الرئيسية | ثقافة وفنون | مؤسسة الثقافات الثلاث تنظم مهرجانا ثقافيا من 28 الى 30 أبريل الجاري بمدينة غرناطة

مؤسسة الثقافات الثلاث تنظم مهرجانا ثقافيا من 28 الى 30 أبريل الجاري بمدينة غرناطة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسة الثقافات الثلاث تنظم مهرجانا ثقافيا من 28 الى 30 أبريل الجاري بمدينة غرناطة
 

تنظم مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الابيض المتوسط من 28 الى 30 أبريل الجاري بمدينة غرناطة ( جنوب إسبانيا) مهرجانا ثقافيا وأدبيا يحمل عنوان " ثلاثة مهرجانات ، أصوات البحر الابيض المتوسط " ، بمشاركة مجموعة من الكتاب والمفكرين من عدة بلدان في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، من بينها المغرب.

ويندرج هذه المهرجان المنظم بالتعاون مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة ، في إطار برنامج "القنطرة: جسور للحوار والتعايش"، التي وضع من قبل الوزارة والمؤسسة خلال العام الحالي.

وسيتم خلال هذه اللقاء تنظيم عدة ندوات ومناقشات حول مواضيع تتعلق بالصعوبات التي يواجهها المهنيون في مجال الترجمة ونشر الكتب في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وبالإضافة إلى ذلك، سيعرف المهرجان إقامة أوراش عمل خاصة بالفن التشكيلي بالاضافة حفلات موسيقية وعروض أفلام .

ومن المشاركين في فعاليات هذا المهرجان الثقافي ، ماحي بينبين، وعبد اللطيف اللعبي، ونجاة الهاشمي، ونوال السعداوي، والمودينا غراندي ، ولورينزو سيلفا، وهوبير حداد، وباسم نبريس. يذكر أن مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط تأسست في إشبيلية سنة 1998، و هي منتدى أنشأ على أساس مبادئ السلام والتسامح والحوار، بهدف تشجيع اللقاءات بين الشعوب والثقافات في منطقة البحر الأبيض المتوسط . وتعتبر هذه المؤسسة، التي أسست بمبادرة من الحكومة المغربية و الحكومة المحلية لاقليم الأندلس، هي واحدة من المنظمات الأكثر نشاطا في الفضاء الأورو-متوسطية.

مجموع المشاهدات: 1584 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة