الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد 21 دجنبر

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد 21 دجنبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الأحد، أن تظهر من جديد كتل الضباب والسحب المنخفضة خلال الليل والصباح فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط وكذا فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي.

وسيكون الضباب كثيفا ما بين الدار البيضاء وسطات وأيضا فوق كل من غرب منطقة السايس، وهضاب الفوسفاط، ومن المحتمل فوق شرق البلاد. هذا فضلا عن احتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق غرب الواجهة المتوسطية.

ومن المرتقب تكون صقيع وجليد كثيف خلال الليل والصباح محليا فوق مرتفعات الريف والأطلس، إضافة إلى الهضاب الشرقية. عدا ذلك، سيكون الطقس مستقرا ومشمسا بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة من الشرق بالأقاليم الجنوبية مع هبوب زوابع رملية محلية، وستكون ضعيفة القوة بالساحل المتوسطي وبالسفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين وناقص 01 و 04 درجات بجنوب شرق البلاد، وما بين 04 و09 درجات بكل من شمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية، وستكون في حدود 08 إلى 13 درجة بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستبقى دون تغير يذكر مقارنة مع تلك المسجلة بالأمس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين الجديدة ورأس غير، وهائج ما بين القنيطرة والجديدة وما بين رأس غير وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مجموع المشاهدات: 1201 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة