الرئيسية | ثقافة وفنون | الخوصصة تطال أهم المآثر العمرانية بمراكش ووزير الثقافة في قفص الاتهام

الخوصصة تطال أهم المآثر العمرانية بمراكش ووزير الثقافة في قفص الاتهام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخوصصة تطال أهم المآثر العمرانية بمراكش ووزير الثقافة في قفص الاتهام
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

تستعد مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بمراكش لإطلاق حملة الهدف منها الوقوف في وجه قرار وزير الثقافة المغربي القاضي بتفويت ثلاث معالم حضارية وتاريخية بمدينة مراكش إلى شركات خاصة.

فقد أعلنت وزارة الثقافة عبر موقعها الالكتروني الرسمي أن آخر أجل لتسليم ملفات المشاركة في صفقة المنافسة لتفويت الشؤون الإدارية والمالية والتنشيط الثقافي بكل من قصر البديع، قصر الباهية وقبور السعديين، هو يوم 14 شتنبر المقبل ، مما يعني أن الوزارة ماضية قدما في طريق الخوصصة الجزئية.

هذا ويتخوف المتتبعون من أن تكون هذا الإعلان خطوة أولى في طريق تفويت باقي المآثر العمرانية والتاريخية بكل ربوع المملكة للخواص رغم القيمة الرمزية التي تمثلها بالنسبة للمغاربة وتاريخ المملكة.

 

مجموع المشاهدات: 4125 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | وجدة
القيمة الرمزية
القيمة الرمزية التي تمثلها بالنسبة للمغاربة !! عن أي قيمة نتكلم ؟؟! لو كانت المآثر المغربية عندها قيمة عند الشعب لوكان ما راهاش في هذا الحالة٫
مقبول مرفوض
0
2015/07/27 - 02:44
2 | سبويه
مذا فعلت الشركة السابقة بالمنارة ... لهذا أوجه ندائي الى المسؤولين على الحقل الثقافي بمراكش إلى ماوصلت إليه المنارة من تدهور ...أي يعقل أن تبقى المنارة بدون سياج حديدي محاط بالصهريج...إنها تذكرني بشريج البقر... إنه العبث ...العبث...المثقفون المراكشيون في دار غفلون ...كل المشاريع الثقافية داخل المجلس البلدي أو المجلس الإجتماعي والإقتصادي للعمالة تساوي الصفر...
مقبول مرفوض
0
2015/07/27 - 03:23
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة