الرئيسية | متفرقات | ورشة عمل بالرباط حول المهن غير المالية والوقاية من تبييض رؤوس الأموال

ورشة عمل بالرباط حول المهن غير المالية والوقاية من تبييض رؤوس الأموال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت أمس الخميس بالرباط ورشة عمل حول "المهن غير المالية والوقاية من تبييض رؤوس الأموال" لفائدة الخبراء المحاسبين والمحاسبين المعتمدين، والوكلاء والوسطاء العقاريين، وتجار الأحجار والمعادن النفيسة والكازينوهات.

وأوضح بلاغ لبنك المغرب أن هذه الورشة، التي نظمتها وحدة معالجة المعلومات المالية بشراكة مع بنك المغرب، توخت تحسيس هؤلاء المهنيين بشأن واجباتهم القانونية والتنظيمية في مجال محاربة تبييض رؤوس الأموال، وإطلاعهم على الآليات العملية لتفعيل إجراءات الوقاية من الجرائم المالية ومحاربتها.

وأضاف المصدر ذات أن هذه الورشة، التي نشطها خبراء مغاربة وأجانب، تأتي لتعزيز الجهود التي تبذلها الوحدة على مستوى تحسيس وتكوين هذه الفئة من الأشخاص المعنيين.

وشدد رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية السيد حسن العلوي العبدولاي ومسؤولة قسم الشؤون القانونية ببنك المغرب السيدة عزيزة ريمان على الأهمية البالغة لمساهمة هؤلاء المهنيين في الوقاية من تبييض رؤوس الأموال ومحاربته.

وأشارا إلى التقدم الذي حققه المغرب في هذا الإطار، والتحديات التي تنتظر البلاد والمرتبطة بضرورة تأمين ملاءمة التدابير الوطنية لمحاربة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وكذا تعزيز فعاليتها.

مجموع المشاهدات: 612 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة