الرئيسية | متفرقات | إبراز تجربة المغرب في النهوض بالتعاضد بأبيدجان

إبراز تجربة المغرب في النهوض بالتعاضد بأبيدجان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، اليوم الأربعاء بأبيدجان، إبراز تجربة المغرب في مجال تنمية العمل التعاضدي وتوسيع التغطية الصحية والتكميلية، خلال لقاء رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، عبد المولى عبد المومني، بوزير الدولة الإيفواري المكلف بالتشغيل والشؤون الاجتماعية والتكوين المهني، موسى دوسو.

واستعرض السيد عبد المومني، الذي كان مرفوقا بأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد، التقدم الكبير الذي حققه المغرب في هذا المجال عبر تفعيل نظام مبتكر وفعال للتغطية الصحية، وذلك منذ أن أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2005 انطلاقة التغطية الصحية الإجبارية.

وأبرز كيف انتقلت المملكة من معدل تغطية صحية يبلغ 15 في المائة إلى معدل 55 في المائة حاليا، مذكرا بأن المملكة تهدف إلى رفع هذه النسبة إلى ما بين 70 و75 في المائة عبر توسيع التغطية الصحية لتشمل الطلبة والمهنيين.

من جانبه، نوه وزير الدولة الإيفواري المكلف بالتشغيل والشؤون الاجتماعية والتكوين المهني بفتح فرع إقليمي للاتحاد الإفريقي للتعاضد بأبيدجان خاص بدول غرب إفريقيا، معتبرا أن هذا المبادرة المحمودة تعتبر اعترافا بالجهود التي تبذلها كوت دي فوار في المجال الاجتماعي ولاسيما التعاضد.

وجدد تأكيد الحكومة الإيفوارية على بذل كافة الجهود من أجل توسيع التغطية الصحية والتكميلية لصالح الساكنة الإيفوارية وضمان أفضل ولوج للعلاجات لها.

وأعرب الوزير عن أمله في رؤية التجربة الإيفوارية في هذا المجال تصير نموذجا لبلدان الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، مشيدا بالجهود التي يبذلها المغرب لمواكبة بلاده في هذا المسعى.

مجموع المشاهدات: 1327 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة