الرئيسية | ثقافة وفنون | أخيرا... الهاكا تنذر دوزيم بسبب خدشها للحياء العام

أخيرا... الهاكا تنذر دوزيم بسبب خدشها للحياء العام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخيرا... الهاكا تنذر دوزيم بسبب خدشها للحياء العام
 

 

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

تلقت القناة الثانية المغربية مؤخرا إنذارا موجها من طرف الهيئة العليا للسمعي البصري بسبب مجموعة من الكلمات الخادشة بالحياء العام التي بثت على القناة بتاريخ 20 دجنبر الماضي.

الهاكا لم تتقبل ما حملته حلقة "شلاط تونس" والتي عرضت ضمن برنامج قصص إنسانية، حيث اعتبرت ذلك مخلا بالمقتضيات القانوني والتنظيمية والأخلاقية التي حددها القانون.

وجاء في قرار الهيئة أن  " حلقة 20 دجنبر 2015 من برنامج  " قصص إنسانية" التي بثتها " القناة الثانية "، وتهم شريطا يحمل عنوان  " شلاط تونس " تضمنت عبارات خادشة للحياء العام، وهو ما يخالف المادة 1.52من دفتر التحملات التي تؤكد أنه " تمارس هذه الحرية في إطار احترام الكرامة الإنسانية وحرية الغير وملكيته والتنوع والطابع التعددي للتعبير عن تيارات الفكر والرأي، وكذا احترام القيم الدينية، والحفاظ على النظام العام والأخلاق الحميدة ومتطلبات الدفاع الوطني ".

 

 

مجموع المشاهدات: 33708 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | المعلم
نحن في أمس الحاجة لقنوات حرة تنشر الفضيلة
القناة الثانية لن تغير نهجها الذي ينبني على إفساد أخلاق المجتمع حتى وإن تدخلت الهاكا بل إنها لم تستجب حتى لوزير الاتصال نفسه ، لذا بات من الضروري المطالبة للترخيص لقنوات حرة قد تحافظ على الآداب الإسلامية وتفيد المغاربة ببرامج في المستوى تثقيفية وتعليمية وتريهية دون خدش للحياء ولا مساس بالأخلاق العامة نريد قنوات تبز القناة الثانية وتصد التفرجين عليها، وهذا لن يكون بعيدا إن شدت العزائم وأخلصت النفوس.
مقبول مرفوض
22
2016/08/30 - 02:54
2 | محمد
هؤلاء المسؤولون في الهاكا دابا عاد فاقو من النعاس بعد أن مرت حوالي 10 أشهر على هذه الفضيحة. ربما كانوا يحققون و الآن أنهوا تحقيقاتهم وخلصوا إلى أن دوزام عرضت في العاشر من شهر دجنبر 2015 قصة إنسانية تتضمن كلمات تخدش الحياء و تتنافى مع قيم ديننا الحنيف مع العلم أن 80% من معروضات دوزام على مدار السنة بما في ذلك الأشهر الحرم و خاصة شهر رمضان الفضيل، تتضمن مشاهد الفحش و العري و الكلام الخادش للحياء و الحامض مع ما تلتهمه هذه المعروضات الباسلة و الحامضة من أموال ضخمة من جيوب دافعي الضرائب من الفقراء و المحتاجين رغما عنهم أي بزز منهم. هذه الأموال توزع على من تجيد التعري و ململة الأرداف و الأتذاء و إثارة الشهوات و على بعض المخرجين المحضوضين رغم رذاءة إنتاجاتهم التلفزيونية و...
مقبول مرفوض
19
2016/08/30 - 05:24
3 | sohail
العكر فوق الخنونة
كلمات يعتبرها البعض تخدش الحياء في نظري لا تسمن ولا تغني من جوع المشكل هل هناك افكار بناءة تستفيد منها الاجيال في حياتها اليومية ام فقط القناة عبارة عن حائط كبير مصبوغ بالابيض لا نعيروا له اي اهتمام الا عندما نرى خدوشا فيه
مقبول مرفوض
-5
2016/08/30 - 06:08
4 | المجهول زيرو قيمة
قناة دوزيم أصبحت مخلة كليا بالحياء ليس فقط هذا البرنامج المذكور
مقبول مرفوض
8
2016/08/30 - 06:55
5 | Toto
Italy
حتى الشعب خريان مسالي مدعوق expired
مقبول مرفوض
5
2016/08/30 - 07:24
6 | عبد القادر
المسلسلات الخطر الاسود
تعتبرالمسلسلات من أهم الموجهات للمتفرجين ولا سيما المهووسين بالعقد التي تعمل القصص على ربط المتابع للعمل السينمائي، انا لا اتابع ماتعرضه القناة ولكن اهل البيت يتابعون بشغف أحداث المسلسل التركي زمن الحب لا اذكر العنوان جيدا وسامحيني رغم كل موبقاتهما واجدني وقد جلسنا للغداء مضطرا للمتابعة..ورغم ان المؤلسلين يخلوان من الفن فان وراء المتابعة امران الترجمة الى الدارجة مما يسهل استيعاب المضمون والاحداث الفرجة الفضيحة ومن خلال ذلك تسريب الاسلام على الطريقة الغربية ولا سيما العلاقات الجنسية خارج الزواج فب سبيل ترسيخ ان الزنى المرتبط بالحب شيء عاد وتكرار الشيء على الاسماع او الانظار يورث الانصياع لما يعرض، وذلك فعل دو زم في شهود المجلس العلمي والهاكا والدولة الاسلامية والمسلمين.
مقبول مرفوض
0
2016/08/31 - 02:41
7 | مغربي
مرحبا
توجد 1000001قناة تلفزيونية "دنية"اتركوا قناة 2m لما عجباتوش انت تتفرج حتى الآخر و بعدها تقوم بالسب ميمكنش
مقبول مرفوض
1
2016/08/31 - 07:04
8 | عبد لله
الى اين
السلام على الناس اجنعين هاده سياسة التخريب الفكري والاخلا قي الدول الخادمة اخدت الحضارة والقت لنا بالقذارة واهل الفسق ينشرونها بين الناس فلينصر كلن منا من اي فصيل هو
مقبول مرفوض
0
2016/09/01 - 06:33
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة