الرئيسية | ثقافة وفنون | هذا ما قالته لبنى أبيضار لـ"أخبارنا" حول تكرارها لدور "الزين اللي فيك" في فيلم آخر

هذا ما قالته لبنى أبيضار لـ"أخبارنا" حول تكرارها لدور "الزين اللي فيك" في فيلم آخر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قالته لبنى أبيضار لـ"أخبارنا" حول تكرارها لدور "الزين اللي فيك" في فيلم آخر هذا ما قالته لبنى أبيضار لـ"أخبارنا" حول تكرارها لدور "الزين اللي فيك" في فيلم آخر
 

 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

تمكنت لبنى أبيضار من إعتلاء منصة التتويج من جديد، وانتزاع جائزة أحسن ممثلة في مهرجان نامير للسينما الفرانكفونية ببلجيكا، علما أنها حصلت على نفس اللقب نهاية غشت الماضي بمهرجان أنجوليم بفرنسا، وذلك عن دورها في فيلم "الزين اللي فيك"، الذي أثار جدلا غير مسبوق بالمغرب إنتهى بمنع عرضه بالصالات المغربية، وعرض الممثلة المراكشية لبنى للكثير من المشاكل منها إهانات وتهديدات بل ومتابعات قضائية.

فور عودة أبيضار من الديار البلجيكية كان لأخبارنا المغربية دردشة معها، حيث صرحت الممثلة المغربية لنا أن جائزتها الجديدة تأكيد لسابقتها، ومؤشر على مستقبل فني وصفته المتحدثة بـ"المجيد"، وأهدتها  لجمهورها خاصة وللمغاربة عامة، قبل أن تضيف: "لقد تم تأكيد تميز الفيلم من عمالقة السينما العالمية (المشكلة للجان التحكيم في مهرجانات دولية)، إن "فيلم الزين لي فيك" هو فيلم سينمائي عالمي بامتياز وليس كما يروج له اعداء الفن الذين حرموا المغاربة من انتاج سينمائي عالمي يشرفهم بالخارج ويمنع عنهم بالداخل..." 

وبخصوص منع الفيلم وما تعرضت له لبنى جراء ذلك قالت: "ليس كل المجتمع المغربي يرفض الحقيقة، وليس كل المغاربة رفضوا فكرة  الفيلم ،المشكل ان هناك من قرر باسمهم دون إحترام  المساطر القانونية الجاري بها العمل بخصوص ترخيص عرض الاعمال السينمائية و بدون احترام  الذكاء و النضج الفني للمغاربة. لا أخفيك ان هناك بعض المغاربة اساؤوا إلي، ولكن تجريحهم و هجومهم أعطاني قوة وعزيمة و هو ما اوصلني الا ما انا عليه اليوم. تتويجي مرتين دليل على نجاحي في تشخيص دور نهى وليست للأمر علاقة بمساندة الصحافة الفرنسية او البلجيكية أو غيرها..."

وبخصوص إمكانية تكرارها مستقبلا لدور مماثل لذلك الذي أدته في فيلم "ماتش لافد" أو  "الزين اللي فيك" فقالت: "لن اكرر نفسي، لقد أبدعت في دور نهى و لعل تتويجي مرتين بجائزة احسن ممثلة  في مهرجانات عالمية خير دليل ،اتمنى أن ابدع كذلك في أدوار بعيدة عن الإغراء."

مجموع المشاهدات: 15049 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | لمهيولي
حتى ولو منحوها الأوسكار
ستبقى هذه البئيسة الممثلة التي يكره المغاربة و يضعونها في صف المسيئات إلى وطنهن وإلى المرأة المغربية، لطخت سمعتها وشوهت سمعة بلدها ولن نغفر لها أبدا .محاورتها ونقل أخبارها سيشجعها علىالسير في طريق الإباحية والإتيان بأفعال مخلة للحياء وسيدفع أخريات بتقليدها والسير على خطاها مادامت هذه البئيسة لم تنل العقاب الذي تستحق.
مقبول مرفوض
40
2015/10/13 - 07:09
2 | علي النشام
لبنى كيدار
الله يعفوا عليك ويهديك أيتها الأخت أما بعدا حشمت نشوف الفيلم ديالك حيت بكاني الواقع ديالك هداك والوسط لي كتعيشي فيه بقيتي فيا
مقبول مرفوض
-2
2015/10/14 - 01:10
3 | Tanjawiya
La hawla wala kowata illa bilah
In lam tasatahi fasna3 ma chieta
مقبول مرفوض
3
2015/10/14 - 02:15
4 | زاىر
مراكش يمراك
الله ارحمك يا محمد بلقاسم اشافي عبد السلام الوزير
مقبول مرفوض
0
2015/10/14 - 04:06
5 | سعد
عالمية!!!
انجوليم Angoulême و نامير Namur !!! مهرجانات عالمية !!؟؟؟ على من تكذبين إياها البلهاء؟! هذان المهرجانان هما بمستوى القسم الثاني هواة في التصنيف المغربي لكرة القدم الذي يفصله بون شاسع مع كبريات الدوريات العالمية!! وحتى بهذا التصنيف استشف من كلام هذه "الممثلة" أن الفيلم لم يحصد شيئا سوى جائزة الإغراء "أحسن ممثلة" وهذا يساوي جائزة أحسن لاعب هاوي في فريق ضعيف!! هواة!! زمن العز أفل وزمن البخس أقبل! عجبي!!
مقبول مرفوض
2
2015/10/14 - 04:18
6 | ام مروة
تتكبر الشان لبجعران
مقبول مرفوض
-1
2015/10/14 - 04:21
7 | maghribi
Complexée complexée , normalement , il faut t'enlever la nationalité marocaine par la natoinalié belge ou française qui t'ont encouragé , tu es vraiment malade , va te faire soigner par un psycologue
مقبول مرفوض
-1
2015/10/14 - 04:37
8 | أسعد الصغير
رحمة الله واسعة
السلام عليكم ان امتالك هم الدين غر بهم الغرب بالمال والجائز والابتسامة العريظة لكي يشتروا عقولهم في السبعينات من القرن الماضي كانت حملة تبشيرية للصليبية في مدينة الجزيرة الخضراء لعمالنا في الخرج لجلبهم و إدخالهم للديانة المسيحية ولن ولن ولن ينالوامنهم شيئا فكر المسيحيون واعوانهم فوجدوا أحسن وسيلة لإخراج أبناء المغاربة عن الطريق الصحيح هي المسلسلات المكسيكية والتركية العلمانية المطرجمة بالدارجة المغربية الهدامة وبدون شعور تحول عقل بعض شبابنا منهم من قال النضج الفني شرف للمغاربة في العري والأ باحة من الاغراء بالجوائز من أعداء الاسلام وسيصلون إليه ما كانوا يريدونه في السبعينات لأن تكلفة التبشيرية في القرن الماضي كانت مكلفة التمن اللهم أرحم أجدادنا وجداتنا وأبائنا وأمهاتنا منهم الأحياء والأموات وجميع أموات المسلمين
مقبول مرفوض
5
2015/10/14 - 05:00
9 |
Ana ba3da kanhecham fblastk fash kat9oli hadak fan hadik tijarat ljasad wnti rbahti fiha lflouss mé khsarti fiha charafk wntehadak njibo ay puta fjad lbalad sa3id yla khlitiw sa3id mat9balsh nas ytfarjo fiha fdik lposition m3a l3ilm anaha puta hhhhh iwa fahmi wla nti mabaghach tefahmi
مقبول مرفوض
-2
2015/10/14 - 06:57
10 |
Allah yn3l limay7chm
مقبول مرفوض
2
2015/10/14 - 07:10
11 |
النجومية بالاخلاق وليس بالتعري وقلت الحية ، القصة والاحداث اللي تماولها الفيلم كاينة في الواقع حنا كمغاربة مكنكروش هدشي او ماشي غي عدنا هدشي كاين ف جميع دول العالم العربي والاجنبي، ولكن هدشي مكيتعرضش في الفن حيت المفروض الفن رسالة راقية كنوصلو بيه رسائل وعبر للمشاهد نتتي دبا شنو ستافتي؟؟ نتي شديتي بلادك وعريتها بحال هداك لشد مو وعراها كدام الناس ...فرحانة بتكريم ؛ورغي كيضحكو عليك ابنتي ونتي حال فمك تبعاهوم معلوم خاصهوم اكرموك اعطيوك جائزة اول وحدة كتفضح بلادها وكتشوه بها ، هما اصلا كيشوف المغرب بلد الدعارة من المسيئين ليها بحاكوم ورسختي هاذ الفكرة فعاود ماتبدليها "برافو عليك"
مقبول مرفوض
1
2015/10/14 - 07:35
12 | بلال
نصيحة
دروري مي يكرمها لنترضا عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
مقبول مرفوض
0
2015/10/14 - 08:10
13 | مغربية
ضحكو عليك
غير شجعوك وضحكو عليك اما هما طعنو المغاربة في دينهم وتقاليدهم واصولهم
مقبول مرفوض
2
2015/10/14 - 09:40
14 | بطاش
الطموح السريع للنجومية
الفن بكل تنوعاته هو رسالة نبيلة تقاس مقياس اﻻبتكار العلمي تجسد في شخصيات موهوبة تتخللها دراسة ميدانية قبل اﻻحتراف .والاحتراف في حد داته هو تتويج عمل فني استطاع استقطاب جمهورا عربضا .ونال اعجاب شريحة كبيرة من المتتبعين..اما محاولة تقلص المشوار اﻻستباقي للنجومية عن طريق القيام بدور لم يسبق له مثيل اخلاقيا فدلك قد ينعكس سلبا عن شخصيته.واﻻعمال الفنية ان لم تجد صدا في بيتها لن تجده في غيرها. اما الجوائز فهي عبارة عن رد اﻻعتبار من جمعيات تقاس مقياس دار الشباب العلماني الدي يساند كل من ارتد عن دينه . ( كما يقول المثل اللي بغا يوصل غير درجة بدرجة).
مقبول مرفوض
0
2015/10/16 - 12:37
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة