الرئيسية | ثقافة وفنون | التكامل العربي الإفريقي يجمع مثقفين ومفكرين في ملتقى خريبكة للثقافة

التكامل العربي الإفريقي يجمع مثقفين ومفكرين في ملتقى خريبكة للثقافة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التكامل العربي الإفريقي يجمع مثقفين ومفكرين في ملتقى خريبكة للثقافة
 

نورالدين ثلاج من خريبكة   

تحت شعار " التنوع الثقافي في خدمة التكامل الإفريقي العربي، تحتضن مدينة خريبكة الملتقى الخامس للثقافة العربية، دورة المفكر المهدي المنجرة، أيام 22، 23 و 24 شتنبر المقبل.

الطبعة الخامسة للملتقى تهدف حسب الجهة المنظمة إلى  التعريف باتجاهات الثقافة الافريقية العربية المعاصرة والانفتاح عليهما، والوقوف على أهمية الثقافة في التقريب بين الشعوب.

وقالت رئيسة منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، ياسمين الحاج، إن دورة هذه السنة تسعى إلى تعزيز الانتماء الوطني والتشبث بالهوية الثقافية مع الانفتاح على القيم الإنسانية، وإبراز دور الإعلام في تسويق الثقافة الافريقية والعربية   والتوطيد بين الشعوب، بالإضافة إلى تعزيز دور الاتحاد الافريقي من قضية الصحراء المغربية .

كما تروم  دورة المفكر المهدي منجرة توفير فرص الحوار والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين المثقفين العرب للنهوض بالثقافة والاعلام، وترويج المنتوج الفكري والثقافي والتفاعل مع إشكالية التنوع الثقافي، مع الانفتاح على المؤسسات السجنية واعادة الإدماج، من خلال وضع استراتيجية موحدة للنهوض بالواقع الثقافي والحفاظ على الهوية، و العمل على خلق لغة موحدة  خدمة للصالح العام والوحدة الوطنية، وتحقيق التقارب الفكري للمثقفين والإعلاميين تجسيدا للروابط التاريخية والعلاقات الإنسانية بين الشعوب الافريقية العربية.

وبرمج منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، الجهة المنظمة ندوات، ومعارض للفن التشكيلي والمنتوجات  محلية، وأمسيات فنية وشعرية، وكذا مسرحيات، ورحلة سياحية، وعدة تكريمات.




مجموع المشاهدات: 1832 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الكريم معاش
التحدي
كل سنةوبرغم نذر الإحباط إلا أننا في منتدانا مازلنا على العهد راسخين
مقبول مرفوض
0
2017/08/16 - 06:48
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة