الرئيسية | متفرقات | موقع المغرب المتميز في مجال الطاقات المتجددة يثير اهتمام الصين (السيد عمارة)

موقع المغرب المتميز في مجال الطاقات المتجددة يثير اهتمام الصين (السيد عمارة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال السيد عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أمس الأربعاء بالرباط، إن الموقع المتميز الذي يحتله المغرب في مجال الطاقات المتجددة يثير اهتمام الصين، التي تعتزم بحث فرص الاستثمار التي تتيحها المملكة في المجال.

وأوضح السيد عمارة، في أعقاب مباحثاته مع وفد من المستثمرين الصينيين، يقوده رئيس مجموعة "شانغهاي إليكتريك"، السيد هوانغ دينان، أن المغرب الذي رصد 36 مليار دولار من الاستثمارات خلال السنوات العشرة المقبلة لقطاع الطاقات، يشكل سوقا واعدة للمجموعة الصينية التي اطلعت على المخطط الوطني في مجال الطاقات المتجددة.

وأشار إلى أن الوزارة "دعت مجموعة 'شانغهاي إليكتريك' لإحداث تمثيلية لها في المغرب من أجل التواصل مع الوزارة بهدف استعراض برامجنا في إنتاج الطاقة الريحية والشمسية والحرارية بشكل مستفيض"، مبرزا أن وجود المجموعة على الأرض سيتيح لها، من جهة، تقييم السوق المغربية، ومن جهة أخرى، الأسواق الإقليمية، لاسيما في دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وبعد أن أعرب عن ارتياحه للعلاقات المتميزة التي ما فتئت تجمع المغرب والصين، عبر السيد دينان عن رغبة مجموعته في الاستقرار بالمغرب بغية بحث فرص التعاون في المجال الكهربائي، الذي تعد المجموعة إحدى رواده على المستوى العالمي.

وأضاف أن "الأمر يتعلق بزيارة لاكتشاف السوق المغربية" في أفق إيجاد موطئ قدم داخل الصناعة الكهربائية، ولكن أيضا من خلال الانتاج الذي يمر عبر طلبات العروض الدولية، مبرزا أن الوفد الصيني عقد لقاءات مع مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء من أجل بحث فرص الاستثمار في مجال الكهرباء.

وتعد مجموعة "شانغهاي إليكتريك"، المتخصصة في تصميم وصناعة وبيع المنتجات بما في ذلك تجهيزات الانتاج الكهربائي وحماية البيئة، شركة متعددة الجنسية يتجاوز رقم معاملتها 15 مليار دولار.

مجموع المشاهدات: 998 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة