الرئيسية | متفرقات | بدء أشغال الاجتماع الرابع لمجلس العلاقات العربية والدولية في عمان

بدء أشغال الاجتماع الرابع لمجلس العلاقات العربية والدولية في عمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

انطلقت، اليوم الاثنين في العاصمة الأردنية عمان، أشغال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة مجلس العلاقات العربية والدولية الذي يبحث ما آلت إليه المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية وسبل إحياء مبادرة السلام العربية للسلام.

ويشارك في الاجتماع، الذي يرأسه رئيس المجلس محمد جاسم الصقر (الكويت)، أعضاء مجلس الإدارة ومنهم بالخصوص السادة محمد بن عيسى وزير الخارجية والتعاون المغربي الأسبق وطاهر المصري رئيس وزراء الأردن الأسبق، وعمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق، وإياد علاوي نائب الرئيس العراقي، وفؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، ومصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، ومصطفى عثمان إسماعيل وزير الخارجية السوداني الأسبق.

ويناقش المشاركون أيضا مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع المضطربة فيه والدور العربي المطلوب لرسم مستقبل المنطقة، إضافة إلى وضع النظام العربي ومستقبله وعلاقته بالنظام الإقليمي.

كما يبحث الاجتماع كيفية معالجة استحواذ الفكر المتطرف على بعض القوى الإسلامية وما يشكله ذلك من خطر على سماحة الإسلام ومفهوم الدولة المدنية خاصة بعد تراجع الفكر القومي العربي، إلى جانب سبل تفعيل دور جامعة الدول العربية.

ويذكر أن مجلس العلاقات العربية والدولية تأسس في الكويت سنة 2009 كمنظمة مدنية عربية دولية مستقلة وغير ربحية، ويعمل على رفد ودعم القرار العربي في ما يخص العلاقات القومية والدولية بالرأي.

وكان الاجتماع الثالث لمجلس إدارة مجلس العلاقات العربية والدولية قد انعقد في أبريل 2014 في الكويت.

مجموع المشاهدات: 1156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة