الرئيسية | متفرقات | حضور مكثف لمدينة مراكش في الدورة 35 لمعرض "فيتور" للسياحة الدولية 2015 بمدريد

حضور مكثف لمدينة مراكش في الدورة 35 لمعرض "فيتور" للسياحة الدولية 2015 بمدريد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك المجلس الجهوي للسياحة بمراكش بوفد هام من مهنيي قطاع السياحة (فندقيون ووكلاء أسفار وأرباب مطاعم) في الدورة ال35 لمعرض "فيتور" للسياحة الدولية بمدريد والذي تحتضنه العاصمة الإسبانية في الفترة الممتدة ما بين 28 يناير الجاري وفاتح فبراير المقبل.

ويعد هذا المعرض الدولي من بين المواعيد السياحية العالمية الكبرى، حيث يعرف مشاركة حوالي 8979 عارضا من 179 بلدا.

كما تحظى هذا التظاهرة، التي تستقطب ما يقارب 120 ألف من الزائرين والمهنيين، بتغطية وسائل الإعلام المتخصصة في قطاع السياحة من 59 بلدا.

ويضم هذا المنتدى السياحي العالمي أروقة لوكالات أسفار وشركات النقل وفاعلين في مجال الفندقة وهيئات رسمية بقطاع السياحة والجمعيات المهنية.

وتعد السوق الاسبانية الرابعة على المستوى الأوروبي بالنسبة لوجهة مراكش بعد فرنسا وبريطانيا وألمانيا. وقد بلغ عدد السياح الإسبان الوافدين على مراكش السنة المنصرمة 75 ألفا و547 بمعدل نمو يصل إلى 15 في المائة مقارنة مع سنة 2013.

كما بلغ عدد ليالي المبيت في ما يتعلق بالسياح الاسبان بالمؤسسات السياحية المصنفة بالمدينة الحمراء 200 ألف ليلة مبيت (16 في المائة).

أما على مستوى العرض الجوي، فترتبط مدينة مراكش بإسبانيا عبر 24 رحلة أسبوعية مباشرة انطلاقا من مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومالقا واشبيلية.

وتبقى مراكش الوجهة السياحية المفضلة لدى الاسبان سواء على مستوى الإقامات الفردية أو العروض السياحية المتنوعة.

وسيعرف هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من وزارة الصناعة والطاقة والسياحة الإسبانية، حضور عدد من المسؤولين والخبراء الذين سيناقشون التحديات المستقبلية لصناعة السياحة والعلاقة بين السياحة والاقتصاد.

وستتميز دورة هذه السنة من المعرض الدولي للسياحة بالعاصمة الإسبانية "فيتور 2015" بتسليم جائزة التميز والابتكار التي تمنحها منظمة السياحة العالمية.

مجموع المشاهدات: 890 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة