الرئيسية | متفرقات | أسا : تنظيم الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي

أسا : تنظيم الملتقى الجهوي حول الواحات نهاية الاسبوع الحالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تحتضن مدينة أسا يومي 20 و21 دجنبر الجاري الملتقى الجهوي الأول للواحات تحت شعار " الواحات نموذج للتنمية المستدامة بمناطق المغرب الصحراوي حالة واحة أسا " .

ويهدف هذا الملتقى، الذي ينظمه مركز الشباب الصحراوي للإبداع الاجتماعي ، بدعم من عمالة أسا الزاك والمجالس المنتخبة وبمساهمة شركاء محليين و جهويين ووطنيين ، إلى تمكين مختلف الفاعلين من توحيد الرؤية من أجل اعداد استراتيجية تمكن مختلف المتدخلين من تجاوز العراقيل التي تعيق تحقيق التنمية بمناطق الواحات بالجنوب المغربي وضمان مساهمة أفضل للنهوض بالاستراتيجية الوطنية لتنمية مناطق الواحات .

وسيتم خلال هذا الملتقى تدارس مواضيع تهم على الخصوص "التراث المادي واللامادي لواحة أسا " و" منجزات وإكراهات الإقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمجال الواحي " و " المنظومات البيئية الواحية للجنوب المغربي بين واقع الحال وآفاق التنمية السوسيو مجالية " و" السياحة دعامة اساسية لتثمين التراث الواحي " .

كما سيتم بهذه المناسبة عرض شريط وثائقي حول واحة أسا وتوقيع كتاب "كلميم وادي نون المدينة ، القبيلة ومسلسل التمدن " بحضور اكاديميين وأساتذة باحثين.

ودعت إدارة الملتقى الفاعلين والمهتمين بالمجال الواحي إلى المشاركة في هذه التظاهرة العلمية والثقافية لتدارس السبل الكفيلة من أجل المحافظة على هذا المجال باعتباره موروثا بيئيا وثقافيا وحضاريا .

مجموع المشاهدات: 838 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة