الرئيسية | ثقافة وفنون | الشاب بلال حاضر بمهرجان موازين

الشاب بلال حاضر بمهرجان موازين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشاب بلال حاضر بمهرجان موازين الشاب بلال حاضر بمهرجان موازين
 

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن جمهور الدورة ال 13 لمهرجان موازين إيقاعات العالم سيكون على موعد مع نجم أغنية الراي الشاب بلال الذي سيحيي حفلا على منصة النهضة في الرباط في ثاني يونيو المقبل.

وتلامس موسيقى الشاب بلال واسمه الحقيقي بلال موفق الذي ازداد في سنة 1966 شرشال الجزائرية، مشاكل ومعاناة الجاليات المهاجرة خاصة العربية منها والمتوسطية.

وبدأ الشاب بلال خطواته الأولى على درب الفن بالعزف على آلة الغيتار ومتابعة دروس في الموسيقى، قبل أن ينشئ خلال ثمانينيات القرن الماضي مجموعته الموسيقية الأولى (الأهوار) لكسب لقمة العيش من خلال إحياء الحفلات الخاصة وحفلات الزفاف.

وحاز الشاب على أول جوائزه في مسابقة للأغنية سنة 1987، إلا أن صيته لم يتعد غرب الجزائر. وهو ما حدا به إلى السفر إلى فرنسا ليجرب حظه هناك على غرار العديد من الفنانين الآخرين. وحسب الشاب بلال، فقد شكل سفره إلى مدينة مارسيليا سنة 1989 "منعطفا في مسيرته الفنية" حيث كتب هناك كلمات عدد من أغانيه وذاع صيته في مجال أغنية الراي.

يشار إلى أنه منذ 2001 ، أضحى مهرجان موازين- إيقاعات العالم ، الذي ينظم في شهر ماي من كل سنة ، موعدا أساسيا في الساحة الموسيقية المغربية والدولية بانفتاحه على موسيقى العالم من خلال برنامج غني ومتنوع.

مجموع المشاهدات: 1553 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Mohamed sahraoui
A/s du festival
Le festival ma ouatine est pour les marocains d abord de tanger a tindouf c est tous,demander lui de parler sur le Sahara marocaine , il ne va pas aimer ni lui ni chez khaled ou bien d autre ils viennes que pour ramasser de l argent
مقبول مرفوض
0
2014/04/21 - 02:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة