الرئيسية | ثقافة وفنون | مكناس تستعد لاستقبال نجوم "الدراما التلفزية" العالمية ورهانات السياحة و الإقتصاد في مقدمة الأهداف

مكناس تستعد لاستقبال نجوم "الدراما التلفزية" العالمية ورهانات السياحة و الإقتصاد في مقدمة الأهداف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مكناس تستعد لاستقبال نجوم "الدراما التلفزية" العالمية ورهانات السياحة و الإقتصاد في مقدمة الأهداف
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية 

في إطار استراتيجيتها وأهدافها الرامية إلى تحديث وتطوير العمل الدرامي التلفزي وإذكاء روح التنافسية بين الإبداعات الدرامية الوطنية والدولية ، تستعد جمعية العرض الحر لإحياء فعاليات الدورة السابعة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 14 مارس 2018 .

    وستنظم جمعية العرض الحر هذه التظاهرة الوطنية والدولية بتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية ووزارة الثقافة والاتصال ، بشراكة مع جماعة مكناس ومجلس جهة فاس ـ مكناس ، وبدعم من مؤسسة أبوظبي للإعلام .

كما ستكتسي الدورة السابعة للمهرجان حلة جديدة سواء من حيث الإقبال الدولي على المشاركة أو من حيث تنوع الأعمال الفنية الدرامية المشاركة في هذه التظاهرة ، إذ بالإضافة إلى الدول التي اعتادت المشاركة كالإمارات العربية المتحدة ، فرنسا ، ساحل العاج ، السنغال ، الأردن ، هناك دول تشارك لأول مرة منها : كندا ، البرازيل ، لبنان والهند .

     وستعرف هذه الدورة مشاركة 10 أفلام و11 مسلسلا، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف  القضايا الاجتماعية الراهنة ، ولأول مرة  ستشارك قناة ARTE الفرنسية وهي قناة رائدة في مجال الدراما التلفزية، وسيتم عرض هذه المنتوجات الفنية الوطنية والدولية على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان .

فبالإضافة لبعدها الثقافي والفني تسعى هذه التظاهرة الوطنية والدولية إلى خلق رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي يعود بالنفع العميم على ساكنة مدينة مكناس، كما يسعى الفنان محمود بلحسن مؤسس المهرجان من خلال الانفتاح على مختلف التجارب الدولية الرائدة ،للارتقاء بالدراما التلفزية الوطنية.

هذا وستشهد الدورة السابعة تكريم شخصيات فنية مرموقة على الصعيد الوطني ،احتفاء بما تجسده من قيم وما تمثله على الساحة المغربية والعربية في حقل المسرح والتلفزيون والسينما ، واعتزازا بوفائها للمهنة وللفن باعتباره انتماء لقيم أصيلة وترجمة لاختيارات جمالية راقية .

وكانت الدورة السادسة قد تميزت بتكريم شخصيتين فنيتين رائدتين على الصعيد الوطني وهما الفنانة المقتدرة ثريا جبران التي ترأست لجنة التحكيم في الدورة الأولى للمهرجان وأسهمت بذلك عمليا في تأسيس المهرجان وفي رسم أفقه ، والفنان الكبير الممثل والمخرج محمد التسولي  الذي ينتمي إلى جيل التأسيس و يتوازى تاريخه الفني مع تاريخ الحركة الفنية الممتدة من فجر الاستقلال إلى اليوم .

مجموع المشاهدات: 1441 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة