الرئيسية | ثقافة وفنون | «ديزني لاند».. مدينة فاتنة بدأت بـ «ستوديو» للرسوم المتحركة (صور)

«ديزني لاند».. مدينة فاتنة بدأت بـ «ستوديو» للرسوم المتحركة (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
«ديزني لاند».. مدينة فاتنة بدأت بـ «ستوديو» للرسوم المتحركة (صور)
 

بلاد العجائب والغرائب.. فيها تشاهد “السندريلا” تغني مع عشيقها “سنو وايت” بصحبة الأقزام السبعة، وفيها تتابع مغامرات علاء الدين المثيرة.. وعلى باب دخول المدينة يرحب بك الفأر الوسيم “ميكي”، إنها مدينة الأحلام «ديـزنـي لانــد».

وتعتبر “ديزني لاند” مدينة ألعاب عالمية افتتح أول فرع لها في ولاية كاليفورنيا عام 1955 وتملكها شركة “والت ديزني”الأمريكية التي أسسها “والت” و”روي” عام 1923، وكانت بدايتها عبارة عن أستوديو لفن الرسوم المتحركة “الأنيمايشن” تتطور فيما بعد ليصبح واحدا من أكبر مراكز صناعة الفن في هوليود.

وتوجد “ديزني لاند” في أماكن كثيرة في العالم منها: “فلوريدا وطوكيو وباريس وهونج كونج” بجانب أول فرع لها في كاليفورنيا، وعلي نفس نسق “ديزني لاند” أنشئت بعض الملاهي في الدول العربية.

فكرة “ديزني لاند” وبدايتها

بدأت فكرة “ديزني لاند” في مخيلة “والت ديزني” في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي بعد زيارته لعدة أماكن ترفيهية مع بناته، ففكر في بناء مدينة ترفيهية تسكنها بالدرجة الأولى شخصيات أبدعها خلال عمله في مجال السينما، والتلفزيون.

وتأججت الفكرة في عقله، وبدأ في إنشاء مكان ترفيهي في الأستوديو الخاص به في “بربانك”، إحدى مدن مقاطعة لوس أنجلوس.

وبعد فترة تطورت الفكرة الصغيرة فأوصي بمستشار لمساعدته في إيجاد المكان المناسب لتوسيع المشروع، وبالفعل بدأ في تأسيس البناء في “أنهايم” عام 1954 وكشف عنه للجمهور في 17 يوليو عام 1955، خلال مؤتمر صحفي تم عرضه علي شاشات التلفزيون.

وسائل الرفاهية في المدينة

كانت أهم أهداف “والت ديزني” من إنشاء مدينته وجود مكان يجمع بين الآباء والأمهات وأطفالهم للرفاهية، وقضاء وقت ممتع للتخفيف من ضغوط الحياة فواصلت “ديزني لاند” في النمو وجذب الزوار من مختلف أنحاء البلاد وحول العالم.

وفي نوفمبر 1955، كشف “والت” النقاب عن “ديزني” والذي كان يقصد به “كوكب الأرض”، مع وجود خطط لمتنزهات وفنادق، وحتى مدينة نموذجية على آلاف “الأفدنة” من الأراضي التي تم شراؤها من خارج منطقة “أورلاندو” بولاية فلوريدا، وشملت توسع كبير في عام 1959، بالإضافة إلى استحداث نظام القطار الكهربائي في الولايات المتحدة.

وتنتشر في المدينة مطاعم كثيرة منها مطاعم خاصة بالوجبات السريعة، ومنها ما يعتمد على نظام قائمة الطعام، والكثير من الزوار يفضلون مطاعم الوجبات السريعة، كما تضم بعض المدن مطاعم للوجبات الشرقية لجذب الزوار العرب، فهناك ركن خاص بدولة المغرب، ونموذج شبيه لمدينة مراكش. سعر تذكرة الدخول في “ديزني لاند”

سعر دخول “ديزني لاند” هو الأغلى ثمنا بين الملاهي المختلفة، فتباع تذاكر الدخول للمدينة في فنادق الدرجة الأولي وسعر التذكرة لليوم الواحد يصل لـ 48 يورو للكبار، و38 يورو للأطفال، بينما يختلف سعر التذكرة إذا كنت تريد زيارة الأستوديو حيث يقدر ثمنها 56 يورو للكبار، 48 يورو للأطفال، والأقل من 3 سنوات يدخلون مجانا.

 

مجموع المشاهدات: 4423 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة