الرئيسية | ثقافة وفنون | الممثلة الأمريكية اليهودية ناتالي بورتمان ترفض حضور حفلٍ في القدس لتلقي جائزة بقيمة بمليون دولار

الممثلة الأمريكية اليهودية ناتالي بورتمان ترفض حضور حفلٍ في القدس لتلقي جائزة بقيمة بمليون دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الممثلة الأمريكية اليهودية ناتالي بورتمان ترفض حضور حفلٍ في القدس لتلقي جائزة بقيمة بمليون دولار
 

رفضت الممثلة الهوليوودية الشهيرة ناتالي بورتمان (37 عاما)، حضور حفلٍ في القدس لتلقي جائزة بقيمة بمليون دولار، بسبب "الأحداث الأخيرة" في إسرائيل، في ما يبدو إشارة إلى الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة.

وأفاد بيان، نُشر على موقع مؤسسة "جينيسيس" مانحة الجائزة، أن "الأحداث الأخيرة في إسرائيل كانت محزنة للغاية" بالنسبة لبورتمان التي تحمل الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية، وأنها "لا تشعر بالراحة للمشاركة بمناسبات أحداث عامة في إسرائيل".

ولم تعط المؤسسة التي تمنح جوائز في كل عام لشخصيات يهودية أية تفاصيل إضافية عن أسباب عزوف الممثلة المولودة في القدس عن مشاركتها في الحفل لتسلم جائزتها.

وواجهت إسرائيل انتقادات دولية واسعة في الأسابيع الأخيرة بسبب أعمال القتل التي وقعت خلال الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين على طول الحدود مع غزة، وأسفرت عن مقتل 31 فلسطينيا، وإصابة مئات آخرين.

وقالت المؤسسة إنها "تعجب بإنسانية بورتمان وتحترم حقها في الاختلاف العلني مع سياسات حكومة إسرائيل". وأضافت: "نشعر بالحزن الشديد لكونها قررت عدم حضور حفل توزيع جوائز جينيسيس في القدس لأسباب سياسية. لكن نحن نخشى أن قرار السيدة بورتمان سيؤدي إلى تسييس مبادرتنا الخيرية".

ومنذ عام 2013 تمنح جائزة Genesis لأشخاص متميزين في مجال عملهم و"يلهمون الآخرين من خلال إخلاصهم للمجتمع اليهودي والقيم اليهودية". وسبق أن حاز على هذه الجائزة كل من رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ، والممثل مايكل دوغلاس، وعازف الكمان إيتزاك بيرلمان، والنحات آنيش كابور.

مجموع المشاهدات: 1938 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Ahmed
بدون تعلبق
المواقف هي المواقف ليس كما يفعل بعض المهرولين الدين يطيرون بالفرحة لمجرد حصولهم على دعوة مع تدكره سفر من جهات اسرائلية
مقبول مرفوض
0
2018/04/20 - 05:44
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة