الرئيسية | ثقافة وفنون | هذه هي البرامج التي تراهن عليها القناة الأولى لجذب المشاهد المغربي خلال رمضان

هذه هي البرامج التي تراهن عليها القناة الأولى لجذب المشاهد المغربي خلال رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي البرامج التي تراهن عليها القناة الأولى لجذب المشاهد المغربي خلال رمضان
 

 

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

يعول مسؤولو دار البريهي على الموسم الرمضاني الحالي لكسب نقاط جديدة في السباق المحموم الذي بات يعيشه القطاع الإعلامي مؤخرا ، حيث لازالت نسب المشاهدة التي تحققها القناة الأولى ضعيفة مقارنة بمنافستها دوزيم وكذا باقي القنوات الفضائية العربية.

لذا سيكون لعشاق الإنتاجات الوطنية على موعد مع العديد من الأعمال الفنية المغربية من مسلسلات، أشرطة تلفزية، نذكر بالأخص عودة الجزء الثاني لسلسلة “وعدي” التي ضربت السنة الماضية أرقاما قياسية في نسب المشاهدة ونالت إعجاب الجماهير، وعودة السلسلة الكوميدية “مرحبا بصحابي” في جزءها الثاني، مع حضور بارز للترفيه والبرامج الموسيقية عبر برنامجي” تغريدة”، و”سهرة ليلة الوفاء”،  اللذان سيستضيفان عددا من النجوم المغاربة.

وفيما يلي ملخص عن مضمون بعض الأعمال :

سلسلة “مرحبا بصحابي2″

تبتدئ أحداث الجزء الثاني من السلسلة الكوميدية : “مرحبا باصحابي 2″ من الأحداث التي انتهت بها في الجزء الأول، محاولين بذلك تغيير نمط سرد الأحداث بطريقة أكثر دينا ميكية مع الإبقاء على الأصدقاء الأربعة مجتمعين ولكن بمشاكل جديدة و مغايرة، تتخللها مواقف كوميدية ممتعة. السلسلة من إخراج علي الطاهري وتمثيل “حسين بنياز، ومصطفى الزعري، والمحجوب الراجي، وصلاح الدين بن موسى، وفاطمة وشاي، ومراد العشابي، وعمر لطفي، وفرح الفاسي، ونعيمة إلياس وآخرين”.

سلسلة “وعدي 2″

تتعرض مينة لحادثة سير على إثرها تفقد ذاكرتها مما يُحدث الكثير من التغيّرات والأحداث الغير المتوقعة في سلسلة من الحلقات التي نضرب لكم موعدا معها في هذا الشهر من رمضان، سوف تطرأ تغيرات في حالة الشخصيات لاسيما علاقة مينة وعلي وظهور شخصيات جديدة كيونس ونادية التي تؤثر على سير الأحداث. سلسلة من إخراج ياسين فنان، وتمثيل “أسامة البسطاوي، صفاء احبيركو، وسمية اكعبون، وطارق البخاري، وأحلام الزعيمي، وعبد السلام بوحسيني وآخرون.

سلسلة “نعام ألالة”

سلسلة تحكي قصة فتاة شابة تبحث عن أبيها المجهول الذي غادر أسرته منذ زمن طويل بنية الهجرة إلى إيطاليا ولم يترك وراءه أثر. الفتاة ذات أصول ريفية تسافر إلى مدينة الدار البيضاء لتخوض في معارك إجتماعية من أجل الوصول إلى هدفها والإنتقام لعائلتها. حياة تعيش مع ثلاثة فتيات “السعدية، ورقية وإيمان. كل واحدة لها قصة مختلفة وغاية خاصة، شاءت الظروف أن تجمعهم في بيت واحد ليواجهوا واقعا ليس بالسهل. فحياة التي تخلت عن حياتها ومستقبلها وطموحاتها وتذهب لتشتغل كخادمة في إحدى منازل الأحياء الراقية تتمنى دائما لو كانت الأقدار مختلفة لتعيش حياةً عادية مع جميع أفراد أسرتها وتحقق جميع أحلامها.

من خلال هذه السلسلة يسلط المخرج الضوء على قصة مقتبسة من واقع الحياة الإجتماعية. هذه السلسلة من إخراج زكية الطاهري، وتمثيل مريم الزعيم، ونعيمة إلياس، وبشرى اهريش، ومحسن مالزي، وإيمان الرغاي، وفاطمة الزهراء لحرش وآخرون.

سلسلة “ميستر سانسور”

ميستر سانسور، حامل أمتعة بفندق فاخر بمدينة مراكش، يلتقي يوميا ببهو الإستقبال بنمادج مختلفة من الزبائن ويحمل أمتعتهم ويصاحبهم إلى غرفهم عبر المصعد المؤدي للغرف مع اختلاف الزبائن تختلف المواقف ونعيش مع هذه الشخصية مشاهد هزلية كوميدية وطريفة ومختلفة بباب الفندق وداخل المصعد وببهو الغرف. السلسلة من إخراج محمد عهد بنسودة، وتمثيل “بنعيسى الجيراري، بشرى اهريش، عمر العزوزي”.

سلسلة “ستون لكلام”

ستون لكلام سلسلة هزلية كوميدية هادفة ذات معرفة شاملة موجهة للأسر المغربية وفق رؤية فنية و شمولية يؤديها ممثلون محترفون في فضاءات جميلة لإيصال حكاية كل مثل كما هي و بأسلوب مبسط غايته الإفادة والاستفادة. والهدف هو إعطاء قيمة لهذا الثراث الشفهي المتميز و الذي تناقلته الأجيال عبر العصور. السلسلة من إخراج منصف ماليزي، وتمثيل “يوسف الجندي، وهند السعديدي، ومصطفى الهواري، وعبد الله شيشا، وأحمد الشركي، وابراهيم خاي”.

سلسلة “ولد صفية”

سلسلة اجتماعية تحكي قصة إمرأة أخفت حملها من عائلتها وأقاربها من الرجل الذي أحبته دون الزواج به، والذي تخلى عنها لتلقى نفسها وحيدة بعد إنجاب المولود الجديد. حيث إضطرت تحت سلطة أخيها إلى إلقاء طفلها بجانب البحر ليتم العثور عليه من قبل غرباء، والذين بدورهم قاموا لحسن الحظ بإعطائه لإحدى الجمعيات للأطفال التي ستعتني بالطفل. السلسلة من إخراج يونس الركاب، وتمثيل “محمد خوي، وعادل أبا تراب، ونسرين الراضي، والخياري محمد”.

 

الأفلام التلفزية “أحلى حصلة”

كيف في ليلة واحدة يجد رجل نفسه متزوج ولديه طفل دون السعي وراءه ؟ يجد هشام، الشاب الوسيم الذي يبلغ من العمر 30 عاما نفسه رهينة في عائلة جميلة لا مثيل لها بسبب موجة من المغامرات المتتالية. الفيلم إخراج هشام الجباري “مع عادل أبا تراب، ونسرين أردي، وعبد الصمد مفتاح لخير، وهشام الوالي و آخرين”.

 

الأفلام التلفزية “سوء فهم”

لصان يقتحمان منزلا قصد السرقة، ليجدان رضيعا لوحده في المنزل. انتابهما الشعور بالشفقة والحنان عليه فأخدوه معهم. كيف سيتعاملوا مع هذا الوضع الغير العادي؟. إخراج: ياسين فنان، مع: إدريس الروخ، سعيد الباي، فاطمة الزهراء بناصر، سعيد التسولي، يوسف الجندي.

 

الأفلام التلفزية “لبس قدك”

صفية امرأة شابة من عائلة فقيرة ،لكن طموحاتها أكبر من مكانتها الإجتماعية. تزوجت من شاب إسمه محسن، طموح ويشتغل لكن سرعان ما يكتشف أن زوجته مبدرة. اقترضت صفية الذهب للتباهي أمام الأسرة في حفل زفاف. لكن فرحتها تنطفئ لما تكتشف عند عودتهما إلى المنزل أنها فقدت عقد الذهب. إخراج: محمد مونى، مع “عمر لطفي ، مريم بكوش ،زهور السليماني وآخرون”.

الأفلام التلفزية “نون النسوة”

تقع كريمة تحت سلطة والدها، في موقف صعب وحرج الذي أرادها أن تتزوج من رجل لا تحبه. نظرا لعدم موافقتها لهذا الأمر، هربت من المنزل وغادرت إلى المدينة .

قبل مغادرة عائلتها، نجحت في العثور على وظيفة معلمة وإمكانية إستئجار شقة. عند وصولها إلى الشقة، اكتشفت أنها مشتركة مع شاب إسمه كريم، وخطرت ببالها فكرة انتحال صفة رجل لاستئجارهذه شقة. إخراج: محمد علي المجبود، مع “طارق البخاري، وحميد نضار، وتيليلى، ورفيق بوبكر وغيرهم”.

مجموع المشاهدات: 5505 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
برامج القناة الثانية دائما تتفوق على القناة الاولى
مقبول مرفوض
0
2016/06/15 - 10:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة