الرئيسية | ثقافة وفنون | مدينة ميسور تتوج المسار الفني لـ "حسن مكيات" و تكرمه بحضور أبرز نجوم المسرح‏

مدينة ميسور تتوج المسار الفني لـ "حسن مكيات" و تكرمه بحضور أبرز نجوم المسرح‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدينة ميسور تتوج المسار الفني لـ "حسن مكيات" و تكرمه بحضور أبرز نجوم المسرح‏
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

اعترافا منها بالمجهودات الجبارة التي بذلها طوال سنوات من العمل بالحقل الفني ، إن على مستوى الشاشة الصغيرة و الكبيرة ، أو حتى فوق ركح المسرح ، نظم مسرح فنون ليلة الخميس الماضي ، وبشراكة مع عمالة إقليم بولمان ميسور و المجلس البلدي لميسور حفل تكريم على شرف  الفنان المقتدر حسن مكيات .

و في معرض  كلمة ألقاها الفنان الكبير انور الجندي رئيس مسرح  فنون ، فقد أشاد الأخير بالمسار الفني الزاخر للمحتفى به ، والذي تجاوز الثلاثين سنة  من العطاء الفني ، موزعة على مختلف اجناس الدراما سواء بالإذاعة و تلفزة، أو حتى  السينما و المسرح ، عاش معظمها مع مسرح فنون.

 و قد وقف الجمهور الذي غصت به جنبات قاعة العروض بميسور طويلا ،  في تحية خاصة للفنان مكيات ،  تعبيرا منه عن محبته وتقديره له . و في كلمته عبر حسن مكيات عن بالغ تأثره لهذه اﻻلتفاتة الطيبة ، شاكرا كل من كان  له الفضل في هذه المبادرة الجميلة ، خاصة مسرح فنون برئاسة الأستاذ انور الجندي الذي دأب على مثل هذه المبادرات ، كما أثنى على عمالة الإقليم في شخص السيد العامل الذي عرف عنه اهتمامه الكبير بالفن و الفنانين ، و أيضا ساكنة ميسور في شخص رئيس المجلس البلدي.و لم يدع حسن مكيات الفرصة دون أن  يترحم على روح مؤسسة فرقة مسرح  فنون الحاجة فاطمة بنمزيان التي غادرتنا الى دار البقاء  منذ ايام ، و التي كان يتمنى ان  يكون هذا التكريم في حضرتها ﻻنه كان سيكون بطعم آخر رحمها الله.

 هذا و قد قدمت  للفنان مجموعة من الهدايا المادية و العينية تسلمها من يد السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم  بولمان ميسور و السيد رئيس المجلس البلدي لميسور.

مجموع المشاهدات: 4442 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة