الرئيسية | ثقافة وفنون | 8 حقائق لا تعرفها عن الراحل خالد صالح

8 حقائق لا تعرفها عن الراحل خالد صالح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
8 حقائق لا تعرفها عن الراحل خالد صالح 8 حقائق لا تعرفها عن الراحل خالد صالح
 

يعد خالد صالح من الفنانين الذين شقوا طريقا صعبا في بداية حياتهم، فقد بدأ مشواره الفني متأخرا لانشغاله بتأمين حياته العائلية ماديا .. العديد من الحقائق ربما لا يعرفها جمهور الفنان الراحل خالد صالح.

 1- طفل يتيم

عاش خالد صالح طفولته يتيم الأم التي فتح أعينه على الدنيا بدونها، ثم جاءت وفاة والده بعدها بسنوات قليلة ليتولى شقيقه الأكبر "إنسان" تربيته، بعد أن فارق أبويهما الحياة.

2- سائق تاكسي 

 

عمل خالد صالح سائق تاكسي، في الفترة ما بعد تخرجه من كلية الحقوق، حيث أراد أن يعمل بالفن، ولكن لم يحالفه الحظ، وعمل في هذه الفترة في عدة مهن بعيدة عن مجال الفن، وذلك من أجل كسب لقمة العيش، وهو ما استفاد منه كثيرا، حيث استطاع أن يكتسب فن التعامل مع الناس، حسب ما وصفه المقربون منه.

3- سافر إلى الخليج بحثا عن فرصة عمل 

خلال تلك الفترة سافر خالد صالح للعمل في إحدي دول الخليج، من أجل تكوين ثروة مالية يستطيع من خلالها تأمين حياة عائلته المكونة من زوجته الدكتورة "هالة" وابنته وولديه، قبل أن يعود لمصر ليستكمل مشوار عمله في مجال التجارة مع شقيقه الأكبر.

4-عمل كومبارس صامت في بداية حياته 

بعدما عاد صالح إلى مصر لم يكمل كثيرا في مجال التجارة، فقد اتخذ قرارا بالعودة لحلمه القديم ودخول المجال الفني، فكان يطمح في منافسة نجوم الصف الأول وتقديم أعمال تخلد ذكراه بعد وفاته، حسب مقربون منه، وعمل في هذه الفترة مع معيد بالمعهد العالي للفنون المسرحية في ذاك الوقت وهو "وائل خورشيد"، حيث عمل كومبارس صامت في المسرح، وكان يقوم بدور شخص يمر في خلفية المسرح في أثناء حديث الأبطال دون أن يتحدث كلمة واحدة.

5-عمل مساعد مخرج باسم "خالد سيد صالح" 

كان يعمل خالد صالح في مسرح الهناجر كمساعد مخرج، فضلا عن تجسيد بعض الأدوار، وكان الاسم الذي يظهر به صالح على "بروشور" الأعمال المسرحية التي يقدمها فيه حينها هو "خالد سيد صالح"، حيث إن هذا هو الاسم الحقيقي للراحل، والمكتوب في شهادة ميلاده.

6- قدم دور "مأمون الشناوي" في "أم كلثوم" 

ربما لا يعلم كثيرون أن خالد صالح هو من قدم دور مأمون الشناوي في مسلسل "أم كلثوم" الذي قامت صابرين ببطولته منذ 15 عاما، وكان من أوائل الأدوار التي قدمها في حياته، وهو الدور الذي بدأ من خلاله رحلته الفنية بعدها.

7- أول مرة "صحافة" 

قرأ خالد صالح اسمه في الصحافة المصرية للمرة الأولى عندما كتب الناقد طارق الشناوي مقالا نقديا عن فيلم "ميدو مشاكل"، الذي شارك فيه مع الفنان أحمد حلمي، ولعب صالح فيه دور ضابط المخابرات المزيف. وكتب الشناوي عن الفيلم ككل، ولم يغفل الإشادة بخالد صالح الذي أدى دوره باحتراف، حسب رأي الشناوي، وفرح صالح بما كتبه الناقد الفني عنه، وعبّر عن سعادته لأصدقائه المقربين منه.

8- كان مريض بالقلب منذ 20 عاما 

الراحل كان مريضا بالقلب منذ أكثر من عشرين عاما، فالمرض وراثي في عائلة الفنان الراحل، حيث إن شقيقه توفي بالمرض نفسه منذ فترة، وأجرى صالح عملية بالقلب منذ عدة سنوات.


عن (دوت مصر)

مجموع المشاهدات: 7817 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
و كانه لم يكون ... رحمه الله .
مقبول مرفوض
4
2014/09/28 - 08:01
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة