الرئيسية | ثقافة وفنون | بالتفاصيل: القناة "الأولى" تكشف عن برامجها خلال رمضان

بالتفاصيل: القناة "الأولى" تكشف عن برامجها خلال رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالتفاصيل: القناة "الأولى" تكشف عن برامجها خلال رمضان
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

تزامنا مع شهر رمضان المبارك، تستعد القناة الأولى لطرح سلسلة من الأعمال التلفزيونية التي تتماشى وروحانية هذا الشهر الفضيل، حيث اختارت إدارة القناة أن تجمع بين البرامج الفكاهية، الاجتماعية، الكوميدية، السهرات الفنية وعرض لأفضل الإنتاجات الوطنية.

فخلال موعد الإفطار، سيكون الجمهور المغربي على موعد مع عدد من البرامج الكوميدية المقترحة، من قبيل سيتكوم " ماشي بحالهم "، وهي سلسلة تعالج في قالب كوميدي جديد موضوع الإدمان على التكنولوجيا وتأثيره على العلاقات الأسرية، مع الثنائي الشهير " خديجة أسد و عزيز سعد الله "، يلي ذلك " الكاميرا ضاحكة "، التي تضع المواطنين في مواقف حرجة وغير متوقعة.

الحدث الأبرز خلال هذا الشهر الكريم هو سيتكوم " الدرب "، والذي يعرض في قالب كوميدي صراعا بين مالك مقهى للإنترنت وصاحبة مكتبة، من إخراج هشام العسري، وتشخيص ممثلين معروفين من قبيل سامية أقريو، بشرى أهريش، حسنة الطمطاوي، البشير واكين، بنعيسى الجيراري، وعدد من الكوميديين الشباب، أمثال  طاليس، رشيد رفيق، فدوى طالب، حمزة الفيلالي وقمر السعداوي.

أما فيما يخص الإنتاجات الفنية الدرامية، سيكون المشاهد المغربي على موعد مع مسلسل " الوجه الآخر"، من إخراج ياسين فنان، وتشخيص محسن مالزي، فاطمة الزهراء قنبوع، صفاء حبيركو، فاطمة الزهراء جوهري، طارق البخاري، إضافة إلى مسلسل " عز المدينة " لمخرجه حكيم قبابي، بمشاركة أمين الناجي، فاطمة الزهراء بناصر، ياسين أحجام، هاجر غريغع، محسن مالزي، فرح الفاسي وعدد من نجوم الشاشة الصغيرة، على أن يكون الجمهور على موعد آخر كل أسبوع مع مسلسل " الصفحة الأولى " إخراج إدريس الروخ، وتشخيص سعد التسولي، إدريس الروخ، فرح الفاسي، فاطمة الزهراء بناصر، هشام الوالي وسعيد باي.

إلى جانب ذلك، اختارت القناة الأولى أن تحلق بمشاهديها في سفر روحاني عبر الكبسولات الدينية لـ " سماع ومديح " التي ستنقلهم خلاله إلى درجات أخرى من التأمل، علاوة على برمجة السلسلة المعتادة من " الدروس الحسنية " بحضور  عدد من العلماء والفقهاء.

و على صعيد البرامج الثقافية، ستبرمج القناة سلسلة وثائقية بعنوان " معالم وظلال "، من إخراج أسماء المدير، التي ستسلط الأضواء حول الهندسة المعمارية المغربية في علاقتها بالمظاهر الحديثة للعمران الأوروبي، في عهد الحماية خلال الفترة الممتدة ما بين 1912-1956.

مجموع المشاهدات: 4307 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | متتبع
ركيزة صحيحة
الثنائي الشهير " خديجة أسد و عزيز سعد الله عندهم ركيزة صحيحة، عايشين فكندا و تايجيو يضبرو على راسهم من رمضان لرمضان إلى كانو مساليين.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 02:47
2 | ابو عمر
الافلاام الدينية
اين غابت المسلسلات و الافام الدينية، انه اللوبي الصهيوني الذي يتحكم في دواليب و صنع القرار.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 03:20
3 | عبدو
اراك للحموضية ديال مطيشة الحك
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/15 - 05:05
4 | عربي
الحموضية
غدا الخميس الحلقة الأولى من الحموضية و التعاسة. الله يحفظ إلى ما تسبات هذه الحموضية في وفيات في هذا الشهر الكريم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/05/17 - 02:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟