الرئيسية | ثقافة وفنون | المغرب يقاضي مسلسل " تفاحة آدم" لإظهاره بلدًا للسحر

المغرب يقاضي مسلسل " تفاحة آدم" لإظهاره بلدًا للسحر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يقاضي مسلسل " تفاحة آدم" لإظهاره بلدًا للسحر
 

 

أخبارنا المغربية ــ اونا

اعلن مصطفى الخلفي وزير الاتصالات المغربي والناطق باسم الحكومة عن نية الوزارة اقامة دعوى قضائية ضد صناع مسلسل "تفاحة آدم" بسبب تقديمه للدولة المغربية على أنها بلد للسحر والسحرة.

 

وقال الخلفي معلقًا عن المسلسل: "أظهر سكان المغرب على أنهم جاهلون يصدقون تلك الخرافات".

 

وأضاف وزير الاتصالات المغربي: "ما جاء خلال أحداث المسلسل، مرفوض ومدان وغير مقبول بالمرة، لأنه مس بكرامة الشعب المغربي بأكمله، وفيه محاولة لبناء صورة نمطية غير حقيقية عن المغرب ونحن نرفض مثل هذه الأعمال التي تروج صورة سيئة وسلبية".

 

وشن مغاربة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على أسرة مسلسل "تفاحة آدم" الذي يعرض في رمضان واتهموه بأنه يسخر من الشعب المغربي ويظهره أنه بلد يتخصص في السحر والشعوذة.

 

وإختار الفنان خالد الصاوي النصب طريقاً ووجهاً جديداً يطل به على جمهوره في رمضان من خلال "تفاحة آدم" حيث يجسد فيه شخصية "آدم" النصاب المحترف الذي يصل لأهدافه بكافة الطرق والوسائل مستخدماً التكنولوجيا الحديثة في الايقاع بضحاياه.

 

ويغوص المسلسل الاجتماعي في الجوانب الانسانية للأبطال ويتعرض لحياتهم الشخصية والعائلية والبيئة المحيطة بهم، والتي ألقتهم في أحضان الجريمة هربا من إحباط اجتماعي وضغوطات نفسية شكلت ملامح حياتهم الاجرامية.

 

ويتقمص الصاوي بالمسلسل عدة شخصيات من حيث تغيير الملابس والمكياج ونبرة الصوت واللهجة، ويلقب بالخواجة كاسم حركي يتخفى من خلاله بسهولة، كما أنه يعد شخصاً مجهول الهوية للشرطة والأجهزة الامنية.

 

وطالب بعض النشطاء بقطع العلاقات الفنية بين مصر والمغرب، وعدم دعوة الفنانين المصريين في المهرجانات السينمائية والغنائية بالمغرب.

 

ونفى السيناريست محمد الحناوي مؤلف مسلسل "تفاحة آدم" قصده الإساءة لدولة المغرب مؤكدا أنه من أكثر الناس عشقا لهذا البلد، كاشفًا أن النص الدرامي يثبت فكرة أن النصابين يستغلون الإشاعات الموجودة على دول أمثال المغرب وعمان والهند.

 

وقال الحناوي إن هناك حملة على المسلسل تهدف إلى الإيقاع بين مصر والمغرب، مشيرا إلى أن كل ما في الأمر أن هناك مشهدا تناولته أحداث حلقات مسلسله الجديد، عبارة عن اثنين نصابين يجسدهما الفنانان خالد الصاوي وحنان سليمان حيث يتقمص الصاوي شخصية رجل مغربي يدّعي السحر والدجل وتلعب حنان سليمان دور شيخة تعزف على وتر الدجل ليقوم الاثنين بالتحايل على الناس.

 

وأشار الحناوي إلى أن النص الدرامي يؤكد أن الشخصية التي يجسدها الصاوي لرجل نصاب وكاذب ويدعي حكايات وهمية تمكنه من النصب على الناس واستغلالهم وابتزازهم، وهو ما يصب في صالح أهل المغرب وليس ضدهم، لأن الأحداث توضح أن هذا الرجل نصاب ودائما يدعى أشياء ليس لها علاقة بالواقع وهو ما يوضح أن ما يقال عن أهل المغرب افتراء وتضليل.

 

ويواجه المسلسل سيل جارفا من الاتهامات من قبل الصوفيين.

 

ورد الحناوي على الاتهامات التي وجهت له بالاساءة للصوفية ان من حق أي عمل فني ان يكشف مواطن الخلل في اي مجال.

 

ولفت إلى أن حديث الأمين المساعد لاتحاد الصوفية عن التمويل المشبوه لصناع المسلسل افتراء وكذب، موضحا أنه حتى الآن لم يتقاض سوى جزء من أجره.

 

وتعرض "تفاحة ادام" ايضا الموجه لموجة من النقد بسبب تشويهه لسلك الشرطة الذي يحاول حاليا التصالح مع رجل الشارع المصري ومحو حالة الانفلات الامني التي أعقبت ثورة 25 يناير من ذاكرته.

 

ويكشف المسلسل عن عورات الامنيين الذين يتعاونون مع الدجالين، وينزع ورقة التوت عن الدوافع النفسية والبيئة المنتجة للإنحراف.

 

ويشارك خالد الصاوي بطولة المسلسل مع بشرى، ريهام عبدالغفور، وفيدرا، وسامي العدل، وناهد رشدي، حنان سليمان، وزكي فطين عبدالوهاب، وسامي مغاوري، ومحمد الشقنقيري، وأميرة نايف ومحمود مسعود.

 
مجموع المشاهدات: 5740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
هادشى كلوا اللي داروه اوفي المهرجنات هوما الاولين كيعيطوليهم .هاد شي اللي كيفقصني .ماكتسمعوش افلامهم عندهوم الرقص او البا ش مشعود
مقبول مرفوض
4
2014/07/29 - 10:46
2 | maysae
Je suis avec le premier commentaire .le ministre est contre Sissi non contre le film .on n'est pas des stupides .le ministre est avec mors si et il veut enragé les marocains contre l'egypte
مقبول مرفوض
-2
2014/07/30 - 01:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة