الرئيسية | ثقافة وفنون | تقديم العرض الأول للملحمة الغنائية "أبطال" لدعم الأسود في روسيا ..وهؤلاء أبرز الفنانين المشاركين

تقديم العرض الأول للملحمة الغنائية "أبطال" لدعم الأسود في روسيا ..وهؤلاء أبرز الفنانين المشاركين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقديم العرض الأول للملحمة الغنائية "أبطال" لدعم الأسود في روسيا ..وهؤلاء أبرز الفنانين المشاركين
 

 تم ليلة أمس الاربعاء بالدار البيضاء ، تقديم العرض الأول للملحمة الغنائية "أبطال" التي أدى مقطوعاتها 140 من الفنانين المغاربة إسهاما منهم في تحفيز المنتخب الوطني في مشواره الكروي ضمن منافسات كأس العالم 2018 المرتقب بروسيا.


والملحمة الغمائية التي اشرف عليها و أخرجها الفنان سعيد الناصري، وألفها ولحنها الفنان عبد اللطيف السعيدي، تأتي في إطار تشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم في منافسات مونديال روسيا، ومساندته في رحلته، بدعم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

و جمعت الملحمة ، التي صورت على شكل فيديو كليب ، فنانون و اعلاميون و رياضيون ، مرتدين أقمصة المنتخب الوطني المغربي ، وهم يتغنون بإنجاز المنتخب المغربي المشارك في مونديال روسيا 2018 ، و يدعمونه في مشواره المونديالي .

ومن بين الأسماء المشاركة في الملحمة ، الفنانة ووزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران، وكوكبة من الفنانين و الوجوه الاعلامية من بينهم رشيدة طلال، وعائشة التشنويت وعبدالرحيم الصويري وطهور وعبد العالي أنور وموس ماهر والياس طه،و رشيد الإدريسي ونهاد الصنهاجي ورباب ناجد ومريم بلمير ورياض العمر وعمر لطفي وانس الباز ونجاة خير الله ومراد الأسمر والشاب رشيد وفاطمة الزهراء العروسي ومراد البوريقي وليلى الحديوي.



وبالمناسبة ،اعتبر الشاعر والمؤلف والملحن عبد اللطيف السعيدي ، أن هذه الملحمة الوطنية، هي بمثابة عربون محبة وعشق عموم المواطنين لكرة القدم المغربية، و تمثل فضلا عن ذلك لسان حال مختلف مكونات المجتمع المغربي الممثل في هذا اللون الإبداعي بثلة من الفعاليات القادمة من داخل المغرب وخارجه، والفاعلة في مجالات مختلفة بما فيها الغناء والتمثيل والاعلام والرياضة. , اضاف أن تسخير اللغات العربية والفرنسية والانجليزية والاسبانية في أداء هذا المنتوج الفني يتوخى من ورائه إيصال صوت المغرب المرشح لاستضافة كأس العالم 2026 لاستقطاب مساندة أكبر عدد ممكن بمختلف ارجاء المعمور، وللتأكيد عن مدى استعداده وقدرته على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الكونية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن فيديو هذه الملحمة، تم تعزيزه بسلسلة من اللقطات وصور تعكس جانب من المسار الذي تسلكه المملكة في مشوارها التنموي فضلا عن المؤهلات السياحية والتراثية والتاريخية والطبيعية والرياضية التي تزخر بها الى جانب نعمة الامن والاستقرار كنقط من شأنها المساعدة على بلوغ الهدف المنشود.

وفي استطلاع للرأي في صفوف الفنانين المشاركين تبين مدى الآمال التي يعلقونها على المنتخب المغربي في منافسات مونديال روسيا، حيث بإمكانه – في نظرهم- خلق المفاجأة أمام منافسيه المتواجدين في المجموعة من العيار الثقيل (إيران واسبانيا والبرتغال) ،منوهين في ذلك بالخبرة والحنكة العالية التي أبان عنها الناخب الوطني هيرفي رونار خلال مرحلة الاقصائيات. 

ومن المتوقع أن تطرح أغنية الملحمة ، خلال الأيام المقبلة، حيث ستعرض على القنوات التلفزيونية الرسمية وتذاع على أمواج الإذاعات العمومية والخاصة. 

مجموع المشاهدات: 5063 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدالله
Redone
بعد برامج رمضان المخيبة للامال..كانتسناو الحموضة ديال الاغنية بملء الصبر ايلا خطاكوم رضوان مشيتو خلا
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 09:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة