الرئيسية | متفرقات | توقيع اتفاقية شراكة بوجدة في مجال النهوض بحقوق الإنسان وترسيخ ثقافتها لدى الشباب والنساء

توقيع اتفاقية شراكة بوجدة في مجال النهوض بحقوق الإنسان وترسيخ ثقافتها لدى الشباب والنساء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، أمس السبت بوجدة، توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة فجيج والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بعمالة وجدة وعمالة تاوريرت، تهم توطيد علاقات الشراكة والتعاون بين الطرفين في مجال النهوض بحقوق الإنسان والمواطنة وتعزيز ثقافتها وقيمها وترسيخها لدى الناشئة والشباب والنساء.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس اللجنة الجهوية محمد العمرتي والمدير الإقليمي للشباب والرياضة محمد الرافعي، إلى وضع وإنجاز وتتبع أنشطة وبرامج عمل مشتركة مع التوظيف الأمثل للإمكانيات المادية والبشرية والمعرفية والتربوية خاصة عبر ترسيخ وتعزيز التشبع بمبادئ وقيم المواطنة وحقوق الإنسان وتعزيزها لدى الناشئة.

ويسعى الطرفان أيضا من خلال هذه الاتفاقية إلى تحفيز رواد مؤسسات الشباب والرياضة من أطفال وشباب ونساء على الإسهام في بلورة المعاني السامية للحرية والكرامة والمساواة والتضامن والتلازم بين حقوق وواجبات المواطنة، وكذا تنظيم دورات تكوينية للعمل على تطوير وتقوية كفاءات وقدرات المؤطرين والمنشطين بمختلف فضاءات المديرية الإقليمية في مجال التربية على المواطنة وحقوق الإنسان.

وأكد السيد العمرتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار سعي اللجنة الجهوية إلى مأسسة علاقاتها وتعاونها وعملها المشترك مع بعض القطاعات الحيوية والاستراتيجية في مجال حقوق الإنسان والتي لا بد للجنة أن تنفتح عليها وتتفاعل وتتعاون معها.

وأضاف أن الهدف يكمن أساسا في العمل المشترك من أجل ترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان والمواطنة لدى الشباب وأيضا عبر إقرار وإرساء آليات العمل المشترك من خلال وضع الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين بغية العمل في دور الشباب والنوادي النسوية ومراكز التخييم، مشيرا إلى أن اللجنة الجهوية ستحرص على أن تكون هذه الاتفاقية فعلية وحقيقية من خلال برنامج محدد والسهر على إنجازه بالتعاون مع المديرية.

من جانبه، اعتبر السيد نور الدين الرافعي أنه سيتم في إطار هذه الاتفاقية وضع برنامج عمل يروم ترسيخ مفهوم ثقافة حقوق الإنسان وقيم المواطنة لدى الأطفال والشباب، مشيرا إلى أن المديرية ستضع رهن إشارة اللجنة الجهوية جميع المراكز التابعة لها وميادين الاشتغال قصد تتبع وتلقين كل ما يتعلق بحقوق الإنسان لهذه الفئة من المجتمع.

مجموع المشاهدات: 885 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة