الرئيسية | ثقافة وفنون | علامات استفهام عريضة تطرح بعد إبعاد ابن الدار " حميد الحضري " للمرة الثانية عن مهرجان "أليغريا"

علامات استفهام عريضة تطرح بعد إبعاد ابن الدار " حميد الحضري " للمرة الثانية عن مهرجان "أليغريا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علامات استفهام عريضة تطرح بعد إبعاد ابن الدار " حميد الحضري " للمرة الثانية عن مهرجان "أليغريا"
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

استنكرت فعاليات جمعوية بمدينة الشاون ما وصفته بـ "التهميش الممنهج " الذي طال ابن المدينة، الفنان حميد الحضري ، بعد أن جرى إقصائه للمرة الثانية على التوالي من المشاركة في مهرجان " أليغريا " المزمع تنظيمه قريبا بالشاون.

هذا واعتبرت نفس المصادر أنه من العار ألا تكون الشاون ممثلة بأحد أبنائها في مهرجان تخصص له ميزانية كبيرة ، سيما أن الحضري كان له دور كبير جدا في الدعاية لهذه المنطقة الجبلية من خلال عدد من أعماله الفنية ، و انه كل ما ذكر الشاون إلا ويستحضر الجميع اسم الفنان حميد الحضري.

و من جهة أخرى اعتبرت مصادر أخرى، أن الأمر مقصودا ، لأسباب ربما مرتبطة بالجانب التنظيمي ، حتى لا يكون الحضري على دراية و بينة بما يقع في كواليس المهرجان ، خاصة أنه فنان و يعرف كل صغيرة و كبيرة فيما يخص عقود الفنانين و كذا " الكاشيات " التي ترصد لكل فنان حسب قيمته ومكانته في الساحة الفنية. 

هذا و قد حاولنا في موقع " أخبارنا المغربية " استفسار الأمر من الجهة المنظمة ، لكن تعذر علينا ذلك ، على ان نحاول مرة ثانية ، وفي انتظار ذلك يتجه جمعويون بمدينة الشاون نحو صياغة بيان استنكاري ضد ما أسموه بالإقصاء و الحكرة التي طالت ابن المدينة حميد الحضري .

مجموع المشاهدات: 3804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | chefchaouen
ليس حميد فقط
نعم ليس حميد فقط بل حتى واحد المجموعة شبابية ديال fusion سميتها seven doors من الشاون فازت بمسابقة هاد المهرجان مرتين والممفرض يتخصصليها عرض خاص وخصوصا بعد فوزهم مأخرا بالجائزة الاولى لمهرجان الجوهرة الدولي .فالجديدة ومثلو الشاون احسن تمثيل . حتى هوما مكرهناش نشوفو مقال عليهم حيت مازال ماعندهمش الي يهضر عليهم . تحياتي
مقبول مرفوض
0
2017/07/24 - 10:44
2 | bidaoui
avis
مسكين بقا فيا هاذ الحضريي ...وا كونو تحشموا ...آش غادي اغني و هو عندو جوج أغنيات قمة ف الحموضية ...المشكيل هو كثرة آلمهرجانات و تبدير الفلوس ف الخوا الخاوي ... ماشي مشاركة فلان أو إقصائه
مقبول مرفوض
2
2017/07/25 - 05:02
3 | Perla azul
الاقصاء و التهميش
بالنسبة للاقصاءات التي تعرض لها فنانوا و مثقفوا المدينة هي مسألة ممنهجة فكما تم اقصاء الفنان حميد الحاضري هناك ايضا اقصاء ابن المدينة الاعلامي المتميز هشام ابن شبتيت من تنشيط المهرجان مع العلم ان هذا الاخيرة يقوم بخدمات جليلة من موقعه كاعلامي عبر اثير ميد راديو و كذا كفاءته الاعلامية المشهود لها من قبل جل المستمعين ان اضن صراحة يجب ان تعطى مثل هذه المهرجانات لابناء المدينة من فنانين و مثقفين لانهم اصحاب خيرة في هذا المجال و شكرا
مقبول مرفوض
0
2017/07/25 - 06:04
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة