الرئيسية | ثقافة وفنون | غضب فيسبوكي جديد يلاحق العلالي بسبب احتقاره للعاطلين عبر " كاميرا شو "

غضب فيسبوكي جديد يلاحق العلالي بسبب احتقاره للعاطلين عبر " كاميرا شو "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غضب فيسبوكي جديد يلاحق العلالي بسبب احتقاره للعاطلين عبر " كاميرا شو "
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

نشرت القناة الثانية حلقة جديدة من الكاميرا الخفية "كاميرا شو " ، وتدور أطوارها "الساخرة" حول الايقاع بشباب في حاجة ماسة للشغل ، وتوريطهم مع زبناء الحاج رشيد العلالي الذي جسد دور المشغل صاحب المقاولة .

الحلقة لم ترق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، وتداولوا منشورات مختلفة جلها توجه انتقادات لاذعة للقناة ، واعتبروا مشاهد "كاميرا شو " ليوم الأحد احتقار للشباب العاطل ، والضحك عليه ، واستغلاله ابشع استغلال ، باستغلال دوزيم لحاجة المعطلين للوظيفة التي تبين فيما بعد أنها سوى مقلب مقزز ومهين من اشخاص لاهم لهم سوى جمع الأموال من خلال برامج وصفها الجمهور المغربي ب"الحامضة".

وقال أحد النشطاء في منشوره :"القناة الثانية قلبات على أشخاص هالكهم الوقت و الزمان و البطالة...و كايقلبو على خدمة و عملت عليهم كاميرا خفية باش ضحك عليهم الناس...و أكيد إستغلت حاجتهم للمال حتى وافقو على الظهور في التلفاز بتلك الطريقة المذلة . قمة الحقارة للشباب العاطل".

وقال ناشط فيسبوكي اخر :" فعلا القناة اكدت ان المغاربة المعطلين مستاعدين يتنازلو على بزاف المبادئ ديالهم من اجل الشغل المفقود".

وانتقد اخر الكاميرا الخفية قائلا :" هدي كاميرا مبكية رشيد باراكا ماتحتاقر المغاربة فكاميرا حامضة ماعندها لاساس لاراس، وخاصك تعتاذر للمعطلين".

مجموع المشاهدات: 13169 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (33 تعليق)

1 | Tfooo
Altiif
هذه ليست كميرة خفية بل هي مذلة. قمة السخا فة لا ولا د الشعب حشو مة إحقرو المعطلين الشبا ب ربما تلقى المستوى ديا لهم أفضل من هذ الغلا لي مشا نقل الا دوار من أسيا د و المفكربن أو جا يقد مها على هذه القناة ديال الو اد الحا ر تفو مرض اللي متلقوش ليه دوا فهاد لعو اشر
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 04:16
2 | مواطن
ماكتعرفش
رامز لي بغيتي تقلدوا واعر عليك بزاف . وأنت غير كاتنقز بغيتي تغني و دير سكيتشات و تمتل ودير الأخبار وووووو.. وسيدك رامز كايتعامل في برنامج ديالو غير مع ناس من أهل الفن عندهم خبرة و مهنية مع الكاميرات و التصوير ماكايتكرفش على المواطنين البسطاء. المهم لي بغا يجرب شي حاجة يدوز يجربها في هاد لمداويخ . حسبنا الله فيكم .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 04:31
3 | محمد
مند عدة سنوات ونحن ننادي بمقاطعة هذة القناة الحامضة وخصوصا برنامج رشيد الشوهة ولاكن لا حياة لمن تنادي فكان هدا هو جزاءكم الاستهزاء بكم والاستخفاف بعقولكم لهدا يجب على جميع العاطلين وحتى غير العاطلين القيام بوقفة احتجاجية امام هذه القناة الى ان اعتدر على ماقامت به ومن تم مقاطعتها الى الأبد والمتناع عن دفع رسوم هده القناة مع فتورة الكهرباء لاننا لا يمكن ان ندفع ثمن شيء نحن لا نستفيد منه بل يفسد أخلاق أبناءنا وفي الخير يستهدف بنا
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 04:46
4 | عبدو
هذاك اديال رشيد العلالي غير حمقة كالو ليها زغرتي... دخلت عليكم ب الله واش هاديك كاميرا خفية هديك رآه الزبل
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 04:50
5 | عب
رشيد العلالي لا يتورع في القيام بفعايل ولاد الزنقة من أجل المال خاصة في حلقة مثل هاته: تشعر المشاهد بالغثيان عند استغلال حاجة البسطاء في إيجاد وظيفة! واش الحمير ديال دوزيم ما بغاوش يحترموا المغاربة!!!!!!
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 05:08
6 | عبد الله
قناة أقذر من مرحاض عمومي
واش رشيد العلالي ولد الناس أو مجرد ولد الزنقة!!!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 05:12
7 | مواطنة مغربية واعتز
كاميرا مريضة
ما هذا الهراء كتلعبو لازم المواطنين المحتاجين
اصبح المواطن المحتاج ل الذي اصبح يقبل اي عمل بغض النضر عن مستواه الدراسي لمجرد العيش اصبح عرضة السخرية من طرف أصحاب بفلوس

احماضيتي الرشيد اوبزاف
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 05:37
8 | فدوى
وجب التنبيه
"كاميرا شو" و ليس "مشيتي فيها"
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 05:52
9 | ايمان.ع
الاستغلال
انا و كل من كان معي من افراد اسرتي شعرو بالغضب من هده الحلقة الحقيرة .
أتمنى من رشيد العلالي أن لا يبحث عن سعادته و نجاحه على حساب سعادة الاخرين .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 07:10
10 | Abdel
الله ياخذ فيه الحف
كان مكرد و دار لباس كيضحك على الشعب الله يأخء فيه الحق.حتى المغاربة لكيتفرجوا فيه خاصهم يفكروا شويا راه إ كيضحك علنا الله يهدينا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 07:59
11 | RACHID
قمة الحكرة
شفت ديك الحلقة. تفو تفو. حكرهم و ضحك عليهم
واحد فرحان باش لقى خدمة.او هو يضحك عليه الناس.بلاد الحكرة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 08:14
12 | المكلخ
الحقيقة
بالعكس انا مع رشيد ﻷنه عرى الواقع وماخفي كان أعظم ..
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 08:28
13 | رابح
ما احقركم
ما هذه الدناءة التي وصلتهم اليها، حتى المحتاج تستغلون حاجته وضعفه لتضحكوا الناس يا قناة قد غدت ضحكة للكل .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 09:40
14 | Abdessamad
Marocain
السلام عليكم انا اعرف العلالي من أيام البطالة فقد كان يبيع الربيع و النعناع في أحد الأسواق القريبة من حيينا و المشكل أنه كان يخاف كثيرا و دائم البكاء وعندي صور على دالك فلا يغركم مضهره فلقد كان مثل الأنثى لا ثقة فيه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 10:01
15 |
هذه ليست بكاميرا خفية هذه كاميرا غبية سخيفة كصاحبها. أحرج هؤلاء الشباب العاطلين الباحثين عن العمل بطريقة مشينة تدل على عطالة أفكاره وخبث نفسه. ليس برشيد بل سفيه العقل والخلق. أنت لست لفنان بل فنيات.. ..
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 10:43
16 |
وليتو شعب غير ديال غسيل اليدين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 11:20
17 |
هذا زمن الحثالة و المخزن يعمل جاهدا على الاعلاء و ابرازها كمعيار للنخبة المغربية لان النظام بنفسه مستواه الفكري و المعنوي حاليا جد متدني و غير معني بالتعامل مع اصحاب الافكار و اذلك فهو يصدر لنا هذه النماذج صباح مساء
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 11:32
18 | طنزنيا
طنز على أمك
كشى واش تكون أمك راضيا عليك حيت انتا ولد الكلاب،خليتي المغاربة لحرار ايضحكو على خوتهم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 11:45
19 | حسن
مقاطعة
يجب مقاطعة 2M
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 12:01
20 | عليويي محسن
الشبكة تضحك علي الغربال
أثر وجود الفراغ البين في هياكل الدولة للتصدي لاقرانك الدين أصبحوا يصلون ويجولون داخل المؤسسات العمومية ومن بينها السمعية البصرية.وفي وقت اصبح المنافقين ولحاسي الاحدية امتالك تشجيعهم علي أسيادهم الأشراف .جادت لك القررىحة بالضحك علي الشباب المعطل حامل الشهادات التي أصبحت تنتجه الدولة رغما عليه وترميه في الازقة ليكون عرضة ومادة خام لبرامج التافهة مثل تقافتك التي تقدمها للجمهور المغربي وفي عز رمضان.ان ما قدمته في حلقة الكميرا الخفية ليعد وصمة عار على جبينك ان كان لك جبين تتهكم بها علي اسيادك النبلاء المتقفين عليك والدي لم يحالفهم الحظ الايجاد عمل من جراء جراء سياسة احزاب فاشلة تقود زمام المواطن بالتسيير الاعوج والعشواءي.لاكن المنبطحين ودوا النفود مثلك الدين لا يفكرون في عواقب ما يقدمون للجمهور المتابع لتفاهاتك التي اغزيت بها المشاهد من خلال برامجك الهدامة الماسونية التي تخرب بها عقول الشباب والتي أصبحت تضحك وتستهزء بها علي كل من غررته واغريته ليدخل الي برامجك النكراء.ان الشباب المعطل لأفضل منك بالف مرة.يأكل اللقمة الحلال ويطالب بحقوقه بكل أريحية وشهامة خير من توظيف علي غرارك كله ذل وانبطاح .لقد اتاح لك الغرور الدي تعيشه في ظل التفاهات الحالية ان تستهزء حتي بالمتقف.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 12:06
21 | لكريمي
في الحقيقة خاص 2M تعطيهم تعويض جد محترم كشباب معطل نظرا للاحتقار والاستفزاز الذي تعرضوا له خلال التصوير لأن الله- والوالدين- والعمل- خط أحمر لايجب التمازح معهم ماشي بحال اصحاب الكلميرا الخفية اللي تيتقضاو مبالغ خيالية باش إضحكو الشعب على حساب المعطلين ونتمنى الرسالة تكون وصلت.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 12:12
22 | كمال
الرباط
......نعم استفزاز المعطلين امر غير مقبول....
...وهل نسي الفيسبوكيون ...الاستفزاز والإهانة....والنصب. والاحتيال..الذي تعرض له مجموعة من المعطلينفي قضية ملف النجاة...التاريخ لاينسى هذه الاهانة........
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 12:17
23 | sohail
الاحتقار
اظهر العلالي نفسه انه عديم الاحساس وهذا يدل على انه لم يمر باية معانات في حياته لم يحس يوما مامعنى ان تبحث عن عمل ولا تجده الا بالمشقة وفي بعض الاحيان تظطر لسفر من مدينة الى اخرى او من دولة الى اخرى وتنام على الرصيف وفي البرد ولا تجد من يساعدك ، لتنتظر مكالمة من العلالي في آخر المطاف ويستهزأ بك امام الجماهير تبا لك ولبرامجك شاهدت وليتني لم اشاهد لوفعلت بي ايام شبابي ما فعلت باولئك الشباب ما يفرقني معك جن الكحل
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 02:06
24 | Hasan
Casse toi
Ce Rachid....un sous homme d un pays de tiers monde.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 02:08
25 | مشاهد
أمر سخيف جدا
إنجاز برنامج على حساب الفاقة.
هل أدت القناة مقابل مادي (ولو العشر ) لمن تتم "الفرجة" على حساب كرامتهم . أو فقط عناق تافه وسخرية من الذي تم اصدياده بهذه الطرىيقة الحقيرة!؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 02:24
26 | مشاهد
ما رأيك؟
رشيد ، ما رأيك في كل ما قيل؟
أجب أو دع الذي كتب لك هذا السيناريو أن يجيب بكل روح رياضية وشكرا.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 02:30
27 | un tazi
faites comme moi et regardez les chaines de qualité:voyage,RMC decouverte,Animaux, M6,
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 02:36
28 | حسون
كاميرا شو
هادشي ليبقا لمعطلين غير هذه شوهة ماكفكم لا قضية النجاة المخدومة ...ولا الوعود الكاذبة الوردية زيدهم نتا وفي عز هذا الشهر الفضيل....وكان الله في عون المعطلين لان لاذنب لهم سوى انهم جدو واجتهدوا وفي الاخير وجدوا أنفسهم بين مطرقة البطالة والشارع وسندان شوهة واحتقار بعض الانتهازيين....وللكلام بقية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 03:20
29 | Youssef allal kadouce
حگار
فی الحقیقہ حکرہ خصوصا ھاد الشریحہ من المجتمع ڑادھا علال قادوس جابو او مرمدو
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 03:49
30 | محمد ة
كاميرا شو
مستوى برنامج كاميرا شو رديء جدا حتى شكل رشيد العلالي فيه مقرف
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 04:10
31 | سعيد
اتق الله حيثما كنت
قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 04:44
32 | Youssef
الكميرة السخيفة
آش هاد الشي كلشي باغيين تضحكوا عليه تتستغلوا الضعف و الفقر والبؤس والحاجة تاع الناس باش تضحكوا الآخرين انتم ضحكة أو ماسايقين أخبار رشيد الشوها (

اتفو اعو)
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 04:59
33 | خالد بويتة
ليس غريبا على من يسمى ويدعي بأنه منشطا تلفزي صاحب البرنامج الرديء رشيد شوها عفوا شو ان يأتي ببرنامج رديء يسمى كاميرا شو فكل برامجنا ستصبح شو. وتعني عند إخواننا الشارقة شو هاد التفاهة والضحك على الدقون والبسطاء كفانا يا شششو تفاهةوكفى من اسلوب خطابك الذي يفتقد للجديةويتعمد التجريح من أجل انتزاع ابتسامة صفراء من بعض المشاهدين .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/11 - 06:06
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟