 24 أبريل 2015 حول دور الفيلم التربوي في تخليق الحياة المدرسية وسهرة سينمائية يتم خلالها عرض فيلم "في انتظار بازوليني" للمخرج داوود أولاد السيد.كما يعرف المهرجان تكريم الناقد السينمائي الدكتور عمر بلخمار وتنظيم مائدة مستديرة مع المنسقين الوطنيين والمنشطين المشاركين في المهرجان.

وكانت لجنة وطنية  من إدارة المهرجان  قد نظمت الإقصائيات الجهوية المؤهلة للمهرجان ما بين 17 و31 مارس 2015، تم خلالها انتقاء الأفلام التي ستشارك في المهرجان الوطني للفيلم التربوي يرأسها الأستاذ محمد فراح مدير المهرجان

وفي تصريح لمدير المهرجان ، أكد أن المهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس عرف قفزة نوعية خصوصا بعد اتفاقية الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وجمعية فضاء الإبداع للسينما والمسرح ،التي من دون شك ستساهم في خلق ثقافة سينمائية والارتقاء بالذوق الفني لدى المتعلمات والمتعلمين.

 

وأشار أن المهرجان أصبح يقف على أبواب العالمية بعد أن توصلت إدارته بعدة مشاركات دولية ترغب في المساهمة في هذا الورش السينمائي المغربي.

مجموع المشاهدات: 1297 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة