الرئيسية | متفرقات | رئيس مجلس المستشارين يستقبل مجموعة من الشباب المغاربة المقيمين بفرنسا

رئيس مجلس المستشارين يستقبل مجموعة من الشباب المغاربة المقيمين بفرنسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استقبل رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، اليوم السبت بالرباط، مجموعة من الشباب المغاربة (أطر عليا) المقيمين بفرنسا.

واستعرض السيد بيد الله، خلال هذا الاستقبال، خصوصية التجربة الديمقراطية المغربية، مبرزا، في هذا الإطار، النموذج التنموي الديمقراطي الذي انخرطت فيه المملكة بفضل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أبرز أهمية الموقع الإستراتيجي الذي تتمتع به المملكة، ودورها كجسر بين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وكبوابة نحو إفريقيا والعالم العربي، والدور البالغ الأهمية الذي تلعبه على مستوى استتباب الأمن والسلم الدوليين، وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان، وتشجيع حوار الثقافات والحضارات، والتقارب بين الأديان السماوية، وتكريس ثقافة الاعتدال والتسامح.

وتطرق السيد بيد الله أيضا إلى أهمية الثنائية البرلمانية، ودور مجلس المستشارين في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العامة، والدبلوماسية البرلمانية، وذلك في ظل الصلاحيات الواسعة التي أعطاها دستور 2011 للبرلمان.

واهتم الوفد الشبابي، من جهته، بقضايا العلاقات المغربية الفرنسية، والتمثيلية السياسية لمغاربة العالم في البرلمان ومساهمتهم في بناء مغرب الغد في إطار الدستور الجديد، ومبدإ المناصفة بين الرجال والنساء.

وثمن أعضاء الوفد الدور الذي تلعبه مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، في مجال العناية والاهتمام ومواكبة قضايا مغاربة العالم.

مجموع المشاهدات: 823 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة