الرئيسية | ثقافة وفنون | رويترز: سهرة لوبيز بلباسها “غير المحتشم” قد تتحول إلى مشكلة سياسية بالمغرب

رويترز: سهرة لوبيز بلباسها “غير المحتشم” قد تتحول إلى مشكلة سياسية بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رويترز: سهرة لوبيز بلباسها “غير المحتشم” قد تتحول إلى مشكلة سياسية بالمغرب رويترز: سهرة لوبيز بلباسها “غير المحتشم” قد تتحول إلى مشكلة سياسية بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ رويترز 

أثارت الفنانة الأمريكية الشهيرة جنيفر لوبيز الجدل مرة أخرى في مهرجان موازين بلباسها “غير المحتشم” هي وأعضاء فرقتها.

ومما زاد الجدل حول الحفل الذي أقامته مساء الجمعة الماضي في افتتاح المهرجان ونقلته القناة الثانية في بث مباشر أنه جاء بعد أيام قليلة من قرار وزارة الاتصال بمنع فيلم مغربي من العرض بسبب “اساءته للقيم وللمرأة المغربية”. وقالت إدارة المهرجان إن 160 ألف متفرج حضروا عرض لوبيز في الدورة الرابعة عشرة من المهرجان التي بدأت الجمعة وتنتهي في 6 يونيو.

ونقلت القناة الثانية -كما دأبت ادارة المهرجان على ذلك- أول ثلاث أغاني لحفل لوبيز التي كانت ترتدى هي ومرافقاتها في الرقص لباسا أقرب إلى لباس البحر مما أثار جدلا كبيرا خاصة بعد قرار الحكومة منع الفيلم “الزين اللي فيك” لنبيل عيوش.

وقال بيان الحكومة عن منع الفيلم إنه يتضمن “إساءة أخلاقية جسيمة للقيم وللمرأة المغربية ومسا صريحا بصورة المغرب.”

ويتناول موضوع الفيلم ظاهرة الدعارة والسياحة الجنسية وتظهر بعض اللقطات المسربة من الفيلم صور عري ورقص ماجن والتلفظ بكلمات بذيئة.

وقال معلقون مغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد بث حفل لوبيز “لا يبدو ان هناك فرقا كبيرا بين لقطات فيلم الزين اللي فيك ولقطات رقص جنيفر لوبيز التي كانت مليئة بالايحاءات الجنسية.”

واضاف الناشط خالد.ل في تعليقه على صفحته بالفيسبوك “على الاقل فيلم الزين اللي فيك كان سيذهب لمشاهدته من يهمه الامر اما لوبيز وفرقتها فقد دخلت بيوتنا بدون استئذان”.

اما حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة الحالية والذي كان من اشد المنتقدين لسياسة المهرجانات في المغرب وعلى رأسها مهرجان موازين قبل أن يصل إلى الحكومة عام 2012 فقد التزم رسميا الصمت.

غير أن بعض قياديه أبدوا غضبهم حيث طالب خالد الرحموني عضو الأمانة العامة للحزب مصطفى الخلفي وزير الاتصال الذي ينتمي إلى نفس الحزب بالاستقالة.

وكتب الرحموني على صفحته على فيسبوك “على وزير الاتصال مصطفى الخلفي باعتباره (المسؤول الاول عن السياسة الاعلامية) أن يبادر لتقديم استقالته فورا وأن يتم تقديم المسؤولين.. للمحاسبة الشعبية وذلك لعجزهم عن صيانة القيم والسمعة والسيادة من أن ينتهكها على الهواء مغتصب للكرامة”.

وكتب الناشط احمد يحيى على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “قالوا دفاعا عن الأخلاق والقيم والدين .. فجاءتنا جنيفر لوبيز لتبدع رقصة “الزيـن اللي فـيـك” و بسرعة كبيرة جاء الجواب الفعلي على موجة أحكام القيمة التي وجهت سهامها لفيلم نبيل عيوش.”

ويذكر ان جدلا مماثلا كان قد اثاره مهرجان موازين عام 2013 بعد ان احيت فنانة البوب البريطانية جيسي جي سهرة هي الاخرى بلباس مكشوف.

مجموع المشاهدات: 5210 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | سعيد
من انتم؟
عــيـيـت ما نـفكر... و الله ماعــبــر على الاسلامويـــين غيــر السيسي و امارات. فين ما كانوا الاسلامويين دايرين فيها فتنة نتمنى من الملك ان يتدخل قبل فوات الاوان... هادوك خلقوا للدمار و زرع الفتنة و ليس للحياة
مقبول مرفوض
-8
2015/06/01 - 11:30
2 | سعيد
من انتم؟
عــيـيـت ما نـفكر... و الله ماعــبــر على الاسلامويـــين غيــر السيسي و امارات. فين ما كانوا الاسلامويين دايرين فيها فتنة نتمنى من الملك ان يتدخل قبل فوات الاوان... هادوك خلقوا للدمار و زرع الفتنة و ليس للحياة
مقبول مرفوض
1
2015/06/01 - 11:30
3 | لمهيولي
موازين هذه السنة خدم شباط وخذل العدالة والتنمية
في الوقت الذي التزمت حكومة العدالة والتنمية بالصمت على الفضيحةالمدوية التي أثارها مهرجان موازين هذه السنة والتي تحملت فيها المسؤولية عند بث سهرة الأمريكية لوبيز على القناة الثانية ، حيث باغتت الأسر المغربية التي استنكرت بشدة مشاهد البورنو هذه ،طلع حزب الاستقلال كمدافع على القيم والأخلاق وذلك عندما استنكر ماقدمته القناة الثانية مما دفع بشبيبة الحزب أن تقرر تنظيم وقفات احتجاجية تنديدا بهذا الخطأ الفادح الذي ارتكبته القناة الثانية.على مايبدو المهرجان رفع أسهم حزب الاستقلال الطامع للوصول إلى الحكم وخفض أسهم العدالة والتنمية الذي بقي وزراؤه حائرين أمام غضبة الشعب مما لحق ويلحق بالمغاربة من تهجم واستهداف.
مقبول مرفوض
0
2015/06/01 - 02:18
4 | bo3o
lhokoma dyal bo3owat
Lhafl dyal lobiz hadrat lih mrat lmalik wabnadam baraka 3likom man nifa9 ????
مقبول مرفوض
0
2015/06/01 - 05:15
5 | RACHID
USA
BEYONCE JAYA 3AM JAY INTADIRONA
مقبول مرفوض
0
2015/06/01 - 08:35
6 | عبدو
الطامة
حضور الأميرة زاد الطين بلة. و هل هي أمنا عائشة يا بوعود ؟
مقبول مرفوض
0
2015/06/02 - 04:39
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة