الرئيسية | ثقافة وفنون | حصريا: الفنانة الإيطالية "مارا أوكسوم" .. لهذا قررت الاستقرار بالمغرب و به سأواصل مسيرتي الفنية

حصريا: الفنانة الإيطالية "مارا أوكسوم" .. لهذا قررت الاستقرار بالمغرب و به سأواصل مسيرتي الفنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حصريا: الفنانة الإيطالية "مارا أوكسوم" .. لهذا قررت الاستقرار بالمغرب و به سأواصل مسيرتي الفنية
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية 

 

في حديث لـ " أخبارنا " عقب زيارة خاصة للمغرب، أكدت الفنانة الإيطالية " مارا أوكسوم " المنحدرة من مدينة بيسكارا، أنها بدأت حياتها الموسيقية في سن الثامنة، بسبب عشقها الكبير للرقص الذي تعلمته أيضا في سن مبكرة، علاوة على إتقانها العزف على الغيتار، وهي أداة درستها في المعهد الموسيقي.

 

ذات المتحدثة، أكدت لنا أن فضولها لمعرفة الإيقاعات اللاتينية وأصلها أشعل شغفها بهذه الموسيقى الإستثنائية، الشيء الذي دفعها إلى زيارة العديد من الأماكن المعروفة بهذا النمط الموسيقي، حيث ساهم أدائها الباهر في حصد إعجاب الكثيرين ليس فقط بإيطاليا ولكن حتى خارجها.

 

" ماراأوكسوم " قالت في تصريحها لـ " أخبارنا " أن العديد من الفنانين الدوليين مثل سونيرو أوسكار ليون، مايلز بينا، المغني السلفادوري ألفارو توريس والعديد من الفنانين الآخرين عبر أنحاء العالم، نوهوا بموهبتها العالية، ما جعلها تقرر مواصلة دراستها الموسيقية في أكاديميات موسيكال "بيسكاريز"، وكذلك دراسة موسيقى الجاز مع المغني الجاز الإيطالي الشهير "ديانا تورتو " وعازف الباص الشهير" موريزيو رولي ". 

 

في عام 2001، قالت " ماراأوكسوم " ، انها شاركت في مهرجان "كالي 8" في ميامي كأول مغنية السالسا الإيطالية، ولأجل هذا الحدث، سجلت 3 أغنيات من السالسا: " لا لو بيدو ريسيستير"، "كويرو دارتي تانتو أمور"، "كويرو كونفيسيارت"و النسخة الإيطالية " فوجليو كونفيسارتي"، مع تسمية ميامي بـ " ابانورو "، وفي عام 2012، سجلت الباتشاتا " تي أمو تانتو أمور" للعلامة اللاتينية باستوديوهات الصوت الأزرق في ميلانو، ماجعل الكثير من المتتبعين يعتقدون أنها من أصل لاتيني، الشيء الذي أكسبها شعبية في عالم الموسيقى اللاتينية لتكون المغنية الأولى في صنف السالسا الإيطالية.

 

ولكون الفنانة مارا أوكسوم عشقت المغرب، قالت " ماراأوكسوم " أنها قررت الاستقرار به منذ سنة 2014 ، وبالضبط بمدينة الدارالبيضاء، حيث سبق لها أن شاركت في العديد من المهرجانات الدولية، ضمنها، مشاركتها في أبريل 2016 بالمسرح الملكي بمراكش، في النسخة الأولى من المهرجان الدولي لتبادل الثقافات، ثم مهرجان " تشابكا" بسلا في نفس السنة.

 

في المغرب أصبحت الفنانة مارا أوكسوم ذات شهرة كبيرة في الوسط الفني حيث تربطها علاقات وطيدة مع فنانين مغاربة، وتتطلع إلى إستغلال تواجدها بالمغرب لتسجيل وتصوير أغانيها ذات اللمسة اللاتينية. في الطبعة الأولى من المهرجان الدولي لتبادل الثقافات، ثم مهرجان " تشابكا" بسلا في نفس السنة.

 

في المغرب أصبحت الفنانة مارا أوكسوم ذات شهرة كبيرة في الوسط الفني حيث تربطها علاقات وطيدة مع الفنانين المغاربة، وتتطلع إلى إستغلال تواجدها بالمغرب لتسجيل وتصوير أغانيها ذات اللمسة اللاتينية.

مجموع المشاهدات: 13198 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة