الرئيسية | ثقافة وفنون | 'كولوكولو' المغربية تنثر فن الشوارع في الشارقة الإماراتية

'كولوكولو' المغربية تنثر فن الشوارع في الشارقة الإماراتية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
'كولوكولو' المغربية تنثر فن الشوارع في الشارقة الإماراتية
 

 

 

أبوظبي ــ وكالات

 تواصل القصباء بالشارقة الاحتفال بإجازة عيد الفطر باستضافة فرقة كولوكولو المغربية لفن الشوارع التي تقدم ستة عروض متنوعة ترسم عبرها المرح في نفوس الزوار.

 

وتستضيف القصباء عروض فرقة "كولوكولو" المغربية لفن الشوارع والتي تنال إعجاب الجمهور لما تتضمنه من مشاهد وحركات مرحة، يروي من خلالها أعضاء الفرقة الثمانية جوانب مختلفة من الحياة اليومية بأسلوب فيه الكثير من المتعة والتشويق والحركة.

 

واستقطبت عروض اليوم الأول التي أقيمت قرب عجلة عين الإمارات، وفي ممشى القصباء، جمهوراً كبيراً من مختلف الأعمار، الذين استمتعوا بمشاهدة العديد من الفقرات المرحة التي استعرضت من خلالها الفرقة النشاط الاجتماعي لرواد المقهى الشعبي، والشخصيات النابضة بالحياة التي تمضي وقتها في المقهى أو تمر بالقرب منه، وتحتفي جميعها ببساطة الحياة وتقاليدها من خلال لوحات شيقة تشمل عروض العصا الصينية، وخفة اليد، ولوح التوازن، وخط التوازن، وغيرها الكثير.

 

وقال مدير القصباء، سلطان شطاف: "نحرص على تنظيم واستضافة الفعاليات التي تضفي المرح والبهجة على السكان وزوارنا من مختلف الجنسيات ولجميع الفئات العمرية، ومن بينها عرض فرقة كولوكولو المغربية، وهو حدث فني ترفيهي ينظم للمرة الأولى في المنطقة، ويتضمن العديد من الفقرات الممتعة والمسلية للجمهور كافة، حيث تتميز عروض هذه الفرقة بأسلوبها المرح وقدرتها على جذب اهتمام المشاهدين من مختلف الأعمار، وذلك عبر تناولها لموضوعات اجتماعية مستوحاة من الحياة اليومية، وتقديمها إلى الجمهور بأسلوب مرح".

 

وأكد شطاف أنه على الرغم من أن فن الشوارع يعتبر فناً ارتجالياً يمارسه الفنانون في الشارع، فقد عملت القصباء على أن تكون هذه الفعالية مشوقة لجميع أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم، من خلال اختيار العروض التي تقدم مضموناً يليق بذوق العائلات المواطنة والمقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتناسب أيضاً السياح والزوار.

 

وأوضح مدير القصباء أن الوجهة السياحية دأبت على الاحتفاء بالمناسبات الدينية والوطنية بتنظيم احتفالات مميزة لجميع أفراد الأسرة، مع الحرص على أن تكون هذه الفعاليات مبتكرة ولم يسبق تنظيمها في إمارة الشارقة والإمارات.

 

وتتواصل عرض الفرقة المغربية حتى مساء اليوم، وبواقع ستة عروض يومية.

 

وتتضمن القصباء التي تعتبر من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والسياحية في إمارة الشارقة والمنطقة الكثير من المنشآت وعناصر الجذب السياحي العصرية، منها: المطاعم، المقاهي والمرافق المميزة التي تشمل مسرح القصباء، ملتقى القصباء للمؤتمرات، قاعات الاجتماعات، مركز الأعمال، وركن المرح للأطفال وغيرها.

مجموع المشاهدات: 2208 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة