الرئيسية | ثقافة وفنون | و أخيرا...بإمكان المغاربة تقديم الشكاوي بخصوص القنوات التلفزية

و أخيرا...بإمكان المغاربة تقديم الشكاوي بخصوص القنوات التلفزية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
و أخيرا...بإمكان المغاربة تقديم الشكاوي بخصوص القنوات التلفزية
 

أخبارنا المغربية 

أعلنت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا"، أنها أطلقت، يوم فاتح يناير الجاري، موقعها الإلكتروني الجديد، الذي يشكل آلية مخصصة لإخبار المواطنين بطبيعة مهامها وتلقي مختلف شكاياتهم.

وأبرزت "الهاكا" في بلاغ لها، أنها عملت منذ أزيد من سنتين على إعادة تصميم وتطوير موقعها الإلكتروني، في أفق أن يتحول إلى منصة تتيح للمواطنين الراغبين في الاطلاع على أخبار المؤسسة أو تقديم شكاوى.

كما مكنت إعادة تصميم الموقع الإلكتروني، يردف البلاغ، من توسيع نطاق تقاسم الخبرات بينها وبين متعهدي الاتصال السمعي البصري، حيث تتيح لهم هذه البوابة الإلكترونية مجالا أوسع تم تصميمه وتجريبه في شراكة مع المتعهدين لتبادل المعلومات والمراسلات الإدارية والتنسيقية.

وخصصت "الهاكا" وفق المصدر ذاته، حيزا مهما في هذا الموقع، للمضامين الخاصة بالدراسات التحليلية وبيانات التتبع، وتوزيعها حسب كل قطاع (إذاعي أو تلفزي) وحسب كل متعهد، ووفقا للإحصائيات والمعطيات الاقتصادية، ومختلف ردود الصحف، وكذا سلوكيات المستخدمين والمستجدات التكنولوجية واللقاءات المهنية الوطنية والدولية الخ...

وأضاف البلاغ، أن هذه المنصة، التي تمكن متعهدي الاتصال السمعي البصري من التلقي الآني لإنذارات تقنية تلزم "الهاكا" بالتدخل السريع في حال انقطاع البث مثلا أو حصول تشويش على مستوى الترددات الإذاعية أو ملاحظة بعض الخروقات لمقتضيات القوانين المعمول بها، تعد آلية مشتركة بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري وباقي الفاعلين في القطاع السمعي البصري الوطني، الأمر الذي من شأنه أن يطور على نحو تدريجي المشهد الوطني.

 

مجموع المشاهدات: 2782 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | OMAR
اشتكي لمن لديكتاتوري
اشتكي لمن لديكتاتوري ؟؟ كمواطن لا اريد ان تستمر الهاكا وتمول من جيب المغاربة هم مجموعة تابعين لنظام الفاسد ونهب المال الشعب ثم ماذا فعلوا للمشاهد المغربي ؟؟ ثم الشعب المغربي يشتكي كل يوم ويتظاهرون ضد الظلم والحكرة وعلى راسه الاعلام الذي يسوق اخبار كاذب ومفبرك لنظام الديكتاتوري ؟
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 10:42
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟