الرئيسية | متفرقات | توشيح القنصل الفخري للمغرب بألغاربي بالوسام العلوي من درجة ضابط

توشيح القنصل الفخري للمغرب بألغاربي بالوسام العلوي من درجة ضابط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

سلمت سفيرة المغرب في لشبونة السيدة كريمة بنيعيش، أمس الجمعة بفارو، للقنصل الفخري للمملكة بألغاربي، خوسيه ألبيرتو أليغريا، الوسام العلوي من درجة ضابط منحه إياه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكدت السيدة بنيعيش، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الوسام يعكس اعتراف المملكة بالجهود التي ما فتئ يبذلها السيد أليغريا منذ أزيد من 30 سنة من أجل جعل العلاقة بين المغرب والبرتغال نموذجا للصداقة والتفاهم والتضامن الفاعل.

وقالت "إن قربكم من المملكة جعل منكم مغربيا بالكامل، وشاهدا على الإنجازات الكبرى التي تعرفها المملكة".

من جانبه، أعرب السيد أليغريا عن امتنانه لجلالة الملك على تشريفه بهذا الوسام، مبرزا أنه منذ 2001، سنة تعيينه، أتيحت له فرصة التعاون مع الجالية المغربية المقيمة بألغاربي والتي تتحلى بخصال إنسانية مميزة للاندماج والتطوير الذاتي.

وأضاف أن "جميع المبادرات التي طورناها على مدى أربعة عشر سنة، تماشت مع حركة التجديد والدمقرطة والتسامح وتثمين العنصر البشري التي باشرها جلالة الملك، من خلال مخططات اقتصادية واجتماعية متعددة تتوخى تنمية قدرات وحقوق الإنسان".

وقد جرى حفل تسليم هذا الوسام على هامش ندوة حول موضوع "المغرب .. وجهة سياحية قريبة ومتكاملة"، نظم بمبادرة من سفارة المغرب في لشبونة، ووزارة السياحة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، وعمودية فارو وجامعة ألغاربي.

مجموع المشاهدات: 1076 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة