الرئيسية | ثقافة وفنون | النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز تحيي حفل افتتاح مهرجان موازين

النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز تحيي حفل افتتاح مهرجان موازين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز تحيي حفل افتتاح مهرجان موازين النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز تحيي حفل افتتاح مهرجان موازين
 

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، المنظمة لمهرجان موازين- إيقاعات العالم، اليوم الجمعة، أن الفنانة الأمريكية الشهيرة جينيفر لوبيز تحيي يوم 29 ماي المقبل بمنصة السويسي بالرباط، حفل افتتاح الدورة الÜ14 للمهرجان.

 

وأوضح بلاغ للجمعية أن الأوصاف تتعدد بين النجمة الدولية وأيقونة العصر والرمز، لوصف المسار الاستثنائي والموهبة الكبيرة التي تتمتع بها جينيفر لوبيز، واعدا بحفل "أسطوري" سيدخل مهرجان موازين (29 ماي- 6 يونيو) إلى تاريخ فن "آر أن بي" الذي تعد لوبيز أحد أبرز أسمائه، فصوتها وصورتها راسخان في الساحة الموسيقية العالمية. ولا عجب في ذلك، فالفنانة حققت كافة الأرقام القياسية.

 

لوبيز التي يطلق عليها لقب "ديفا الآر ن بي" باعت ما لا يقل عن 55 مليون ألبوم، وتقدر عائدات أفلامها بملياري دولار.

 

وتعد "جي لو" اليوم، التي تم اختيارها سنة 2012 الشخصية الأكثر تأثيرا في عالم الموسيقى من قبل مجلة فوربس، من أشهر الفنانين المنحدرين من أصول لاتينية. وحصلت سنة 2013 على النجمة رقم 2500 في رصيف المشاهير في لوس أنجلس.

 

بدأت لوبيز، التي ولدت بحي برونكس في نيويورك، مسارها المهني كراقصة بداية التسعينيات. وبعد العمل مع "نيو كيدس أون ذو بلوك" وجانيت جاكسون، توجهت الفنانة سريعا نحو عالم السينما.

 

وراكمت الفتاة الشابة المنحدرة أصولها من بورتوريكو، الأدوار الفنية في هوليوود إلى جانب نجوم من قبل جاك نيكولسون قبل أن تسجل ألبومها الأول سنة 1999.

 

هذا الألبوم حقق نجاحا باهرا، فقد ولج ألبوم "أون ذو سيكس" ترتيب الأغاني العشر ضمن تصنيف "بيلبورد 200"، وارتقت الأغنية المنفردة "نو مي أميس" مع مارك أنتوني إلى المرتبة الأولى ضمن أفضل الأغاني اللاتينية بالولايات المتحدة، كما تم ترشيح "ليتس غيت لاود" ضمن إحدى فئات جوائز غرامي في 2001.

 

وفي خضم مسار مهني يمزج بين الغناء والتمثيل، أصدرت جينيفر لوبيز ألبوما ثانيا في 2001، بدأ في المرتبة الأولى لتصنيف "بيلبورد 200". وبالموازاة مع ذلك، لعبت دورا في فيلم "زواج مثالي جدا" وأصبحت أول مغنية-ممثلة أصدرت ألبوما وفيلما في أسبوع واحد.

 

احتلت أغاني "لوف دونت كوست أ ثينغ" و"آم ريل" و"إينت إت فاني" صدارة ترتيب الأغاني في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وفي السنة الموالية، خصصت لوبيز ألبوما بكامله لإعادة التوزيع الموسيقي، "جي تو ذا إل أو! ذو روميكسز" إلى جانب "ب. ديدي"، "فات جو" و"ناس"، والذي أصبح ثالث أسطوانة في التاريخ من حيث المبيعات، تضم أغاني أعيد توزيعها الموسيقي.

 

كما أصدرت في خضم ذلك ألبومها الثالث "ذيس إز مي.. ذين" سنة 2002، والذي حقق المرتبة الثانية ضمن تصنيف "بيلبورد200"، وتم بيع 2,5 مليون نسخة منه في الولايات المتحدة بفضل أغنيتي "جيني فروم ذو بلوك" و"أول آي هاف".

 

وبتوالي الأدوار الناجحة في مجال السينما، إلى جانب بين أفليك وريتشارد غير، أصدرت جينيفر لوبيز في 2005 ألبوما رابعا "ريبرث"، الذي مكنها من الحصول على الأسطوانة البلاتينية، لتصدر، سنتين بعد ذلك، ألبوم "كومو أما أونا موخير"، أول ألبوم خصصته بالكامل للغناء بالإسبانية والذي مكنها من الحصول على إحدى جوائز "أمريكان ميوزيك أوارد" كأفضل فنانة لاتينية سنة 2007.

 

وعرف الألبومان المواليان "بريف" و"لوف" اشتغال الفنانة الشهيرة مع كل من "ذو نيبتونز" وليل واين ودف دجام.

 

ويضم ألبوم "لوف"، الصادر سنة 2011، أغنية "أون ذو فلور" التي أنتجها المنتج المغربي"ريدوان" وأدتها بشكل ثنائي مع الفنان "بيتبول". ولدى صدورها على "آي تيونز"، أصبحت الأغنية خامس الأغاني الأكثر مبيعا في العالم خلال يوم واحدة على منصة التحميل عن بعد.

 

وبعد ثنائيين مع كل من ريكي مارتن وإنريكي إيغليسياس، ومشاركة متميزة كأحد حكام برنامج تلفزيون الواقع "أمريكان آيدول"، تعاونت جي إل-أو مرة أخرى مع "بيتبول" والفنانة البرازيلية كلاوديا ليتي لتجسيل أغنية "وي آر وان (أولي أولا)"، التي أضحت النشيد الرسمي لكأس العالم لكرة القدم في 2014.

 

وفي الشهور الموالية، مكن صدور ألبومي "آي لو يا بابي" و"إي. كي. إي" من تحقيق عودة قوية لجينيفر لوبيز، النجمة العالمية التي تقوم بجولة عالمية ناجحة منذ بداية 2015 بالولايات المتحدة وفي أوروبا.

 
مجموع المشاهدات: 2974 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | samir
maouazine
jenefer fait partie des star le plus connu au monde et le mieu payé en cinéma ella eu du sucsé dans les annes 2000 pour recruté une star pariel ca coute trop chere il faut parler de millier d euros pour l avoir dans notre pays  
مقبول مرفوض
0
2015/04/24 - 01:12
2 | Abdo
Dakchi li rsna
Dakchi li rsna ri chtih wlrna radin nthasbo m3akom rda amam lah
مقبول مرفوض
0
2015/04/24 - 02:26
3 | said
la hawla wa la gowata ila bilah
iwa b salma bch7al tji had loupiz nisaf sa3a dyal loghna takhod m3aha 500 malyion santim 3la agal tagdir machi monkar hiya bohdha 500 malyon taftah bih mihrjan iwa fin homa moghaniyin akharin bch7al yjibohom malyir dyal DH tosraf ala khwa khawi wach hna azma nas ml9ya matakol lghla mkhasna chtih*chno khasak al3ran galo mawazin molay *lah ystar galk hokoma moslima hhh min jakom isalam wach afdal had mizaniya kbira dyal mihrajn tbniw biha sbitrat aw madaris f jbal aw dar aytam aw tbniw charikat 3ta lah mydar aw thydo biha dyon 3likom wach ngolo hasbona lah wa ni3ma wakil fikom
مقبول مرفوض
1
2015/04/24 - 02:49
4 | عبد الله
مشات الميزانية ديال هاذ العام..العدالة والتنمية حزب اسلامي بكل المقاييس ماتنساش اسي بنكيران تختمو بتسونامي ديال المغرب باش كلشي يدردك بالفرحة.بيت مال المسلمين..اموال الارامل واليتامى والمساكين وابناء السبيل والفقراء ذوو الامراض المزمنة والمستعصية ووو.دين في رقبتكم الى يوم الدين.ولامسامح كريم
مقبول مرفوض
0
2015/04/24 - 03:06
5 | بانبا
سبحان مبدل الأحوال ا
افينك الا لة الحقاوي كنت تنتقدين موازين قبل الاستوزار امالك سكتي سبحان الله العظيم مالك ساكتة منذ ثلات سنوات تلفوك الفلوس نوضي بيني الموقف ديالك رالڤيديو ديالك مازال موجود عندما كنت في المعارضة ودأبا صقلت هاذ العام كاينا جنيفر لوبيز هاذي يعلم الله بسحال جايبينها نوضي غوتي وعبري آس غادي نگولك اذا لم تستحيي فافعل ماشئت
مقبول مرفوض
0
2015/04/26 - 08:27
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة