الرئيسية | ثقافة وفنون | الدورة الثامنة لمهرجان تطوان الدولي للأشرطة المرسومة من 24 إلى 26 أبريل الجاري

الدورة الثامنة لمهرجان تطوان الدولي للأشرطة المرسومة من 24 إلى 26 أبريل الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدورة الثامنة لمهرجان تطوان الدولي للأشرطة المرسومة من 24 إلى 26 أبريل الجاري
 

يحتضن المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، من 24 إلى 26 أبريل الجاري، الدورة الثامنة لمهرجان تطوان الدولي للأشرطة المرسومة، بمشاركة فنانين متخصصين من المغرب ودول عربية وإفريقية وأوروبية.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان معارض فنية لمجموعات قصص قصيرة من الأشرطة المرسومة، ومعارض كتب تتعاطى لهذا النوع الفني، ومعرضا خاصا بأعمال طلبة المعهد الوطني للفنون الجميلة، ومعرض "الفن الرقمي" وفضاء للقراءة، إضافة إلى ورشات موضوعاتية تخص "آليات الإبداع الفني في إنجاز الأشرطة المرسومة" و"الأشرطة المرسومة .. الحاضر والتوجهات المعاصرة" و"الأشرطة المرسومة الإفريقية .. الواقع الحالي وأبعاد المستقبل"، ومائدة مستديرة حول "أي آفاق لفن الأشرطة المرسومة في المغرب ¿" وتوقيع بعض كتب الأشرطة المرسومة المشاركة في الدورة.

كما تتخلل هذه الدورة مسابقات فنية سيتبارى فيها مبدعو الأشرطة المرسومة على جائزة أفضل مشروع ألبوم مغربي، وجائزة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وحفل تكريم البلجيكي دانييل سوتيو، أحد مؤسسي شعبة الأشرطة المرسومة بالمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان سنة 2000، والمغربي عبد العزيز موريد، أحد أبرز الفنانين المغاربة المتخصصين في إبداع الأشرطة المرسومة.

مجموع المشاهدات: 1822 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة