الرئيسية | ثقافة وفنون | بالفيديو : المناصفي يتهم مسؤولين كبار بالسطو على "أفكاره" و يؤكد "لو كنت رئيس حكومة ما غدي ندير حتى وزير"

بالفيديو : المناصفي يتهم مسؤولين كبار بالسطو على "أفكاره" و يؤكد "لو كنت رئيس حكومة ما غدي ندير حتى وزير"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : المناصفي يتهم مسؤولين كبار بالسطو على "أفكاره" و يؤكد "لو كنت رئيس حكومة ما غدي ندير حتى وزير"
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

تفاصيل مثيرة جدا، تلك التي كشف عنها السيد "رشيد المناصفي"، وهو أول خبير مغربي في علم الإجرام والتحليل النفسي، تمكن من الحصول على الجائزة الأولى في مسابقة المسدس الذهبي، التي دأبت على تنظيمها ولاية جورجيا الأمريكية، لفائدة الأشخاص الذين أمضوا خمس سنوات على الأقل داخل جهاز للأمن العمومي بالإضافة إلى مواصفات أخرى، و الذي أكد على أنه حاول نقل تجربته إلى المغرب كي يستفيد منها الوطن، غير أنه تعرض للتهميش من قبل المسؤولين المغاربة، بلغت حد السطو على أفكاره مباشرة بعد عودته إلى السويد.

و كان متتبعون بالشأنين الاجتماعي والسياسي قد اعتبروا أن فكرة إشراك الخواص في تدبير مصالح المجالس القروية والحضرية بالمملكة، قد تم السطو عليها من طرف مسؤولين من العيار الثقيل بهياكل الدولة. وقال هؤلاء المتتبعون، أنه سبق للدكتور رشيد المناصفي الخبير في علم الاجرام و المقيم بالسويد، أن اقترح على الوزير عزيز رباح، رئيس بلدية القنيطرة تدبيرا مفوضا لتسيير هذه الأخيرة، وتمكين كفاءات من الخواص لتدبير مهام مصالح المجلس البلدي، وقد تم نشر تفاصيل الخبر وقتها في العديد من الصحف الورقية والإلكترونية، بل وتم الاهتمام به حتى على القنوات التلفزيونية المغربية. 

وكان وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، قد لمح في شهر غشت الماضي، وفق صحيفة مغربية، بإمكانية الاستعانة بالخواص عبر تعيينهم في مناصب سامية كعمال أو ولاة بالمحافظات الترابية، أو مدراء للمراكز الجهوية . و أوضحوا أن بذلك تكون أفكار الدكتور مناصفي قد تم السطو عليها ، ليبقى السؤال المطروح : من يقف وراء تهميش الكفاءة المغربية وتشجيع سياسة "البلاجيا" ونسب هكذا مقترحات الى غير اصحابها؟.

 
مجموع المشاهدات: 24448 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | متنور
دكتور!!!!فاش؟
هل من الممكن معرفة مكان حصول هدا الشخص على دكتوراه، ؟ وسنة الحصول عليها وموضوع بحته؟ لاتحاولو فرض أشخاص بالقوة علينا كما تفرض قنوات الصرف الصحي مسلسلاتها دات الجودة الرديئة
مقبول مرفوض
1
2017/09/19 - 06:54
2 | AHmed
Il n a jamais etait un Docteur
Bonjour, Mr Lamnsafi n a jamais été un docteur, il a passé des années au Maroc à batir une , reputation basée sur ses relations avec le palais , il a été viré de la police en suède . il a choisit de quitté le Maroc en raison de plusieurs procès contre lui au tribunal en raison de l espionnage contre les couples .
مقبول مرفوض
-1
2017/09/19 - 07:00
3 | حاتم
لو كنت رئيس حكومة ما غدي ندير حتى وزير المزيد: https://www.akhbarona.com/culture/219817.html#ixzz4t7eccgTQ
‏أتحدى هذا السيد أن يوري شهادتي البكالوريا أو شهادة الدكتوراه أنا أتحدى هذا السيد ليس لهم سوى إلى شهادة البكالوريا بدون ميزة ‏مثل هذا ‏سيدهو السبب في المشاكل في جميع القطاعات وبخصوص قطاع الأمن الخاص ‏فهو كاذب كاذب وأتمنى أن يظهر شهادته كما يدعي انه له شاهدت علم الإجرام
مقبول مرفوض
1
2017/09/19 - 07:11
4 | مواطن عادي
انا لست بخبير ولا سياسي ولو كنت اراس الحكومة،لاتيت بالوزراء من دول اوربية او امريكية واستغنيت عن الاحزاب التي تلهث وراء الكراسي والمنح الخياليةوالامتيازات.
مقبول مرفوض
0
2017/09/19 - 08:46
5 | المغربي
أفكار تتحقق
الواقع أن مثل هذه الأفكار لا ترتقي إلى إختراع مسجلة حتى تحظى بالملكية و على هذا الخبير أن يفرح بتبيها من قبل المسؤولين. و إلا فليشهر وثائق الملكية الفكرية.
مقبول مرفوض
1
2017/09/19 - 10:28
6 | ABDESSAMAD
Bravo Si RACHID ELMNASFI
مقبول مرفوض
-1
2017/09/19 - 11:56
7 | Taji taika
Le plagia
Dans ce pays on a l'habitude de réprimer les meilleurs et de primer les mauvais par la minorité qui gouverne et ce pour des raisons politiques
مقبول مرفوض
0
2017/09/20 - 02:22
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة