الرئيسية | متفرقات | توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الخامس-الرباط وشركة إيطالية في مجال الطاقات المتجددة

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الخامس-الرباط وشركة إيطالية في مجال الطاقات المتجددة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقعت جامعة محمد الخامس - الرباط وشركة "إينيراي إيس - بي -آي" الإيطالية، أمس الخميس بالرباط، اتفاقية تعاون في مجال الطاقات المتجددة، تروم تعزيز الشراكة العلمية والتقنية والثقافية بين المغرب وإيطاليا.

وحسب بلاغ لجامعة محمد الخامس - الرباط، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة، فإن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس جامعة محمد الخامس -الرباط بالنيابة وائل بنجلون، والمدير العام ل"إينيراي إيس-بي-آي" ميشيل سكانديلاري، تندرج في إطار الشراكات المستمرة الهادفة إلى تعزيز التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين جامعة محمد الخامس - الرباط وعدد من المؤسسات التي تعمل في مختلف المجالات.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى المساهمة في تطوير التكوين والبحث التطبيقي في مجال الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة وإنعاش التبادل العلمي والتقني.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه الاتفاقية تروم تسهيل إنجاز مشاريع للبحث بكيفية ثنائية في مجال إنتاج الكهرباء لفائدة القطاع الصناعي، وتعزيز دور القطب التكنولوجي "تامسنا" في إطار الاستغلال المشترك لنتائج البحث.

وأكد السيد بنجلون، في هذا الصدد، استعداد جامعة محمد الخامس-الرباط، التي تضم مؤسسات ومدارس للتكوين والبحث لها علاقة بموضوع هذه الاتفاقية، لتطوير التعاون مع المؤسسات الإيطالية.

من جانبه، عبر السيد سكانديلاري عن قناعته بخصوص التوقيع على هذه الاتفاقية التي من شأنها فتح آفاق جديدة بين المؤسستين وبالتالي بين البلدين.

مجموع المشاهدات: 809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة