الرئيسية | متفرقات | "الحفاظ على البيئة مسؤوليتنا وترسيخ لقيم المواطنة" شعار الملتقى البيئي الأول بورزازات يومي 18 و19 دجنبر الجاري

"الحفاظ على البيئة مسؤوليتنا وترسيخ لقيم المواطنة" شعار الملتقى البيئي الأول بورزازات يومي 18 و19 دجنبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينظم نادي البيئة التابع للكلية متعددة التخصصات بورزازات (جامعة ابن زهر)، بتعاون مع جمعية "أجيال للبيئة والتنمية المستدامة"، يومي 18 و19 دجنبر الجاري، الملتقى البيئي الأول.

وأفاد بلاغ للكلية بأن تنظيم هذا الملتقى يهدف إلى تحسيس الطلبة بأهمية البيئة وما لها من دور في الرقي بالمجتمع، إلى جانب نشر الثقافة البيئية في صفوف الطلبة، والتحفيز على إعطاء رونق وجمالية لفضاءات الكلية.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، الذي ينظم تحت شعار "الحفاظ على البيئة مسؤوليتنا وترسيخ لقيم المواطنة"، بث شريط وثائقي، وتنظيم معرض يعرف ببعض الأندية البيئية، إضافة إلى التعريف بجانب من الأنشطة والتجارب الخاصة بالعدد من الجمعيات التي تعنى بالبيئية.

وسيتم خلال الملتقى الأول للبيئة تكريم النساء والرجال المكلفين بتنظيف فضاءات الكلية متعددة التخصصات بورزازات، ليسدل الستار على الأنشطة المقررة في إطار هذه التظاهرة بتنظيم حفل موسيقى تتخلله قراءات شعرية.

للإشارة فإن النادي البيئي التابع للكلية متعددة التخصصات بورزازات سطر لنفسه مجموعة من الوظائف والأهداف من ضمنها تنظيم حملات تحسيسية في صفوف الطلبة من أجل التوعية بالأخطار المحدقة بالبيئة، والتوعية بأخطار التصحر، والتنبيه إلى عواقب الاستغلال غير العقلاني للمياه سواء في أغراض الري أو في باقي الاستعمالات الأخرى، إضافة إلى المساهمة في تطوير الأفكار حول المدن الذكية في شقها الإيكولوجي.

مجموع المشاهدات: 829 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة