الرئيسية | متفرقات | الدورة الرابعة للأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية أيام 29 يناير و5 و12 فبراير بمدن بوزنيقة والجديدة ومراكش

الدورة الرابعة للأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية أيام 29 يناير و5 و12 فبراير بمدن بوزنيقة والجديدة ومراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس الأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية، أيام 29 يناير الجاري و5 و12 فبراير المقبل، وذلك، على التوالي، بمدن بوزنيقة والجديدة ومراكش.

وذكر بلاغ للشركة أن هذه الأيام، التي نظمت منها مرحلتان اثنتان بكل من وجدة (15 يناير الجاري) ومكناس (22 يناير الجاري)، تنظم في حلة جديدة من خلال إنشاء قرية للمربين خلال كل مرحلة بالمرابط الوطنية، وستضم هذه القرية فضاءات بمواضيع مختلفة تتناول رعاية وبيئة الحصان، وتوالد وتحسين سلالات الخيول، واستخدام الخيول، والإجراءات الإدارية وفضاءات للعروض.

وأضاف البلاغ أن هذه المواضيع المتنوعة، التي ستنشطها فرق عمل الشركة الملكية لتشجيع الفرس وأساتذة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ستمكن من تحسيس مربي الخيول بالتوجيهات التي ينبغي اتباعها من أجل تربية الخيول كما ستعمل على إعطاء أجوبة لتساؤلاتهم.

وتعتبر أيام الأبواب المفتوحة فضاء للنقاش والالتقاء بين الشركة الملكية لتشجيع الفرس ومربي وملاكي الخيول بالمغرب، حسب المصدر ذاته الذي أبرز أن نتائج الدورات الثلاث الأولى أظهرت حجم اهتمام وانتظارات مربي الخيول حول أفضل طرق تربية الخيول.

وستسبق كل مرحلة من مراحل هذه الأيام، قافلة للتحسيس بتربية الخيول ستعبر عدة مدن بالمملكة، انطلاقا من وجدة ووصولا إلى مراكش، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المربين للاطلاع على احتياجاتهم وفقا لخصوصيات كل منطقة.

وأشار البلاغ إلى أن الشركة الملكية لتشجيع الفرس ستسهر على تعميم التوجيهات اللازمة لتربية الخيول، من الصحة والتحسيس بشؤون العناية والرعاية الصحية للفرس والاستعمالات المتعددة للخيول بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية الضرورية.

مجموع المشاهدات: 1093 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة