الرئيسية | ثقافة وفنون | حصريا : هذا ما قاله سفير أوباما بالرباط عن المغرب و المغاربة خلال زيارته للمعهد الأمريكي بتمارة (الفيديو)

حصريا : هذا ما قاله سفير أوباما بالرباط عن المغرب و المغاربة خلال زيارته للمعهد الأمريكي بتمارة (الفيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حصريا : هذا ما قاله سفير أوباما بالرباط عن المغرب و المغاربة خلال زيارته للمعهد الأمريكي بتمارة (الفيديو) حصريا : هذا ما قاله سفير أوباما بالرباط عن المغرب و المغاربة خلال زيارته للمعهد الأمريكي بتمارة (الفيديو)
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

بعد السمعة الطيبة التي حضي بها المعهد اللغوي الأمريكي بتمارة طيلة السنوات الماضية، و التي اتسمت بالجد و الاجتهاد و أيضا التميز من حيت جودة الأداء التعليمي للمعهد المتفرد ، خص السفير الامريكي بالمغرب عشية أمس السبت  هذا المعهد بزيارة خاصة و الرسمية ، جاءت لتتوج كل هذه المجهودات الجبارة، حيت عبر هذا الأخير عن انبهاره الشديد للمستوى الجيد الذي قدمه طلبة هذا المعهد ، من خلال عروضهم المتميزة ، و قال : " تفاجأت كثيرا لهذا المستوى ، و لو كنت أعلم ذلك لكانت الزيارة منذ زمن بعيد " .

و لم يخفي السفير الامريكي حبه و احترامه للمغرب و المغاربة ، حيت قال : " اشترطت على الرئيس الامريكي باراك أوباما ان أختار المغرب إذا ما أراد أن أشتغل معه ... فقبل بدون تردد " .

كما أكد أن المغرب يخطوا بخطوات ثابتة نحو تحقيق التنمية الشاملة من خلال تسلقه سلم الترتيب العالمي في شتى المجالات ، في الاقتصاد و العلوم و السياحة ...

هذا و قد كان للسفير الأمريكي التفاتة خاصة لطالبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، و اللذين استطاعا رغم الاعاقة تحقيق نتائج عالية جدا ، حيت خصهما السفيرة بجلسة خاصة استمع من خلالها لبعض الأمور المحيط بسير دراستهما و حياتهما الخاصة .

لتختتم هذا الزيارة في جو طبع الفرح و السرور بين طلبة المعهد و إدارته من جهة ، و السفير الأمريكي و مرافقيه من جهة ثانية ، حيت ضربهم لهم موعدا آخر ، و زيارات أخرى ستصبح بمثابة شراكة أساسية  لهذا المعهد الذي أصبح معادلة صعبة و نموذجا يحتدا به في المغرب ... ( الفيديو )


مجموع المشاهدات: 3505 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة