الرئيسية | متفرقات | المغرب نموذج ينبغي للمقاولات الإيفوارية أن تستلهم منه (المدير العام لجمعية النهوض بصادرات كوت ديفوار)

المغرب نموذج ينبغي للمقاولات الإيفوارية أن تستلهم منه (المدير العام لجمعية النهوض بصادرات كوت ديفوار)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد المدير العام لجمعية النهوض بصادرات كوت ديفوار، غي مبينغي، أن المغرب نموذج ينبغي للمقاولات الإيفوارية أن تستلهم منه .

ونقلت يومية (فراترنيتي ماتان) في عددها الصادر نهاية هذا الأسبوع، عن مبينغي قوله إن المقاولات المغربية القوية في السوق المحلية المغربية، استفادت من مواكبة من الحكومة المغربية وتحتاج إلى أن تتوسع في الخارج.

وأكد أنه يتعين على رؤساء المقاولات التحلي بالحماس من أجل اتخاذ قرار للخروج من كوت ديفوار للاستثمار في مكان آخر ومحاولة العثور على الوسائل المناسبة للقيام بذلك، مشددا على ضرورة الاعتماد على الوسائل الخاصة.

وقال "بطبيعة الحال، تحدث الدولة شروطا، ولكنه ينبغي للمقاولات أن تتنظم، وتبلور استراتيجيات وشراكات ملائمة كي تتمكن من التكيف معها"، مقدما نموذج المقاولات المغربية.

وأضاف قائلا "إنها المرة الأولى التي يأتي فيها الرئيس الحسن واتارا مع وفد يضم أزيد من مائة من رؤساء المقاولات. وفي ما بعد، سيتخذ هؤلاء إلى جانب الحكومة الإجراءات الضرورية من أجل تعزيز هذا المسلسل".

وخلص إلى القول "نحن نتوفر على الإمكانيات والرجال وبيئة الأعمال التي تتيح العمل بشكل يجعلنا نتمكن من بذل كل الجهود بالخارج. يجب أن تكون لدينا الآن رؤية إلى الخارج، إلى البعد الدولي".

مجموع المشاهدات: 949 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة