الرئيسية | ثقافة وفنون | نضال الأحمدية تنتقد منح لقب عرب ايدول للمصرية كارمن و دنيا بطمة ترفض التوقيع مع إم بي سي

نضال الأحمدية تنتقد منح لقب عرب ايدول للمصرية كارمن و دنيا بطمة ترفض التوقيع مع إم بي سي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نضال الأحمدية تنتقد منح لقب عرب ايدول للمصرية كارمن و دنيا بطمة ترفض التوقيع مع إم بي سي





أخبارنا المغربية :



عبرت دنيا باطمة عن غضبها الشديد بعد خسارتها للقب برنامج "أراب أيدول" ليلة أمس السبت، و الذي منح للمصرية كارمن سليمان أمام ذهول و استغراب الجميع بمن فيهم المتسابقة المتوجة.



و حسب تقارير اعلامية مغربية، فقد رفضت المطربة المغربية الصاعدة توقيع العقد مع شركة "إم بي سي"، تعبيرا عن استيئاها لخسارتها المفاجئة، كما جاء على الصفحة الرسمية لباطمة "دنيا ترفض توقيع العقد مع شركة (إم بي سي)" وذكرت الصفحة أن هذا الخبر
مؤكد من أخت دنيا.


 

http://www.dp-news.com/Contents/Picture/Default/2012/03/Minimum-Botme11.jpg




و نقل موقع كود المغربي تصريحا لزوج عمتها و مدير أعمالها قال فيه "اتصلنا بأمها وأبيها ببيروت وأخبرانا أنها رفضت التوقيع على العقد"، و أضاف  : "بالفعل صرخت في وجههم وقالت لهم سيرو عند اللي ربحت".



نضال الاحمدية : كارمن فازت لأن رعاة البرنامج أرادوا ذلك


http://www.al-arabeya.net/images/112(324).jpg



و حول منح لقب عرب ايدول للمتسابقة المصرية، علقت الصحافية اللبنانية الشهيرة نضال الاحمدية من التويتر: "مؤسف ما حدث البارحة انها مأساة المال هذه شروط بيبسي ورعاة البرنامج يريدون البنت وليس الصوت للترويج لبضائعهم،  كارمن فازت لأن الشركات الراعية أرادت ذلك يعني تجارة. نحن نكذب لأننا نخاف،  ونخاف لأننا نخاف أن نخسر،  ونخاف أن نخسر،  لأننا نريد أن نربح بطرق ملتوية, إنه نمط عربي بامتياز..".



حميد.ب / ع.الوزاني

 

مجموع المشاهدات: 21026 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (61 تعليق)

1 | yahya
fi3lan pipssi bghat tsowa9 lsl3tha ach bghat chi sawt ou hadchi bayn ou machi m39ol
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 11:47
2 | حمزة
و اللي عطا الله عطاه الدايم الله ههههه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:00
3 | ولد سيدي يوسف بن علي
بيني اوبينك ابنتي انت زينك و جسدك على قد الحال ; صوتك زوين و لكن واش بغيتي الفن او حروفو ?? الى بغيتي الفن راك فنانة بدون منازع. اما الى بغيتي حروفو لا انصحك بهدا لانك ستصبحين غنية. و لكن لا كرامة لك. و هدا لا اتمناه لك . خلي كارمين تمشي في هدا النهج اللاخلاقي  (عسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم  )
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:09
4 | marocain pur et fier
mzian raj3i lbladek w ba3di min hadouk isstighlaliin blach 3a9d ihti9ar bla chouha almaghrib bzaaf 3la jad boohom
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:11
5 | عبدالسلام
مبروك كارمن وروحو بلطوالبحر يلي مو عاجبه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:19
6 | ولد سيدي يوسف بن علي
في الغناء؛ تجد شباب مغاربة يجربون أصواتهم في الحمام ومع الأصدقاء حين يجتمعون في الأمسيات، يسافرن للمشاركة في إحدى البرامج \"سوبر ستار\" أو \"ستار أكاديمي\" أو \"إكس فاكتر\" \"عرب إيدول\"... ويحصدن الجوائز الأولى والثانية والثالثة... فقط أكتب هذه الأسماء في غوغل أو قناة اليوتوب للتعرف على طاقات مغربية مبدعة تألقت كـ؛ عبده شريف، صوفيا المريخ، هناء الإدريسي، بسمة بوسيل،عبد الفتاح الكريني، رجاء قصابني، صوفيا السعيدي،حاتم ادار، سعد المجرد... وفي التشكيل نورالدين بن وقاص؛ موهبة إستثنائية في Arabs Got Talent الفنان التشكيلي ذو السبعة والخمسين سنة قدم عرضا تشكيليا رائعا وبكل المقاييس، أبهر الجميع وبطريقة مبتكرة وفي زمن قياسي خطف به أنظار الجماهير ولجنة التحكيم على السواء، حيث فاز بجائزة الجمهور. في الرياضة الدكتور حرمة الله مثلا الذي درب السد القطري وعمل أيضا في الإدارة الفنية للاتحاد القطري والذي أصبح من المستحيل أن يتخلى عنه الأشقاء القطريين.

في ألعاب القوى سعيد عويطة الذي عانا من العراقيل في إدارة جامعة ألعاب القوى المغربية، بينما تستفيد منه الدول الأخرى مثل أمريكا ودول الخليج... هو الذي أثبت رسوخه في الوطنية حين انتفى وجود اسمه في لائحة لاكريمات الريعية... وكذا الهاربون من جحيم الفساد في جامعة ألعاب القوى واللعب مع دول أخرى وتحت رايات أجنبية... وفي الطبخ؛ الطباخ المغربي \"عمر الغول\" فاز بلقب \"طوب شيف\" في نسخته العربية الذي بثته قناة \"إل بي سي\" اللبنانية. وطباخون آخرون في أجود وأفخم المطابخ والفنادق العالمية...

في الفكر والثقافة المهدي المنجرة مثلا، والتشويش عليه وعلى فكره ومواقفه، الأخير الذي تستفيد اليابان منه ومن أبحاثه وخدماته... وآخرون يعانون التهميش واللامبالاة. في عالم الاختراعات والاكتشافات؛ يفاجئك الشباب المغربي بحجم الإبداعات والمشاريع الخلاقة الجديدة والمخترعات المبدعة والواعدة لآلاف من الشباب المغربي المتعطش للعمل والانتاج وخدمة الوطن... لا يحتاج هؤلاء إلا لدفعة بسيطة من الدولة، لا يحتاجون سوى لقليل من الدعم، لا يحتاجون إلا لاحتضان ولرعاية بسيطة من الدولة وقليل من التشجيع والمساعدة من المعنيين والمستثمرين. الأمر نفسه تجده بالنسبة لعمليات الاستثمار حيث ملوحة الفساد وتربته غير الصالحة لاستنبات فكر مبدع وخلاق، يجعلنا نظل رهيني فكر تقليدي وقديم وحبيسي أمكنة لا نبارحها... وكم من مقموع في الشركات والأحزاب والجمعيات والمؤسسات والإدارات بسبب عقليات الفساد المسيطرة كل هذا من أجل المصالح الشخصية...

في الفن الساخر منه والجاد تعتيم على الفنانين الحقيقيين، فنانون حقيقيون يقمعون ويضايقون وتعطى الفرصة للمهرجين والمزيفين... في الصحافة والإعلام والتلفزيون والتشكبل والمسرح والأدب والفكر... وفي وفي وفي... أعداد لا تحصى.. طاقات متفجرة لا تريد إلا السماح لها للعطاء والتألق والإبداع... لا تريد إلا مسؤولين في المستوى يهمهم الوطن أكثر من الصفقات والاهتمام بكيفيات المرور إلى المال العام وطرق السرقة واستدامة الفساد لقضاء المصالح الأنانية الذاتية الخسيسة والمريضة.

ومؤخرا دنيا باطما، تحصد في برنامج \"عرب إيدول\" الإعجاب تلو الإعجاب، وسط إعجاب الجماهير العريضة و لجنة التحكيم وزملائها. وتألقها فجر قضية البرامج المغربية الحامضة التي يسودها الفساد والمحسوبية والزبونية والرشاوى. وكان تألقها العربي وتفوقها الواضح في كل أطوار المسابقة منذ اليوم الأول إلى الأخير أجمل جواب وأروع صفعة لمفسدي هذا البلد الذين بسببهم تضيع الطاقات والكنوز تلو الكنوز من الخامات البشرية وفي كل المجالات والميادين والتخصصات...

ألا يدل النزر القليل مما سردناه دليلا على أن \"الخامة المغربية\" خطيرة ورائعة؟ ماذا إذن؟ أين المشكل؟ وما سبب تهميش الكفاءات المغربية داخل المغرب في الوقت الدي تتألق وتحظى بسمعة طيبة خارج أرض الوطن؟ وسنظل نتساءل بمرارة لماذا يحارب مفسدوا ومسؤولوا هذا الوطن النافذون أي شيء جميل وأي تميز وتألق للذات وللعقل وللإبداع المغربي، لأسباب لا يعرفها إلا الراسخون في المخزن والراسخون في الفساد...

لن ندخل هاهنا في سرد طويل عريض وننساق وراء الشوفينية العمياء بسرد مفصل من قبيل \"هل تعلم أن المغرب أول بلد\"... ولن نعالج الموضوع من باب تفاهة الغناء أو أهميته كرافد أو مقوم من مقومات الذات المغربية الساعية للتقدم والتطور... ولن نناقش الأمر من باب التحريم أو التحليل لهذا الفن أو ذاك... لكن أردنا تناول الموضوع من باب التساؤل المشروع والمرير حول \"الخامة المغربية\" المتألقة خارج أسوار الوطن وموتها كمدا وتهميشا وعرقلة وطمسا داخل الدار ومن طرف أهل الدار... وسنكتفي بصلب الموضوع وإيصال \"الفكرة الرسالة\" الأساسية من المقال ألا وهي وجود شعب مبدع وخلاق وخامة مبدعة في تربة مالحة وفاسدة، تشهد على انكسار كفاءات وإرادات شابة على حائط عقول متعفنة ونفوس مريضة ومسؤولين لا يهمهم من الوطن إلى الاغتناء ومص الدماء... وسنكتفي بالقول أنه: هاهنا في بلدي توجد عقلية تخطب ود الأجنبي وتؤلهه والا ما سبب الاعتماد على الأجانب و ترك الأطر المغربية تهاجر الى حيث تلقى كل الترحيب والاحترام؟ هاهنا في هذا الوطن يستهزء المسؤولون بالمخترعين الشباب ويتهكمون عليهم بل ويصل الأمر ببعضهم بوصفهم واتهامهم بالجنون بدعوى أنها اختراعات لا تفيد في شيء، لكنها تحضى بالمقابل بإعجاب وتشجيع الغربيين.. !

هاهنا في هذا البلد، كل الطاقات الشابة تحاول العطاء للوطن، وحتى في ظل تلك العراقيل والصعوبات ينجحون، دليلا على قوتهم وقدرتهم على التحدي والإبداع. ها هنا في تربة الإبداع المالحة والعقيمة بالمغرب لا تنتج لك ولا تلد لك في بلاد الفاسدين سوى الشمكارة والحاقدين والفاشلين... وذاك ما يريدون لأنهم يخافون من الإبداع وحب الوطن والعطاء. ها هنا في بلد العراقيل في وجه طاقات متحمسة وواعدة، وشيوخ وجهلة يمنعون فرصا حقيقية وإبداعات من الطراز العالمي... ها هنا لا نستغرب من عدم صلاحية منتوجاتنا في ميادين الغناء والرياضة والفن والأدب والسينما... كل ذلك بسبب أناس سهروا ويسهرون على رعاية ودعم الرداءة من خلال الرشوة والفساد والمحسوبية القاتلة، ومحاربة لكل تميز وتألق ونجاح حقيقي. ها هنا أصبح يفرض عليك أن تغادر تراب الوطن لتتفجر طاقاتك بالشكل الصحيح وإلا عليك أن تعتمد على نفسك ماديا ومعنويا للعمل داخل أسوار التراب المغربي...

هاهنا في وطني يتفوق المسؤولون المغاربة ويبدعون في خلق طرق مبتكرة للفساد والسرقة والنصب... ويجيبون المبدعين بفقر البلاد وبعدم الإمكانيات وبالتسويف وبعدم انسجام المخترعات مع مستوى المغرب... ها هنا في وطني، كثيرون هربوا من ضيق هذا البلد إلى رحاب دول أخرى تحترم الفن والإبداع. إذ ماذا كان سيكون مصيرهؤلاء لو ظلوا بالمغرب ! عفوا أيها الفاسدون.. دعوا الخامة المغربية الشابة تبدع وترفع راية الوطن أيها المسؤولون الحريصون على جر الوطن إلى طين الذل والفساد... وعذرا لكم أيها المميزون والمبدعون والمتألقون الرائعون إذا كان الفاسدون منشغلون عنكم بالسرقة وتكويم الثروات... عذرا إذا كنتم قد فتحتم أعينكم في بلد يشنق عاشقيه ويكرم مفسديه بلاكريمات و\"الفيرمات\"... عذرا إذا قوبل وفائكم وحبكم للوطن بالجحود والنكران فالله والوطن راض عنكم ونعم الرضى هو...

أيها المسؤولون؛ دعوا الطيور تحلق، دعوا الشباب يصنع التغيير، دعوا الطاقات الهائلة تنفجر، دعوا الأبطال الرياضيين يتألقون، دعوا مغرب الغد ينطلق، وكفى هدرا للزمن المغربي الثمين بسبب طاعون الفساد اللعين... نعم.. ! أيها الفاسدون ستمضون إلى مزابل التاريخ التي تنتظركم، وسيبقى الوطن، وسنظل لذلك رغما عن أنوفكم طاقات شابة تحاول الإبداع على حافة المستحيل، نسمة عطر عابرة، نبتة صالحة، بصمة أصيلة، طيورا مغردة داخل أقفاص الفساد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:22
7 | مريوم
والله مزيان لي درتي يا دنيا ماتوقعي معهم حتى شي عقد لا يديرو ليك بحال لي قبل منك ويخليوك قاعده من غير البوم ولا شي في كثير شركات عندها نزاهه راح تتمنى تتعامل معاكي ولكن خاصك ديري بالك وتعرفي شروطك و علاش غدي توقعي ربي يوفقك وانشالله غدي تباني كثر من هديك المصريه بنت فيفي عبدو والله ياخد الحق سرقو ليك اللقب ديالك قدام العالم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:25
8 | وجدي
لايشك احد منا وبكل صدق وامانة ان لقب عرب هيبول كان من نصيب دنيا باطما بدون منازع لكن الكوالس اعطت اللقب لكارمن المصرية لمادا هنا يطرح السؤال لان الكل صدق وقوف الثعلب الشافعي لدنيا في اخر اغنية ادتها لام كلثوم وذلك حتي يبريء ذمته من انه منحاز لممثلة بدله التي ساندها بكل قوة لخطف اللقب من دنيا باطما وبالفعل انطلت الحيلة على هاته البرعومة وعلى عائلتها وجميع مسانديها الذين بعد ان راو ما راو وسمعوا ما سعمعوا من ثناء وتمجيد لممثلة المغرب نعم دخلت الحسابات الضيقة مجال الفن عفوا العفن وعلى جميع المغاربة مقاطعة هذا البرنامج المفلس لانه مهما علا صوت اي ممثل لهذا البلد بامبيسي فان تجارة بيبسي وشفرولي وغارنييه لها راي اخر انصح المسؤولين المغاربة ان يقفلوا ابواب بلدنا في وجه امثال الشافعي والمارقة احلام والغلام علامة وادلك ستحصل دنيا باطما على اغلى لقب الا وهو لقب الكرامة المغربية سننتظر ما ذا تشكف عنه الايام القادمة ولهذه الفتاة دنيا اقول انك فعلا نجمة ولكن حافظي على طابعك المغربي الاصيل دون تبرج او تعري واذاك ستحصلين على اغلى لقب الا وهو قلوب الجماهير من المحيط الى الخليج ولك في ام كلثوم كوكب الشرق عبرة ان كنت لا تعلمين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:28
9 | يوسف العومي صحفي مصري
أختلف مع الزميلة نضال الاحمدية، فى أن كارمن لا تستحق اللقب ، فكارمن تغني بجميع اللهجات العربية بطلاقة وتتفوق علي دنيا بطمة التي يغلب علي صوتها اللهجة المغربية الصحراوية، ثانيا أفد إدعائك بأن الشركات الراعية تريد وجها وليس صوتا فكان الاجدر بهذه ، أن تدعم الفاتنة شيرين اللجمي التونسية ، التي خرجت في مرحلة متقدمة ، فهي فتاة غاية في الجمال ، لكن يبدو أنها عقدة المصريين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:42
10 | figo
اين هي مصداقية قناة م ب س ؟ اكثر من ذلك اين احترام تصويت المعجبين ,اللجنة الحكم الذين كان رأيهم واضح في من فازت حقا وبشهادة المنافسة نفسها ,إذا لماذا التباري ؟إذا النتييجة تحسم بمقاييس يعرفها وحده المستشهر عموما انت اطربت ابدعت برافو برافو برافو على طريقة الفنان راغب علامةالذي هو بدوره فوجئ بالنتيجة والدليل انه توجه الى دنيا بطمة وفي ذلك اشارة لمن يثمن الفن
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 12:50
11 | bizazan
البكا ورا الميت خسارة ـ دنيا باطمة صوت قادم بقوة بشهادة جميع ممتتبعي البرنامج بما فيهم لجنة التحكيم التي ليس لها من التحكيم سوى الإسم فقط و إذا كانت هناك أهداف تسويقية وتجارية من طرف الراعين للبرنامج فهذا حقهم لتصريف mنتوجهم أولا و أخيرا ووأن لا نلومهم على ذلك حيت لا يههم صوت ولا هم يحزنون وإنما ما يهمهم إنقاد بضاعتهم من البوار اما دنيا سليلة تلك الأسرة الفنية التي أسعدت المغاربة يكفيك فخرا إنتسابك إلى آل باطمة ولو أنك تستحقين اللقب عن جدارة واصلي طريقك الفني ولا تلتفتي إلى الوراء لأن أولى طعنات الغدر جاءتك من القناة الثانية وأستطعت التغلب عليها في زمنقياسي وعليك الإستفادة من مثل هكذا تجارب مستقبلا في حياتك الفنية مع الشركات الفنية حتى لا تكوني دمية بين مخالبهم لأنكي آتية و بقوة متتبعيك يراهنون عليك ـ بكل روح رياضية مبروك لكارمن حظ سعيد دنيا ـ
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 01:05
12 | Adil de Madrid
En estos tres meses del programa estuve muy contento, viendo un programa que esta hecho para dar a conocer a una estrella en el mundo de la musica he dicho de verdad es algo maravillos ver como se cultiva o mejor dicho hacer una estrella
Pero ayer cuando dieron el premio a la chica egypcia me di cuenta que las empresas quieren una niña de 17 años para que que hagan con ella lo que les da la gana en relación con los contratos basura
Donia Batma en hora buena eres la embajadora de Marruecos estamos
orgullosos de ti porque tendras nuestro careño y afecto y no aceptes firmar con estos sin verguenzas ningun contrato
un beso.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 01:24
13 | chaimae elmatni
لم يسلم الفن ولا الفضائيات من تدخلات التجاره والسياسه القذره ليس كرها لكارمن بل الحق يقال كان الفرق شاسع بين الاثنين دنيا كانت متفوقه في كل شيء منذ البدايه واقول هذا بالرغم من حبي الشديد لمصر واعترافي بمكانتها الرائده في العالم العربي ولكن لنكن واقعيين هل المطلوب منا الانحياز للبلد ام للافضل المفروض يكون للمشترك الافضل حتى لو كان ضد بلدنا ولكن مع الاسف اغلبنا تقوده روح التعصب علي حساب الدعم الواقعي والعادل فبصراحة أن اغلب متابعي الفن في العالم العربي يعرف ومنذ بداية البرنامج ان دنيا بطمه كانت متفوقه وبفارق شاسع حتى ان الكثير لم يكن يجادل علي النتائج المتوقعه فالغالبيه كانت تتوقع فوز دنيا ولكن ماذا نقول فالفن في العالم العربي تتغلل فيه السياسه والتجاراه وحسابات ضيقه اخرى ومجموعة mbc بالرغم من نجاحها الهائل سابقا لا ادري لماذا تريد ان تضحي بمستقبلها وكل انجازاتها في افساد برامج كهذه المفروض ان تكون نزيهة اكثر وبالاساس كان بالامكان تحقيق الافضل لو كانت لجنة التحكيم تضم فنانين اكثر اتزانا وحكمه لأن الشهره والنجوميه للفنان شيء وامتلاكه للرصانه والحكمه والاتزان شيء اخر هو ماتحتاجه برامج كهذه هذه هي مشكلتنا نحن العرب اننا دائما نجيد تقليد الغرب وهذا امر لابأس به ولكن المشكله انه عندا نقلد فأننا نأخذ فقط الامور التافه والسطحيه ونترك الامور الاساسيه والجوهريه فليس كل ما في الغرب تافه او سيء بل فيه الكثير من الجوده والابداع ولكننا فقط نركض وراء التفاهات والفساد تاركين الابداع والابتكار اعتقد انه الذنب ليس ذنب فاطمه انها ملكه في الطرب لم يسعفها ابداعها ونجاحها الفائق لتتوج بتاجها ولكن الذنب ذنب من يسرق هذا التاج ويعطيه لفنانه اقل ابداعا من فاطمه لتسويه حسابات اخري لاتتعلق بالفن او الطرب وعالمنا العربي فيه الكثير من هذه السرقات في الفن وفي غير الفن فليس كل من توج بتاج هو يستحقه بل الكثير من الرؤوس تحمل مالا تستحق لاتحزني يادنيا فلست الوحيده التي سرق تاجها فعالمك العربي فيه الكثير من هذا الظلم ومايهون عليك انكي خسرت تاجا ملكيا للفن وغيرك الكثير يخسرون التاج الحقيقي للحكم بنفس هذا الظلم وايضا يكفيك انك دخلتي قلوب غالبية الملايين من العالم العربي وهم صوتوا لك اما الذين لم يعجبه التصويت وغيروه بشطبة قلم فأقول ان لم تستحي فأفعل ماشئت
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 01:40
14 | سوزي
ههههههههههههههه عقدة المصرين حتعقدونا ليه يعني ؟ تعال زور المغرب وانت اللي حتتعقد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 01:46
15 | wld addaoudiatt mrrakch
DOUNIA FANNANA . O RADI TWLLI NAJMA. AMMA MBC HADOK BRAW LAFLOUSS O TTIJARA . O MATAYHAMHOMCH L FAN .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 02:01
16 | sara
لماذا تكون لنا عقدة من المصريين هل ستعقدنا طوابير الناس الذين يتقاتلون من اجل رغيف خبز من الساعة الرابعة صباحا الا ما لا نهاية ام السكن الائق الى جانب الراقدون تحت التراب ام الامية التي اصبحت تنخر جسد الشعب المصري بلا رحمة بعد ان كنتم تتفرعنون بالتعليم ام ابنائكم المنتشرون كالجراد في كل بلاد طلبا للعيش الكريم وهربا من نار المجاعة والفقر يا عزيزي اذا اردت ان تتعقد اكثر فزر المغرب لترى الفقير ياكل وجبة السمك التي لا تجدونها ولا تشتمون ريحها على مسافة الاف السنين الضوئية واللحم الذي تتناولونه من العيد للعيد وتقول ان هناك عدل فمن لايجد قوت يومه كيف له ان يصوت بلا هوادة لمرشحة اقل ما يقال عنها ان لديها صوت جد عادي تدندن غنائها لا يسمعه الا الشافعي الذي يشجع الغناء الرومنسي والعذب لكيري بتاعكم واخيرا اقول لك الله يلعن اللي ما يحشم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 02:32
17 | محمد الظريف
تاثير الشركات العالمية العابرة للقارات والتي هي طبعا وسيلة من وسائل الماسونية والصهيونية واضح في توجيه الأحداث سياسية كانت أم اقتصادية أو ثقافية خدمة لأهدافها الدنيئة التي تروم السيطرة على العالم .
ابنتي دنيا ليكن إيمانك بالله قويا ،وبقدراتك الذاتية متينا، و\"يا جبل ما هزك ريح\" فعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم،فكم من مشاهير الفن صاروا دمى تتلاعب بها أيادي الصهيونية والماسونية،وكم من هم صاروا عبيدا للإدمان على المخدرات بجميع أنواعها وأصنافها،وكم من هم حصده الموت وهو في ريعان الشباب ، أتريدين أن أذكرك بأسمائهم؟ ألفيس بريسلي،بوب مارلي،مايكل جاكسون،ويتني هاوستون ، إيمي وين هاوس،جورج وسوف،واللائحة طويلة جدا جدا؟ لا تغضبي ولا تتأسفي فربما أراد الله بك خيرا وأنت لا تعلمين ، فاحمدي الله ؟ يكفيك شرفا وفخرا أنك نلت لقب أميرة الطرب العربي ونلت حب عاشقي الفن والطرب العربي الأصيل عن جدارة واستحقاق ، أما الحصول على الجائزة فذلك خاضع لمنطق البزنس ولا شيء غير ذلك .احمدي الله واشكريه على ما وهبك من نعم كثيرة وأولها الصوت الجميل والهدوء والرزانة والحشمة والوقار ،فهنيئا لك بالفوز ، فأنا ومعي جميع الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج نمنحك الرتبة الأولى ووسام الشرف والكفاح والإجتهاذ ولا تهتمي بآراء اتباع الماسونية ومن هم على ملتهم .إياك والغضب ، فالضربة الغادرةالتي لا تقتل تقوي ،فرص كثيرة ومتعددة لا زالت أمامك ،كوني واثقة من نفسك ومن قدراتك ، كوني متفائلةومتشبتة بالأمل ،كوني قوية الأيمان بالله وبالقدر شره وخيره ، والخير فيما اختاره الله.وما توفيقك إلا بالله.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 02:39
18 | محمد الظريف
سؤال: لماذا تم اختيار جميع أعضاء لجنة التحكيم من المشرق العربي ؟؟؟؟لماذا لم يتم تعويض المصري بعنصر محايد عندما انحسرت المسابقة بين دنيا باطما المغربية والمصرية؟ أليس هذا انحياز واضح للجانب المصري ؟ إنها مؤامرة تورطت فيها عدة جهات بإملاءات وشروط الشركات المحتظنة التي تخدم الماسونية والصهيونية؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 02:51
19 | OKMaroc
 ! ! قال عقدةالمصريين قال
 ! !تكونوش اهل الله وحنا مش عارفين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 02:58
20 | معقدين
قدة لمصريين العام شوهة عندكم في البلاد مكللالله ينعل لي ما يحشم انتم لازالت مج اري المياه فوق الطريقخين متخلفين تقحبين عندكم بادي من أيام فاتن حمامةزاجي تخضر عينيك في المغرب الفقير كياكل الفراخ اللي نتوما عندكم نهار الكبير.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 03:50
21 | maghribia
ila taalik rakm 9 wallahi ya akhi alayka an takhjal min nafsik wa okdobat okdat lmasriyine lam taod makboula lakad dahartom ala hakikatikom ayna antom min jomlat masr omo donia baad tawra kolt ana donia aghlibo alyha tabaa sahraoui ma ada lkharaf bi a3id mochahadat lhalka wa chahid tarika lati kana mas oulo mbc yatafarajouna biha ala donia kolohom kano mabhourina vive donia salilat 3a_ila fania rakia bi mtiaz
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 04:00
22 | مغربية وافتخر
وهذا ينطبق على برنامج مكروه العرب والذي فقد مصداقيته من نسخته الاولى ، واساء للقناة وللقيمين عليهواساء للتاريخ الفني للجنة التحكيم الذين تم التتويج على ما يبدو بمباركتهم. فانا اتفق مع الاستاذة نضال في تعليقها على النتيجة. لان البرنامج هدفه الربح ثم الربح ثم الربح.بل اكثر من ذلك.انتزعوا اللقب من دنيا واهدوه للجميلة كارمن بل أكثر من ذلك ما زالوا يريدون استغلال الدجاجة التي تبيض ذهبا ارادوا التوقيع معها عقد احتكار. غريب امركم يا عرب.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 04:06
23 | زكريا
بصراحة دنيا اقوى صوت واحسن واقوى من المصرية كارمن وكل لي بعرفهم من الكويت كانو يتوقعو دنيا وكان التصويت بكترة على يدي اكتر من خمسين صوت بس للاسف الالاعيب انكشفت وخبت لجنة التحكيم والمستشهرين باين وواضح للعموم وبخصوص المصري لي قال العقدة المصرية مع اني محايد ومو مغربي ولا مصري بس متتبع لكرة القدم المفروض المغرب لي تكون عقدة مصر الي 24 سنة ما فزتو عليهم من ايام ما كان شوبير شعرو نفس فالديراما نجم كولومبيا وتعيش المملكة المغربية الشقيقة بلد الرجال والابطال والمغرب اجمل بلد بافريقيا والعرب احب من احب وكره من كره
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 04:08
24 | أم إحسان
سألخص الرد في أني أشفق عليك إذا كنت فعلا تظن ان صوت دنيا باطما ذو طابع صحراوي ،،والله فسد الذوق، ما علاقة دنيا بالصوت الصحراوي، دنيا من مدينة غربية لا علاقة لها بالجنوب المغربي والصحراء المغربية، هي تنحدر من اسرة سليلة في الغناء والطرب الاصيل الملتزم بقضايا المجتمع، و حتى إذا كان الامر كذلك فهو شرف لها،و إضافة لها، لم؟ لان الصوت الصحراوي مميز جدا وهو من الأصوات العربية الاصيلة، و أنا أستاذة وفي عملي يذوبني التلاميذ الصحراوييين إذا كانوا يؤدون القصائد الجاهلية ةالعباسية..وبالمناسبة الشعب المغربي من بين الشعوب القليلة التي تستطيع نطق الاصوات أي الحروف حسب مخارجها الحقيقية نطقا سليما، حاول ان تنطق حرف الجيم والقاف؟؟ هل تعرف السبب درسنا في الجامعات انه الطابع الصحراوي الصعيدي، وشتان ما بين الصحراوي والصعيدي، وأخيرا اهديك هذا المقال يا صاحب العقدة المصرية

الأحساس الغائب بجمال الأشياء .. الجميلة جدا

جلس رجل في صباح يوم كانوني بارد في محطة قطارات الأنفاق في العاصمة واشنطن .
وبدأ يعزف علىكمانه مقطوعات موسيقية لبيتهوفن.
عزف الرجل لمدة 45 دقيقة , مر عليه خلالها آلاف الناس ..
أكثرهم كان ذاهبا إلى عمله .. في ذلك الصباح البارد .. المليء بالعابرين .
بعد ثلاث دقائق ينتبه رجل في الخمسين من عمره لعازف الموسيقى الواقف في احد ممرات المحطة , وهو يعزف على آلته ..
يخفف قليلاً من مشيته، ويقف لبضع ثوان ثم يتابع طريقه.
وبعد دقيقة يحصل العازف على أول دولار ترميه امرأة في
حاضنة الكمان .. وبدون أن تتوقف .. ولو للحظة واحدة.
وبعد بضع دقائق ، استند شخص على الجدار للاستماع إليه ، ولكنه بعد قليل نظر إلى ساعته وعاد يمشي من جديد.
من الواضح انه كان متأخراً عن العمل.
وأحد أكثر الذين أظهروا اهتمامهم بالرجل كان طفلا عمره حوالي ثلاث سنوات يمسك بيد أمه ويسير بجانبها دون توقف، لكن نظره كان مع العازف .. حتى بعد ابتعادهم عن العازف.. مشى الطفل وهو ينظر للخلف .
وقد حصل هذا الأمر مع العديد من الأطفال الآخرين.
جميع الآباء ، ودون استثناء ، كانوا يجبرون أبناءهم على السير رغم نظرات الأطفال للعازف وانتباههم لطريقة عزفه .
وبعد مضي 45 دقيقة أخرى من العزف على الكمان ، ستة أشخاص فقط هم الذين توقفوا واستمعوا للعزف لفترة ثم انصرفوا .
حوالي عشرين شخصا قدموا له المال..وعادوا للسير,وهم على عجلة من أمرهم .
لقد جمع العازف 32 دولارا حتى الآن.
وبعد انتهاء العزف , عمّ الصمت محطة المترو، لكن لم ينتبه
لذلك أحد .. ولم يصفق له أو يشكره أحد .
لم يعرف المارة أن عازف الكمان هو \"جوشوا بيل \" أحد أشهر وأفضل الموسيقيين في العالم.
وقد كان يعزف إحدى أعقد المقطوعات الموسيقية المكتوبة على الكمان في العالم والتي تقدر قيمتها بـ 3.5 مليون دولار.
وكان قد عزفها قبل يومين فقط في قاعة اكتظت بالمستمعين في أحد مسارح بوسطن وكان سعر البطاقة الواحدة 100 دولار أمريكي.
لقد عزف جوشوا بيل متخفياً في محطة مترو الأنفاق كجزء من تجربة اجتماعية قامت بها صحيفة الواشنطن بوست لدراسة الإدراك الحسي والذوق والأولويات عند البشر .
وكانت الخطوط العريضة لنتائج هذه التجربة هي :
* في بيئة عامة غير ملائمة .. وفي وقت غير ملائم :
* هل لدينا القدرة على استشعار الجمال ؟
* هل نتوقف لنقدر الجمال حق قدره ؟
* هل نستطيع أن نميز الموهبة في مكان غير متوقع ؟
* إذا لم يكن لدينا الوقت للوقوف للحظة واحدة .. وسماع عزف أعظم عازف لأجمل مقطوعة موسيقية في تاريخ الفن
يا ترى كم من الأشياء الجميلة الأخرى التي نمر بها كل يوم دون أن نعيرها أي اهتمام
في هذه البيئة المكتظة بالخراب واللغو
في هذه البيئة الموبوءة بالجنون واليأس
بيئتنا نحن ؟؟؟
و أخيرا احتم لك بكلام مهم جدا جدا...إذا كان جمال دنيا متواضع مقارنة مع جمال كارمن، فإن هذا إثبات لفقداننا للذوق الرفيع، لم؟؟هل لاحظت كيف غنت كارمن بتواضع بعد ان فازت باللقب، لم يكن جميل فيها إلا شكلها الذي دبج بالماكياج والتعديلات...ذوقنا فسد لأن سيدة الطرب الاصيل عندما كانت تصعد على المسرح بجمالها المتواضع جدا جدا كانت تسيطر على المسرح بكامله بصوتها يعني كانت ترتدي صوتها، وكذلك الشان بالنسبة للسيدة فيروز فإنها كانت وما زالت صاحبة جمال متواضع، ولكنها ترتدي شخصيتها وصوتها...ولا احد سيختلف في هذا الامر...وهو الامر بالنسبة لدنيا صوتها جباررررررررر و بشهادة الجميييع، والأذواق تختلف على من هو متوسط اما دنيا فإن لها صوت مميز وشخصية واثقة، ولكن ما العمل، وسندعمها جيدا جيدا...يكفيها ان الجميع احبها...عد بكل شفافية لكل ما غنته دنيا واحكم بضمير نقي، ألست صورة طبق الأصل عن ذكرى التي اغتالتها المخابرات المصري،ة يا صاحب العقدة المصرية.



مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 05:00
25 | نضال ابراهيم المهداوي
الفن والموسيقى مراة الشعوب كل الشعب صوت لك هذا هو الانتصار العربى المشرفلك حب الشعب العربي لصوتك الجمسل انت الملكة ياعزيزتى
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 05:16
26 | يوسف بن عبدالعزيز
والله دنيا مافي زيها صوت لافي المغرب ولا في المشرق انا من السعوديه ما اذكر اني سمعت زي صوتها لاكن التصويت كثير من الغوغائيين بلا ادراك والاختيار بحياديه من هو الافضل لكن يادنيا انتي لوحدك دنيا حلوه الحين انتي حره باختياراتك ولا انتي محتكره لاحد بس الله يستر عليك من الاغاني السريعه وابغاكي تغني خليجي وبالاصح سعودي حجازي لايق على مخارج الحروف عندك الللللللللللله يوفقك
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 06:28
27 | نونيستا
اذا كانت ام كلثوم كوكب الشرق.. ف دنيا بطمة فنانة ولدت لتكون الكوكب الاتي من الغرب ...
بنت المغرب البلد التي لايغرب عنها الفن والابداع والجمال ,,,
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 06:39
28 | مريوم
قلي اين وكيف ولما ستكون لدينا عقده من الطوابير التي تقفونها علشان العيش من الصبح لاخر الليل ولا من اللحم لي بتشوفوه كل سنه مره حتى ان عادل امام عمل فيلم يقولو فيه عاوزين كباب هههه او من سكنكم في المقابر وفي الزباله او من جرائمكم البشعه التي لا تعد ولا تحصى وهالكين العالم يأن مصر ام دنيا وهي مصر ام منبع الدعاره اجي للمغرب وتشوف الجمال الطبيعي والفصول الاربع ضفر كل مغربيه كيسوا مليون مصريه الاجيتي تهدر فهاد الموضوع انا بوحدي غدي نسكتك وبدلائل وصور وهديك ام كارمن ما تستحي على وجها لي حاطه 2 كيلو من المكياج ولا والله قتليك محجبه حاطه مكياج كتر من وجه التمساح احلام كلشي عندكم في مصر مزور حتى الدين و الحجاب دايرينو غير للزينه شوف الفرق بين حجاب ام باطمه وام بنت فيفي عبده كارمن ومن الاخر غدي نقوليك الا مصر ام الدنيا فالمغرب كلو ابوها ايوا احسب دابا مع راسك شحال عندكم من شرموطه بحال كارمن الله يعطيكم الزلزال
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 06:46
29 | habibat donya
هي لم تكن مشاركة عادية بل احترافية كصوت واداء وحضور قوية بمؤهلاتها وامكانياها وهذا ما كان يميزها عن بقية المشاركين وقد شهد لها بهذا كل اصدقاؤها المشاركين بما فيهم كارمن ويحيي من مصر حتى ان البعض منهم منحوها اللقب قبل نهاية البرنامج باربع حلقات اضافة الى ومن خلال التعاليق أغلب مؤيدي دونيا يتبين انهم داريسي الموسيقي والصوت وليسوا اناس عاديين كما أن الاداء بالخليجي والشرقي هي الوحيدة التي تنفرد باتقانه فلكل هذه الامتيازات وباستحقاق ظلت دونيا بالايدول وكان ضروري الاحتفاظ بها لغاية يوم اللقب فدونيا أكسبت البرنامج شهرة وشعبية وزيادة في عدد نسبة مشاهديه وفي التصويت بمختلف وسائل الاتصال فلم يكن من بين المشاركين من له قدرات دنيا حتى المتوجة باللقب لكنحرمانها من الفوز تعرفه دنيا واحلام وراغب والتراشق بكلمات الاغاني بينهم يوم الحفل وخصوصا اغنية راغب لوحده ثم مع كارمن فيها معاني وليس ملح
راغب لبناني و ام بي سي والبرنامج ببيرووت والمثل عندنا يقول الدار دار بونا و... يخرجونا حرب اعضاء
اللجنة كان لها تاثير واستغلالها كان له وزن
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 07:46
30 | Maghribi
Hola a todos , ya sabeis que Pepsi cola no se bebe en Marruecos , x q es un producto 100x100 Judio y no nos gusta , y me imagino que sabeis que los judios e los egipcos son muy amigos desde hace muchas decadas , por lo cual no tenemos que quebrarnos la cabeza , sabemos que tenemos una gran artista  (DUNIA BATMA  ) , sabemos que es nuestro pais y vemos en la tele lo que es Egipto , asi que no nos van a vender la moto , ya que nosotros la fabricamos.
Animo Dunia , eres la mejor con categoria y diferencia .
Deja a los decendientes de los faraones que se jacten con la victoria ,ya que les hace falta despues de la mala epoca vivida con Mubarak .
Es mi opinion personal y no quiero ofender a nadie , pido disculpas si alguien se ha sentido aludido.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 09:05
31 | skooon
السلام على اهل المغرب الكرام احبكم كثير وحبيتكم اكثر بعد ماحبيت دنيا بصراحه دنيا متفوقه فنيا ولكن الاهم من ذلك تفوقهافي اخلاقها وتربيتها الرائعه وشخصيتها المميزه دنيا تملك جمال الروح اتمنى اقابل امها واهنيها وابارك لها انه عندها بنت زي دنيا واقول لدنيا الله يعوضك خير ماندري وين الخير وان شاء الله ربي يكتبلك التوفيق والسداد انتي طائر حر مغرد باحلى تغريد غردي يادنيا نحن لانمل من سماع صوتك وستضلين رائعه في عيون محبيك الله يحميك ويخلي لك امك واحبابك اختك ام عبدالحمن
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 09:45
32 | MZABI
\" قف للمعلم وفيه التبجيل...كاد المعلم ان يكون رسولا \"

بهذا البيت الشعري اردت ان احيي السيدة الرائعة المحترمة ام احسان
احسن الله فيك و اكثر من امثالك
من الامهات المغربيات اللائي نرفع لهن القبعة تقديرا و احتراما لمكانتهن بيننا
طوبا لك سيدتي .. و لا فظ فوك كلامك الحلو و الجميل في ردك على صاحب \" عقدة المصريين\"
يكفيك الرجوع الى المقالات الصحفية و اراء الاعلاميين العرب و كل من يؤمن بالموهبةأن \" دنيا باطما هي اميرة الغناء العربي , و هي موهبة ربانية لن تتكرر, و لو يخخترعون برنامجا اخر بعنوان \" محبوب ام الدنيا مصر\" سيبقى المغرب ابوها
و الابن بدون اب فهو \" لقيط\"
و دنيا باطما ستبقى واحدة ما منها جوج على رأي فناننا الكبير عبد الهادي بلخياط
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/25 - 09:55
33 | redaafifi
لا حول ولا قوه الا بالله
الاخوه الاعزاء للاسف الشديد ما زال الحال كما هو عليه الاعلام في الوطن العربي لا يتقي الله في اي شئ وها هم الكتاب المبتلي بهم الوطن يشعلون الفتن بجهل اوبعمد وبخاصه ما قراته من تعليق كتاب المغرب بان الجمال اعطي الجائزه لكارمن وهذه كارثه حقيقيه
اولا_ لقد وصم هؤلاء الجهله والمدعين ان الجائزه اعطيت لكارمن لان دنيا ليست جميله وهو سب وقذف في حق بنت بلدهم وتصغير من شانها ولان الاستغلال السخيف للسياسه في الوطن العربي مازال موجود في بعض البلدان العربيه نسمع ونقراء هذه السخافات ام كلثوم لم تكن جميله الجميلات ولا شرين التي قال عنها من يدعي النقد مثلهم في مصر دي بيئه وهناك اليسا وسعاد محمد وغيرهم من المطربين رجال ونساء اي حقد وغل يعمي عيونكم وفهمكم اذا كان بنت بلدكم موهبه و كارمن ايضا موهبه اكثر من حقيقيه وليس عيب
ثانيا _ اسال شعب المغرب الم تشارك دنيا في مسابقه داخل المغرب من السبب في عدم حصولها علي الجائزه اهو راغب واحلام وحسن من ادخلوا دنيا الي المسابقه وشجعها بالوقووف لها مرات عده علي الاداء هي وكارمن من منعكم لكي تجعلوها تفوز علي ارض المغرب ام انكم لم تروها الا عندما فتحت شركات الاتصال مجانا كي تفوز بامر من الملك بالله عليكم من له الفرصه اكثر التصويت ببلاش ام بالمال
ثالثا يا اهل المغرب والعالم العربي الا يكفينا كل هذه السنوات من الهروله وراء هؤلاء السفهاء من الاعلاميين والكتاب الجهله والمسيسن يلعبون بغقولكم قرن وراء الاخر بكل الوجوه سواء في السياسه او الرياضه او الفن كي يلهوا شعوبهم عن الفقر والجوع والجهل والامراض والاخطار الحقيقيه التي تحيط بكم من كل جانب
رابعا _ هل هذه الامور تحدث امريكان ايدل الاصلي والذي ينفق عليه الملايين من الدولارات  (10 ملااين دولار لجنيفر لوبيز  ) وهل قام احد بمثل ما قامت به الصحف العربيه بمهاجمه هذا او تلك اذا هذا هو الفرق للاسف الثقافي والحضاري بيننا وبينهم
خامسا _ عفاني الله وعافكم اخوتي المغاربه من هذا الحقد والغل والحسد وهل مباره لكره قدم او فوز هذه او تلك تفرقنا وتنقصنا ولا تجمعنا لماذا الا ترون ما يحدث حولكم انني لا اقول غير لا حول ولا قوه الا بالله
اعرف انكم ستحذفون هذا التعليق لانه ليس كما تحبون اذا كنتم انتم محايدين سوف اقراءه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 02:22
34 | هند
أجل الموقف واضح فشركة بيبسي هي التي اختارت و لم يكن تصويت الجمهور هو السبب فبمقياس الفن دنيا صوت رائع بكل المقاييس و كارمن بالرغم من حلاوتها و صغر سنها و حمالها الهادئ لكن صوتها يعتمد فقط على الطبقة الصوتية base في حين دنيا صوت جميل و قوي و يستطيع اتقان جميع العرب لكن للأسف الشديد انها مسألة تجارية محضة و ضحكة الشافعب قبل الاعلان عن النتيجة واضحة وضوح الشمس المهم أن المغرب نمودج للهيمنة في جميع المجالات أقول للمغاربة لنظل دائما شعبا قويا محبا بعضه لبعض و لنكيد الكايديين كما يقال بالعامية المصرية

و يحيا بلدي الحبيب المغرب و شعبه و ملكه و صحراءه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 05:00
35 | mohamed
PEPSI ET CHEVREOLET SE VENDENT AU PAYS DU GOLF ET MOYEN  ORIENT PLUS QUE LE LES PAYS MAGHREBINS.ET EN PLUS LE C SOMMATEUR DE CES PAYS EST PLUS RICHE QUE CELUI DE NOUS ! ! !
SAAAAAAAAAAAAAAAAFI C\'EST CA LA B NE REP SE...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 05:07
36 | rachid

سألت فلسطين : أين العرب ؟

أجابت أمريكا : يشاهدون الطرب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 05:59
37 | latifa
batma saraha makhalliti lina mangol sotak wa33333rrrrrrrrr allah lli 3alam bina lla9ab kan lik mais rak 3rafti had lboldan l3arabiya allah iyakhod fihom lhak .galo lik rah karmaen zwina mnin jaha zzin nraj3o chwiya lour kibanat nhar lowal htta lon lli howa asasi ma3andhach masafra makahla htta loun ma3andhach oubarko liha htta gaddoha ougalo lik raha zina 3la lmakiyaj khlla chi zin iban baki . lmohim akhti batma ntmanna tkon hai lik akher tjriba ana ba3da 3ammarni manansa lli o9a3 lik f 2M tksiti bdoun sabi9 indar oubayna men tiyara lli tangolo ouhadi lmarra taniya khaski t3arfi annaho kolchi bayan mamhtajinch lli ichrah lina dak chi wadah wodoh achams ikon b9at ftswit kon rah fati lli matitsammach lli taygolo okhallitiha fl9a3 masar ila 3andhom bach ichriw lkhobz maygoloha lhatta wahad mabka lihom ghir tswit
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 06:05
38 | مريوم
كنطلب من الاخوان المشرفين على الموقع اعطاؤنا صوره زوم للكأس الذي تحمله كارمن فسنجد انه مكتوب فيه كارمن سليمان فكيف لهم نقش اسم على كأس في خمس دقائق حطو زوم على الكأس وستجدون اسمها منقوش كيف لبرنامج مباشر ان يعرف الكل فيه من الحكم ومن الجمهور من الفائز حتى ان الجمهور المغربي خرج قبل انتهاء الحلقه كل ما يعرفه العالم من هذه البرامج ك america\'s got talent و american idol لا احد يعرف النتيجه لا من الحكم ولا من الجمهور ولا شيء يأتي ظرف الى المديع في الحلقه وهو يقول من سيربح فهذه هي البرامج الشريفه التي ليس فيها غش مثل هذه البرامج العربيه التي تقلد الشكل فقط ولا يوجد مكان ابدا للمصداقيه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 06:09
39 | atika
احب اقول للمصري الغافل بان الملك لم يدعم المسابقةوالاتصالات لم تكن مجانيةبل بالعكس كانت بعشرةدراهم اي مايعادل اكثر من دولار ولكن انتم كالعادةتكذبون وتصدقون الكذبة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 06:19
40 | moi
regarde devant toi , avance et laisse le passe .t\'as tout l\'avenir devant toi. on attend de toi ta voix, tes paroles et ta simplicité. alors avance et donne nous la vraie chansons qu\'ont attend avec impatience.ta perte ne te faira que du bien car tu devras demontre que tu es كوكب الشرق المغرب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 06:53
41 | abdallah d\'agadir
tu merite le bien donia.ne t\'inquiete pas.c\'est comme ca la vie.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 07:26
42 | hyatt
إولا كنحيي ام احسان ماشاألله مقال رائع وزكرياء من العراق
ثم اجيب السيد اللي قال الملك فتح خطوط مجانية للتصويت ، اسيدي هاد الملك ماعندو ما يدار . لاجيبك بالعربية حتى تفهمني ،التصويت عندنا بمبلغ 10 دراهم .يعني تعيشكم لمدة اسبوع.تشري بيها 10 ر غايف عيش و كيلو فول و بيبسي مولات هاد صداع كامل .
انا بغيت نمنح لقب لدنيا هو كوكبة العالم العربي انا متاكدة ان العرب كلهم متافقين معايا ، تباركالله غنات لام كلثوم بآمتياز شديد واتقنت اللهجة الخليجية ام الطابع فن الملحون في صوتها الذي اثار دهشة الناس و اظن لاول مرة يسمعون هده العُرَب المتميزة لذى المغاربة و ايضا الجزائريين .مما تظهر تفوق ظاهر . حتى اصالة ذات القوة في الاداء و تلاعب في المقامات لن تستطيع اداء هدا ال
طابع . فتحية لكل مغاربة العالم بجزائره و تونسه و ليبيا و موريطانيا ، و تحية لاهل الخليج الذواقون للفن و لا يزال لحد الان محافظون على الرقي في فنهم . اما اصحاب \"هركب الحنطور تررن\" اش غنقول لي فيكم يكفيكم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 07:48
43 | مغربي وافتخر
الا السيد رضا فيفي يكفي انك ابن فيفي لان ابناء الرجال لا يقول مثل هدا الكلام ان الملك فتح الخطوط لتصويت وما الا دلك انتم المصريين غلب عليكم كلمت الانا حتى عندما رفع مبارك قدمه من فوقكم تنفستم كلكم في وقت واحد والكل اصبح بقول انا الجدير بلقب رئيس الجمهوريه ورشحتم انفسكم جميعا حتى يحكم كل واحد فيكم نفسوا. لا ظروفكم ومستوى عيشكم تسمح لعشرات المصريين بتصويت فمن لا يجد ما ياكله لا يصوت ودليل خروج 4 مصريات من المسابقه من الاول تركو كارمن لسنها وكارمن حائزه على جائزة يعني انها محترفه في الغنا ولها اكثر من تجربه وهدا وحده يمنعها من المشاركه في برامج للهواة وبما انها في بلد الفن كما تدعون وصوتها معجزه لمادا لم تدعموها من دون اراب ايدول انتم تقولو بان كل الفنانات تاتي الا مصر لتشتهر الاجدر ان تشهرو مصريه مادام صوتها جميل اما عن غيره المغاربه منكم من مادا نغير منكم انتم نعلمتم الرجوله من المغرب العربي كنتم متل العبيد لولا الثوره التونسيه لكان مبارك لازال راكبا عليكم ولاكن لم تتعلمو من المغاربه النظام والالتزام واعطاء كل دي حق حقه لانهم يعرفون مثى يثورون ويعرف كل واحد منهم مكانه لهدا حتى ثورثهم كانت منظمه لا ثورت فوضى تعرى فيها نسائهم وقتل بعضكم البعض على مادا سنغار منكم من من طوابير العيش او اكلكم للفول الدي هو علف للبهائم في بلاد المغرب بينما هو الوجبه الرئيسيه عندكم ولاكن ان لم تستحي فقل ما شئت
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 08:42
44 | chaimae
أنا بكلم كل واحيد ياقول أن المغربين كان لهم التصويت ببلاش فهذا كذب للأننا كن نصوت ب9درهم و في بعد الأحيان كان يصل ب 12درهم و هذا أغلى تصويت في الوطن العربي وكمان كونا طول الفترة بنصوت و مفيش راد وللي بيقول غير كداه بيبق إنسان كداب و للقب سرقة من دنيا كيفما سرقو نقودنا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 11:54
45 | أم إحسان
شكرا أبناءوطني وغيرهم من أبناء الوطن العربي الذين أشادوا بردي، فعلا تابعت البرنامج، وشخصيا لا اهتم بمثل هذه البرامج ولكن صدفة علمت به وتابعت الحلقات الأولى فيه، وشدتني دنيا لطربها وشدى صوتها، وصدقوني انني صوتت لها اكثر من مرة لكن دون ان اتلقى رد التأكيد من MBC،ولم يكن التصويت بالمجان كان مؤدى عنه، لكن لا يهم كل ذلك يهون في سبيل دنيا الصوت الرائع،شخصيا نبهت على تويتر الفنانة أحلام وراغب علامة إلى مشكل التصويت بالمغرب لكن دون جدوى...وكنت متأكدة من النتيجة قبل إعلانها...بكل تواضع أقول انني أحب الأصوات الرائعة في العالم العربي بكامله، تسحرني ام كلتوم والسيدة فيروز وذكرى ةعبد الحليم حافظ وبتهوفن وموزارت ومارسيل خليفة والشيخ إمام وناس الغيوان ونعيمة سميح وعبد الباسك عبد الصمد،وغيرهم كثير وانا من أفصح الناس نطقا بلغة الضاد والحمد لله...و إذا كنت أشيد بدنيا فلأن لها مخارج ونفس لا مثيل له، ولا تبذل في ذلك جهدا كبيرا...أن لا اغني ولا أتقن الغناء ولم أجربه قط، لكني من خلال تخصصي في لسانيات الصوتيات phonitic أتحدث...
لم اتألم لعدم فوز دنيا لأن عمري اكبر من ان تؤلمني مثل هذه الهزات فقد علمنتا الحياة هزات أعمق من هذه وحياتنا مع كامل الأسف كلها إحباطات، ما آلمني فعلا هو أنه في عز الربيع العربي والديموقراطية نرضى بالغش والخداع ونكون منخرطين فيه محافة أن تهتز مكانتنا...ألف نور على الصحفية نضال التي استطاعت ان تقول لا وتكشف رأيها بكل صراحة وبكل صدق...والحمد لله شهد شاهد من أهلها..يكفينا هذا فخرا..ما آلمني هو انني وجدت صعوبة في إقناع ابنتي بنتيجة التصويت لأانها مع صغرها اكتشفت اللعبة، ولم يكن من اللائق ان أصدمها بواقعنا الذي آمل ان يتغيرإلى الأفضل و غذا بنا ما زلنا عرب.. أنا شخصيا اجب الحديث مع دنيا شخصيا لأهمس لها ينصيحة ثمينةألخصها في أن تسخر صوتها الأجش لخدمة الغناء الهادف ولتحرس على ان تبقى باللباس ذي الهوية المغربية، ليست عندنا فنانة تتعرى، وأنا أعرف أن أبناء بلدي يحنرمون من يحترم هويتهم وتقاليدهم، لن انصحها بنظرة شوفينية وأقول لها أن تغني باللهجة المغربية فقط، بل العكس اثبتت أنها تستطيع ان تغني باللهجة المصرية و الجليجية والمغربية والتركية وبلغة الضاد أيضا يعني وبشهادة راغب نفسه،أينما وضعناها ماشاء الله تبدع،ويمشي النفس في مجارج أصواتها بشكلي سلسبيلي عذب لا نشاز فيه،، فهل غنى أحد المشاركين أو المشاركات بأكثر من لهجة...أريد فقك ان أشير إلى أنه لا مشكل لنا مع كارمن،مع تواضع صوتها، هي مع كامل الأسف طبق عليها ما نحاول ان نجعل التلميذات يعونه في فصول الدراسة وهو أن لا تقبل المرأة ان يسخر جسده للتجارة والربح في الإشهار لأنها بذلك، تكون، سلعة، وهو ما لا نقبله لأي فناة عربية أصيلة وغربية كانت او غير مغربية...أما أن نتحدث عن ان الغناء حرام او غير حرام فأقول بأننا على الأرض ولا أحد منا يصافح الملائكة... تحية لأبناء وطني الذين لم يسبوا دنيا ولا غيرها لأنهم بذلك يعبرون عن نضج عميق بفض النظر عن قناعاتهم...والفن مرآة الشعوب والىن ما يسمونه فنا دليل على الانحطاط الذي وصلنا إليه جميعا...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 01:03
46 | mariama
خد هده من عند المغاربة .
لطالما رقصت على جثت الأسود كلاب
لا تحسبن برقصها قد علت على اسيادها
تبقى الأسود اسود و الكلاب كلاب

مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 01:10
47 | خديجة
لطاما رقصت على جتت الاسود كلاب لاتحسبن برقصها قد علت على اسيادها تبقى والاسوداسود و الكلاب كلا ب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 01:27
48 | fatima youssfi
donia batma 3ila9a l3arab kolo fin tban 9damha hadik lmosmoma dial karmin chofo rir smitha karmin raha masi7ya khli l3alam yatbra3 blmadahir hna brina sot machi lmadahir donia ahsan whda frab aidol tazzz fik achafi3y
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 03:22
49 | amina
douniya tu es belle et tres charmante et tu as une voix sublime nous avons ete decu mais tu reussiras c est sur et je peux feliciter l egypte en la personne de carmen et encore batma on t aime et c est li important
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 03:49
50 | حمام سلام
ماوقع في عرب ايدول من سلب لحق دنيا بطمة في اللقب وإعطائه لمن لاتستحقه وكانت في مرحلة الخطر ثلاثة مرات فهل يعقل ان دنيا التي لم تكون في خطر ولو مرة واحدة وهذا يعني ان تصويتها عالي ولها معجبين كثر في العالم العربي لصوتها القوي والجميل تخسر اللقب بكل بساطة وتتفوق عليها كارمن التي لم تتفوق عليها في كل مراحل المسابقة هل هذا يعقل نحن لسنا اغبياء هذا غش وعدم المصداقية للأسف فعلوها مع يوسف بركات وفعلوها مع دنيا وعجبت لك يا زمن عندما اصبحت الاغراض التجارية تطغى على الفن والاحساس والتفوق في المجال الفني
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 04:26
51 | نعمة من سلا
السلام عليكم اختي بطمة والله احسن لك ما فزت تلك المسابقة، لأني متأكدة لي فازت عاد ستبدأ أن تشق طريقها وسيكون مليئ بالأشواك لأنها فعلا مش فنانة متكاملة زي ما يمدحوا فيها الاخوة المصريين واعلمي انك نلت قلوب ملايين من الناس وسنراك نجمة ساطعة في سماء المغرب العربي والمشرقي \" عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم \".
والأيام ستثبت ذلك أخــــــــتــــــــك ســـــلاويـــــة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 04:29
52 | MZABI
الى صاحب التعليق 38الذي يطلب من ادارة الموقع تكبير اسم كارمن على الجائزة قبل اخذها
الصورة هاهي ذي الان بين يديك و اتمنى من ادارة الموقع ان تنشرها و لكم جزيل الشكر












كما اجدد مرة اخرى التحية للاستاذة ام احسان ... على التوضيح و الغيرة الوطنية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 05:06
53 | sama live
donya batma fanana bila9ab o bla bih ahna 3arfin anaha sawt mamanouch joj omayhamch la9ab o bravo doia olah iwaf9ak
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 05:23
54 | خديجة مغربية
انااجزم ان لجنة الحكم هي من تحدد الفائر, وليس هناك شيئ اسمه تصويت او جمهور, فلو كان الامر كذلك لما بقيت دنيا وكارمن الى النهاية, لو كان الامر حقا بيد الجمهور لصوت كل واحد للشخص الذي يحب وابن بلده حتى ولو لم يكن صوته جميلا. كما اسلفت فمسالة الجمهور مجرد قناع لكي تتستر لجنة الحكم على عيوبها التي كشقت بنهاية البرنامج باعطائهم اللقب للمصرية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/26 - 07:44
55 | بطمــــــــويه
والله  (تسلم البطن إلي جابتها )انتفضت لكرامتها وعزة نفسهاوهذا هوالفنان الحقيقي لايباع ولايشترى ولاتؤثر فيه المغريات الماديه،كفايه عليهم المصريه وش يبون من دنيا؟ هم عارفين ايش يعني يفرطون بصوت عملاق طربي من الطراز الرفيع حصل على اجماع من كبار النقاد في العالم العربي ،صوت اخترق الزمان والمكان وعشقه الملايين مثل صوت دنيا،وإذا على الجمال أنا ماأشوف المصريه فاتنه بالعكس عاديه جداًوممله،أمادنيا تتمتع بجمال رباني حقيقي عربي أصيل لم تعبث به يد بشر،غير الكاريزما والحظوروالجاذبيهالحقيقيه وليست جاذبية السليكون زي اللبنانيات ، دنيا برفضها هذاوجهةصفعه قويه للـmbc وسماسرتهاوبرهنت أنها هي *الرابـــــح الأكبر *لأن صارعندها جمهورسميع عربي يسدعين الشمس من المحيط إلى الخليج وهذا هو اللقب الحقيقي أمالقب شركة بيبسي خليه لهم يشبعون فيه،وفي السعوديه كان تقريباّشبه إجماع على التصويت لدنيا،وخصوصا لماأبكتناوشدت برائعة الفنان طلال مداح رحمه الله  (ابتعد عني )وقبلها (مقادير )كانت قدها وقدود،لكن تبقى دنيا أسطورة والخاسر الوحيــد هو  (اللقب )لأنه لم يتشرف بأن يكتب أسم الأسطوره عليه..وبالتوفيق إنشــاءالله لطروب العرب {دنيـــا بطمــــهْ}
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/27 - 01:20
56 | ناديا
دنيا
نجمة بكل معني الكلمة وكارمن تجردت من لاخلاق والكرامة عندما قبلت أن تكون طرفا في مؤامرة بشعة لكن هذا هو حال كل المصرين في كل المجالات وأقول لكارمن غزة النفس أغلى من كل الالقاب ودنياستكونين احلى نجمة في دنيا الفن
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/03/27 - 09:35
57 | ايمان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,اولا اود توجيه التحية للفاضلة ام احسان,ثانيا وردا على الاخ الذي اشار الى عقدة المصريين فاود ان اقول لك اخجل من نفسك ان تنسب نفسك الى مهنة الصحافة فهي بريئة منك ومن امثالك الذين يستغلون اقلامهم في اشعال نار الفتن و الحزازات بين الشعوب,اصلا الشعوب العربية كلها لديها مشاكل بالجملة وليس هناك منها من يستحق ان يشكل عقدة للاخر فان لم تكن هناك مشاكل اقتصادية كانت هناك مشاكل سياسية و صراعات داخلية لا تنتهي...وبالنسبة لموضوع خسارة دنيا للقب فهذا امر متوقع فقبلها خسرت هناء في ستار اكاديمي و اسماء في نجم الخليج و نور الدين في ارب جو طالن وسعد في سوبر ستار والقائمة تطوووول...وحدها رجاء من نالت لقب اكس فاكتر لانها لو لم تاخذه كانت ستكون فعلا كارثة حقيقية ان تخسره,دنيا صوتها لا يختلف عنه اثنان مهما قيل و قيل..ومن غير المعقول ان نحصر همنا في انها لم تفز باللقب بل علينا ان نقوووول لها الى الامام ي دنيانا فقد رفعت اسمنا عاليا في دنيا الفن كما رفعته عائلتك...وانا شخصيا لم اشاهد حلقة اعلان الفوز بالقب لانني توقعت النتيجة وهذه الفكرة مترسخة عندي حتى قبل ان يشارك ابناء بلدي في مثل هذه المسابقات.,بل منذ ان ظلم احمد الشريف التونسي امام المصري محمد عطية في النسخة الاولى من ستار اكاديمي..اين هو محمد عطية اليوم؟وهذا ليس خطاالشعب المصري الطيب بل خطا تلك الشركات الجشعة...لي رجاء واحد فقط..ارجو ان يعتمد في مثل هذه البرامج على لجنة تحكيم نزيهة وحكيمة لا على اصوات الجمهور ولو في الحلقة النهائية فقط..لنبعد الفن ولو قليلا عن جشع المصالح الاقتصادية..ولدينا من الفنانين النزهاء الكثير من يستطيعون القيام بهذه المهمة..وفقك الله دنيا.وشكرا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/04/01 - 11:34
58 | dounia
dounia le can jasa tfouz bas hassan chaf3e kif bdou tfou3 dounia o y jale carmen bnt bladol la ya39al kanjasm y beyo nataij
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/05/18 - 10:46
59 | مسلم محمودي
دنيا كانت تغني كاالمحترفين و عرب ايدول كان اهانة كبيرة لدنيا لانها هي التي اطربتنا و ونستنا و كارمن كانت طفلة صغيرة التي ارادت ان تتعلم و 80 مليون نسمه صعدها الى الاعلى و كان لديها صوت عادي و ما يستاهل النهايي. شو نقدر نعمل المصريين دائما يفوزون رغم ان ما يستاهلون ان يفوزوا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/05/25 - 09:12
60 | acheter escarpin louboutin
vbnxqqwq@gmail.com
Tout a fait en accord avec toi mon frere. Il reve, mais il est permit de rever dans tout les cas.
acheter escarpin louboutin http://www.cahiersdujournalisme.com/
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2014/05/17 - 09:02
61 | boutique louboutin lille
vbnxqqwq@gmail.com
Within the distance, what appears to be the roofline of a VW and a late 50s Buick? Or can it be a Cadillac?
boutique louboutin lille http://www.cahiersdujournalisme.com/
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2014/05/17 - 12:35
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: الإدارة العمومية بالمغرب

هل ترى أي تحسن في خدمات الإدارة العمومية بالمغرب؟