الرئيسية | ثقافة وفنون | "عنادل"..مشروع تربوي فني للأطفال برؤية إبداعية جديدة

"عنادل"..مشروع تربوي فني للأطفال برؤية إبداعية جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"عنادل"..مشروع تربوي فني للأطفال برؤية إبداعية جديدة
 

أخبارنا المغربية : تطوان

في خطوة منها للرقي بالذوق الفني للناشئة وتشجيعها على العلم والتحصيل ، أطلقت جمعية الشباب لتأطير المبادرة برئاسة السيد زهير بوزكري، والسيد حسن مرصو رئيس مؤسسة بلادي بلاد الخير، والسيد إقبال إدراتن مدير شركة الإنتاج Kabila Records مشروعا تربويا جديا اختاروا له اسم "عنادل".

المشروع الجديد ، وفق ما صرح به السيد بوزكري لموقع أخبارنا ، تم تدشينه بإطلاق فيديو كليب أغنية "طبشورة" من تشخيص الثنائي الكوميدي حسن ومحسن، يندرج ضمن مشروع "عنادل" الذي يعتبر تجربة نموذجية موجهة للأطفال عامة وللتلاميذ خاصة، لأن لأغنية الطفل خصائص متميّزة عن الأساليب التعليمية الأخرى، وذلك لمقدرتها الكبيرة على التأثير في منظومة أفكاره ومشاعره، كما أنها الحامل الأفضل لتعلُّماته.

لذا يطمح فريق العمل، من خلال هذا المشروع إلى خلق المتعة لدى الطفل أولا ، مع ما يواكب ذلك من توسيع لخبراته، وتعميق فهمه للحياة الناس والمجتمع والطبيعة من حوله، ومساعدته على اشتقاق رؤية جديدة للعالم، خصوصا أمام هذا القصور المهول فيما يخص الكتابة الشعرية للأطفال وإنتاج أغانٍ تساير العصر، فأغلب صغارنا ما زالوا يلوكون كتاباتٍ شعريةً قديمةَ وأغانٍ عفا عنها الزمن. 

هذه الدوافع والغايات، هي ما جعلت – أو على الأصح – فرضت على أصحاب المشروع إنتاج هذا الألبوم والذي يضم قصائد مختلفة من حيث المواضيع والإيقاعات والألوان الموسيقية.

 

مجموع المشاهدات: 2426 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟