الرئيسية | ثقافة وفنون | الدورة الثامنة للمهرجان الدولي " تورتيت " بإفران من 14 إلى 17 غشت المقبل

الدورة الثامنة للمهرجان الدولي " تورتيت " بإفران من 14 إلى 17 غشت المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدورة الثامنة للمهرجان الدولي " تورتيت " بإفران من 14 إلى 17 غشت المقبل
 

تحتضن مدينة إفران، من 14 إلى 17 غشت المقبل، الدورة الثامنة للمهرجان الدولي "تورتيت".

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه "جمعية تورتيت"، بشراكة مع عمالة إقليم إفران، إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية لإقليم إفران، والتعريف بالموروث الثقافي المحلي خاصة التراث الأمازيغي، وجعل المجالات الفنية والثقافية والرياضية في صلب المحافظة على البيئة، إضافة إلى خلق تنمية سياحية واقتصادية للمناطق الجبلية بالإقليم.

كما يسعى هذا الحدث الثقافي والفني إلى تشجيع الجمعيات والتعاونيات المهتمة بالاقتصاد الاجتماعي والمنخرطة في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على ترويج منتجتها.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة من المهرجان تنظيم أمسيات فنية بمشاركة حولي 100 فنان وموسيقي في مجال الأغنية العصرية والشبابية والأمازيغية سيتداولون على منصة "مركب السلم" بإفران لتقديم فقرات فنية وموسيقية تلامس مختلف الأذواق.

ويعتبر مهرجان "تورتيت" فرصة أيضا لتشجيع الطاقات الفنية المحلية من خلال مشاركتهم إلى جانب مختلف الفرق التي تشارك في هذه التظاهرة، وكذا مناسبة لتنظيم أنشطة ذات بعد بيئي من خلال قرية إيكولوجية تضم عدة أروقة تبرز المؤهلات الطبيعية للمناطق الجبلية، بالإضافة إلى فضاء للأطفال وآخر مخصص للفنون التشكيلية وعروض علمية وأدبية ستتناول الجانب التراثي والسياحي للمنطقة، فضلا عن تنظيم مسابقات في الرياضات الجبلية

مجموع المشاهدات: 1649 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة