الرئيسية | ثقافة وفنون | بكل جرأة .. العاطيس يعري لـ " أخبارنا " واقع الفن بالمغرب ويقدم حلولا جادة للرقي بالمشهد التلفزيوني والمسرحي ( الفيديو)

بكل جرأة .. العاطيس يعري لـ " أخبارنا " واقع الفن بالمغرب ويقدم حلولا جادة للرقي بالمشهد التلفزيوني والمسرحي ( الفيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بكل جرأة .. العاطيس يعري لـ " أخبارنا " واقع الفن بالمغرب ويقدم حلولا جادة للرقي بالمشهد التلفزيوني والمسرحي ( الفيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبد الاله بوسحابة

استكمالا للحوار الذي أجراه موقع " أخبارنا المغربية " مع الفنان المغربي المحبوب، عادل أبا تراب المعروف لدى المغاربة بشخصية " العاطيس " التي جسدها في السلسلة الكوميدية " نايضة في الدوار " ،  الذي تطرق من خلاله للعرض المسرحي " مولاة الحيط "، المزمع تنظيمه يوم 20 أكتوبر المقبل باستوديو " الفنون الحية " ، و الذي سيخصص ريعه لجمعية " الشريط الوردي " التي تعنى بمرضى السرطان.

تطرقنا في حوارنا أيضا للوضع الفني بالمغرب، و الذي أضحى محط انتقاد كبير من لدى عدد المهتمين و المشاهدين ، بسبب احتكار أعمال وصفت بـ " التهريج " للمشهد التلفزيوني والمسرحي، وضع " العاطيس " بكل جرأة أصبعه على مكامن الخلل، حيث تطرق لعدد من المعيقات التي كانت ولازالت سببا في هذا الوضع الحرج، بينها غياب التنافسية، اعتبارا لتواجد قناتين تحتكران كل الاعمال الفنية، في ظل ما وصفه عادل بالصناعة الفنية ، وضرب على سبيل المثال مصر التي يوجد بها ما يزيد عن 200 قناة ، بالإضافة على غياب رؤية واضحة من قبل الجهات المسؤولة ، التي يفترض فيها دعم الكتابات والأعمال الفنية.

 

عادل قدم حلولا معقولة من شأنها أن تسهم في الرقي بذوق المشاهد المغربي، معززة بأمثلة حية لدول استثمرت في الفن و الثقافة ، كقاطرتين تجران خلفهما قطاعات حيوية أخرى من قبيل السياحة و الاقتصاد .. تفاصيل أكثر تجدونها من خلال هذا الحوار الجريء و الساخن مع الفنان الكوميدي عادل أبا تراب ( الفيديو ):

مجموع المشاهدات: 4024 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد القادر
اش من فن ! عاطينها الى التحرش الجنسي بعطياتكم ، متحشموش مترمشوش .
مقبول مرفوض
0
2017/10/16 - 07:20
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة