الرئيسية | متفرقات | "قابلية تشغيل الشباب المهمش" محور لقاء يوم غد الثلاثاء بالدار البيضاء

"قابلية تشغيل الشباب المهمش" محور لقاء يوم غد الثلاثاء بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تشكل "قابلية تشغيل الشباب المهمش" محور لقاء ينظمه المعهد البريطاني، يوم غد الثلاثاء بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء، بشراكة مع ثلاث مؤسسات بريطانية وجمعيتي "بيتي" و"عايدة".

وحسب المنظمين فإن هذا اللقاء، المنظم في إطار برنامج "مهارات من أجل التشغيل"، الذي تم إعداده لتطوير الكفاءات والتكوين المهني، سيمكن من تحسيس الجمهور حول مسألة قابلية التشغيل لدى الشباب المهمش.

وذكر المصدر ذاته أن الهدف من تنظيم هذا اللقاء هو تعزيز الحوار والتعاون بين الفاعلين الخواص الأساسيين والعموميين المعنيين بتشغيل الشباب المهمش بالمغرب والمملكة المتحدة، وتشكيل مجموعة دولية متعاونة من خلال تطوير الشباب الذين يوجدون في حالة صعبة، وتقاسم النتائج المحصل عليها لفائدة الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة.

وأضاف المصدر أن هذه الشراكة تشمل عناصر التكوين التقني، والمتابعة والدعم البيداغوجي مع التزام المشغلين بالتكفل بالشباب المستفيدين في تطوير كفاءاتهم وبناء مستقبلهم.

ويهم هذا المشروع، الذي تم إطلاقه في شهر يونيو 2014، التعامل مع العوائق التي تعترض الأشخاص المنحدرين من الأوساط الهشة في البحث عن عمل بشكل متواز بثلاث مناطق وهي كارديف وإدنبورغ ببريطانيا، والدار البيضاء بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 919 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة