الرئيسية | ثقافة وفنون | سي ان ان : مهرجان كان السينمائي يختار فيلمًا مغربيًا حول الدعارة

سي ان ان : مهرجان كان السينمائي يختار فيلمًا مغربيًا حول الدعارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سي ان ان : مهرجان كان السينمائي يختار فيلمًا مغربيًا حول الدعارة سي ان ان : مهرجان كان السينمائي يختار فيلمًا مغربيًا حول الدعارة
 

 اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش Much Loved، ويعالج قضية الدعارة، ليكون ضمن قائمة الأفلام التي اختارها المهرجان للعرض في دورة هذا العام.

 

ورغم أن الفيلم لم يُختر في قائمة المسابقة الرسمية للمهرجان، وإنما في قائمة الأفلام الموازية غير المتنافسة، إلّا أن ذلك لم يمنع مخرجه، نبيل عيوش، من إبداء سعادته، إذ تحدث لجرائد مغربية عن أنه فوجئ بالخبر، خاصة وأن الفيلم لا يزال في مرحلة المونتاج.

 

ويحكي فيلم Much Loved قصة أربع عاملات جنس بمدينة مراكش السياحية، يقاتلن يوميًا من أجل ضمان قوتهنّ، رغم نظرة المجتمع الرافضة والقوانين التي تمنع هذه الممارسة وعنف الزبائن، ويعود هذا الفيلم إلى بحث عميق قام به المخرج استمر لعام ونصف.

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها فيلم مغربي في مهرجان كان السينمائي بفرنسا، فقد سبق للمخرج نفسه أن شارك بفيلم "يا خيل الله" الذي يعالج موضوع منابع الإرهاب، كما شارك فيه فيلم "هُم الكلاب" لهشام العسري، وهو فيلم يسترجع أحداث 1981 الدامية بمدينة الدار البيضاء.

 

وكان نبيل عيوش قد صرّح سابقًا أنه استجوب مائة ممتهنة لتجارة الجنس من أجل المشاركة في هذا الفيلم الذي أنتجه المخرج بوسائله الخاصة بعد عدم قبول المركز السينمائي المغربي دعمه، إذ تعمل هذه المؤسسة التابعة للدولة على تخصيص مبالغ مالية لدعم إنتاج الأفلام بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 2976 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | sayf
جزيرة الشاكرباكربن
أودي زعما داير لينا فيلم على معركة الزلاقة طبعاً ماما فرنسا تختارك دوك المواضيع هما لي تتبغي تيعجبها تعري المجتمعات تايحاربو المغاربة بالمغاربة منك عداد فهاد البلاد اخرتها شبر انص
مقبول مرفوض
0
2015/04/25 - 01:23
2 | amine
lghrb 3ziz 3lih kol man yrid tchwih lislam wa lmoslimin , wnabil myout y3rif 3la ayo awtar y3zif ,wa y3rif 3la yao ghaet yjtami3 dobabo lghrb , l3nato lahi 3laykom ajma3in
مقبول مرفوض
0
2015/04/25 - 02:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة