الرئيسية | ثقافة وفنون | مشاهير هوليوود يرفضون عرضا إسرائيليا مغريا

مشاهير هوليوود يرفضون عرضا إسرائيليا مغريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشاهير هوليوود يرفضون عرضا إسرائيليا مغريا
 

عرضت إسرائيل عام 2016 على عدد من النجوم الكبار في هوليوود رحلات فاخرة مجانية إليها، حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس” لكن أحدا منهم لم يلب الدعوة حتى الساعة.

 

وذكرت “فرانس برس” في تقرير نشرته الأربعاء 22 فبراير، أن من بين هؤلاء النجوم ليوناردو دي كابريو ومات ديمون.

 

ويعتبر نشطاء مؤيدون للفلسطينيين أنهم حققوا انتصارا، إذ يبدو أن النجوم الـ26 الذي رشحوا لنيل الأوسكار العام الماضي، لم يوافقوا على القيام بالرحلة التي تشمل جولات خاصة وتقدر كلفتها بـ55 ألف دولار.

 

ووفقا للوكالة، فقد كان العرض الإسرائيلي جزءا من مجموعة من الهدايا التي قدمتها شركة تسويق، خلال حفل الأوسكار العام الماضي، وتبلغ قيمة كل هدية مئتي ألف دولار وتضم الرحلة هدايا لأخرى، مثل محارم الحمامات الباهظة الثمن، ما أثار ردود فعل غاضبة.

 

واتهمت منظمات مؤيدة للفلسطينيين إسرائيل بمحاولة استغلال المشاهير لضمان تغطية إعلامية إيجابية من أجل التقليل من آثار ما تقوم به من انتهاكات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حسب “فرانس برس”.

 

وقبل أيام من حفل الأوسكار المقبل في 26 فبراير، لا يبدو أن أيا من المرشحين للجائزة في العام الماضي، زار إسرائيل.

 

وأوضحت الشركة صاحبة الفكرة، أن نجمة فيلم “ذا هانغر غيمز” الأمريكية جنيفير لورانس أرسلت والديها بدلا منها للقيام بالزيارة.

 

ونقلت الوكالة عن يوسف منير، من “الحملة الأمريكية لحقوق الفلسطينيين” التي قادت حملة إعلامية ضد زيارة نجوم هوليوود مع منظمة “جويش فويس فور بيس” (الصوت اليهودي من أجل السلام) الأمريكية، قوله: “هذا نجاح. أنا سعيد للغاية أنه لا يوجد أي دليل أنهم ذهبوا (إلى إسرائيل). أعتقد أنه من الواضح أن هدف استغلال الممثلين لتجميل صورة إسرائيل قد فشل”.

 

ورفضت وزارة السياحة الإسرائيلية التعليق على ذلك أو تأكيد أسماء النجوم الذين قبلوا العرض.

مجموع المشاهدات: 9461 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة