الرئيسية | ثقافة وفنون | أسماء لمنور ترد على اتهامها بسرقة أغنية "عندو الزين"

أسماء لمنور ترد على اتهامها بسرقة أغنية "عندو الزين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسماء لمنور ترد على اتهامها بسرقة أغنية "عندو الزين"
 

أخبارنا المغربية : 

بعد النجاح الباهر لأغنيتها الجديدة " عندو الزين "، والتي حققت نسب مشاهدة كبيرة على اليوتيوب ، و كذا اتهامها بسرقة الاغنية من فنانة شعبية تدعى فتيحة بنت العريان، خرجت الفنانة المغربية أسماء لمنور، بتوضيح مبرزة أنه ليس  "من عادتها الخوض في الأقاويل، الإشاعات والعناوين المغرضة والمجانبة للحقيقة، لكن بعد إصرار من فريق عملها حرصت على أن توضح الالتباس الحاصل".

و قالت لمنور في تدوينة على حسابها الخاص على الفيسبوك " بخصوص أغنيتي الجديدة عندو الزين ، أحرص على التوضيح التالي : ‎أولا : أغنيتي الجديدة، كلماتها من إبداع الكاتب سمير الموجاري باستثناء جملة (عندو الزين عندو الحمام دايرو فدارو). ‎ثانيا : لحن الأغنية جديد وعصري، من إبداع الملحن الشاب مهدي مزين، ومطلعه فقط هو المستوحى من أحد الأنماط الغنائية النسائية البسيطة. والتي لا تصل الى درجة -الأغنية- الكاملة المعالم وإنما -بروال- تتداوله النساء في حفلاتها (منذ فترة الحماية أو قبلها)، بشكل تلقائي عفوي وبآلات منزلية (صينية، كيسان، مقص ...)، كما لا يمكن بأي حال من الأحوال نسب هذا البروال لأي فنان كان، كونه يدخل في خانة التراث المجهول المصدر، وبالتالي فهو ملكٌ لكل المغاربة . ‎ثالثا : بروال عندو الزين تغنى به عدد من الفنانين الشعبيين المحبوبين وبأشكال مختلفة. إضافة إلى غنائه من طرف عدد من فرق العونيات، في الأفراح النسائية، وعلى هذا الأساس أدرجناه بشكله التقليدي في نهاية الكليب".

وختمت لمنور كلامها بالقول " أغنية عندو الزين وكل أغاني ألبومي أهديها لمن أحب ان يغنيها مع الاحتفاظ بالحقوق الأدبية المشار لها بالسيدي ".

 
مجموع المشاهدات: 10960 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عبدالمجيد
ديالي ديالي و ديالك ديالك
أختي الكريمة أسماء راه هديك الجملة ديال عندو الزين عندو في دارو هي اللي كاينة فالأغنية أما الباقي فهو كلام فارغ فقليلا من الإعتراف الله يرضي عليك واتمنى لك المزيد من النجاح
مقبول مرفوض
1
2017/04/27 - 06:50
2 | abdou
stop
les gens pensent au developement de leurs pays et nous on est entraint de se bagarer (chkoun sarq oghnia 3ando zin ) vraiment bizard ce maroc.
مقبول مرفوض
0
2017/04/27 - 07:56
3 | نادية
اغنية ثراتية
هي اغنية من الثرات المغربي والكل له الحق في ان يتغنى بها على غرار اغاني اخرى مثلا " الحلوة ذي " في مصر و "عللي جرى " في تونس واغاني اخرى ابدع فيها ناس الغيوان وتكادة " طلعت يا مااحلى نورها " اللتي تغنت بها اميمة الخليل اذن يا اسماء المنور لا تبحثي للاغنية على ملحن وكاتب كلمات انها فعلا من التراث المغربي الاصيل وهي ملك لجميع المغاربة !
مقبول مرفوض
1
2017/04/27 - 09:18
4 | سر فر مكاين والو
عندو من هو الزين
عندو الزين مجهول غائب ابليسي الاغاني دائما تكون ضميرية غائبية لانعرف من او الفيئة اللي موجه ليها انه عمل شيطاني او لهو الحديث او عهد لعبادة الشيطان وليس علم تنتفعي به اقرا وليس غني فهمت
مقبول مرفوض
0
2017/04/27 - 11:04
5 | سر فر مكاين والو
عندو من هو الزين
عندو الزين مجهول غائب ابليسي الاغاني دائما تكون ضميرية غائبية لانعرف من او الفيئة اللي موجه ليها انه عمل شيطاني او لهو الحديث او عهد لعبادة الشيطان وليس علم تنتفعي به اقرا وليس غني فهمت
مقبول مرفوض
-1
2017/04/27 - 11:04
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة